سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الاثنين 24/08/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

بشار الأسد يزور القرداحة بشكل عاجل ويلتقي عدداً من أخواله.. ومصادر تكشف الهدف

تناقلت وسائل إعلام سورية، يوم أمس الأحد، أخباراً حول زيارة بشار الأسد، للقرداحة خلال اليومين الماضيين، وهدف هذه الزيارة التي التقى خلالها عدداً من أخواله.

– هدف زيارة بشار الأسد للقرداحة

وفقاً لما نشرته صحيفة “جسر” عن مصادر خاصة، فإنّ رأس النظام السوري، بشار الأسد، عقد صلحاً عائلياً بين أقربائه من عائلتي الأسد ومخلوف في القرداحة.

وقالت المصادر: “إنّ مبادرة الصلح جاءت برعاية أقرباء آل مخلوف من عائلة إسماعيل المتنفذين”.

وأوضحت تلك المصادر أنّ الأسد وقبيل توجهه “للصلح العائلي”، منح إيهاب مخلوف، شقيق رامي، مع رجل أعمال كويتي، عقود تشغيل الأسواق الحرة.

وأكدت المصادر بأنّ ذلك على أن يكون إيهاب واجهة عائلة مخلوف، وراعياً لمصالحها في الفترة القادمة.

وبيّنت تلك المصادر أنّه سيعلن خلال الأيام القليلة القادمة، رسمياً عن الصلح عبر وسائل الإعلام في حال لم تحدث عراقيل جديدة.

تكملة الخبر

موقع انفجار خط الغاز العربي الذي تسبب بقطع الكهرباء عن سوريا

موقع انفجار خط الغاز العربي

موقع انفجار خط الغاز العربي الذي تسبب بقطع الكهرباء عن سوريا .

موقع انفجار خط الغاز العربي الذي تسبب بقطع الكهرباء عن سوريا

اغتصبوا الأم وبناتها أمام أعين والدهم.. الميليشيات الإيرانية ترتكب جريمة بشعة بريف إدلب

إرتكبت الميليشيات الإيرانية المنتشرة في مدينة خان شيخون اليوم الإثنين، جريمة اغتصاب جماعي بحق عائلة تقطن في الأراضي الزراعية على أطراف المدينة.

– تفاصيل الجريمة البشعة

وتحدث ناشطون عن قيام مجموعة من العناصر الإيرانيين المتواجدين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بمداهمة أحد المنازل المتواجدة شرق خان شيخون، حيث أقدموا على اغتصاب إمرأة وبناتها الثلاث كانوا متواجدين مع أبيهم داخل المزرعة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، إن الميليشيات الإيرانية تحركت لتفتيش بيوت ومزارع خان شيخون، إثر انفجار لغم أرضي في محيط المدينة، حيث أصيب خلالها 3 مدنيين بجروح.

وأضاف الناشطون أن العائلة كانت تتواجد شرق خان شيخون مع أغنامها قبل أن يداهمهم العناصر الإيرانيين، حيث قاموا بإذلال وتقييد الأب وإغتصاب الأم وبناتها.

تكملة الخبر

تعليق اجتماع اللجنة الدستورية في جنيف.. بعد التأكد من إصابة وفد النظام السوري بكورونا

ما لبثت أن استأنفت وفود النظام السوري والمعارضة والمجتمع المدني اجتماعاتها، اليوم الاثنين، في جنيف، لمناقشة “دستور جديد محتمل”، حتى أُعلن عن إلغاء جلسة الظهيرة بسبب إصابة وفد النظام السوري بكورونا.

– إصابة وفد النظام السوري بكورونا

تم إلغاء جلسة الظهيرة الخاصة باللجنة الدستورية بين وفدي المعارضة والنظام السوري في جنيف، بعد اكتشاف 3 حالات إصابة مؤكدة بكورونا بين المشاركين.

وتوارت الأنباء عن نقل كامل أعضاء وفدي النظام السوري والمعارضة للحجر الصحي نتيجة مخالطتهم للمصابين الثلاث بفيروس كورونا في العاصمة السويسرية جنيف، ضمن مباحثات اللجنة الدستورية القائمة هناك.

– بعد استئناف عمل اللجنة الدستورية تم تعليقها

كان من المقرر إكمال اجتماع المجموعة المصغرّة من اللجنة الدستورية السورية في جنيف بحضور وفد النظام السوري ووفد المعارضة وقائمة المجتمع المدني.

وبدأت الجلسة الأولى بمحاولة استفزاز من وفد النظام بتسمية نفسه “الوفد الوطني” وأنه لا يمثل “الحكومة السورية” ولا علاقة له بها.

ما أدى إلى اعتراض الرئيس المشترك لوفد المعارضة هادي البحرة، الذي طالب التزام الوفد بالتسميات المتفق عليها عند تأسيس اللجنة الدستورية وبالاتفاق مع الأمم المتحدة.

تكملة الخبر

ريف الرقة الشرقي يبتلع عناصر الميليشيات الرديفة.. وللمدنيين نصيب من هجمات “داعش”

شهد ريف الرقة الشرقي، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مصرع 7 عناصر من قوات النظام السوري وإصابة إثنين آخرين بجروح بليغة نتيجة الاشتباكات مع خلايا تنظيم الدولة “داعش”.

خسائر للنظام السوري بهجمات في ريف الرقة

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ الفيلق الخامس المدعوم روسيًا أرسل تعزيزات عسكرية، صباح اليوم، إلى منطقتي الرصافة وصفيان بريف الرقة، على خلفية هجمات تنظيم “داعش”، تزامنًا مع تحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المنطقة.

وأضافت مراسلتنا بأنَّ قوات النظام السوري فقدت، خلال الساعات الماضية، الاتصال بمجموعة من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني مكونة من 5 أفراد أثناء تواجدهم بمحيط بلدة الرصافة.

فيما لقي مدنيين اثنين حتفهم، أمس الأحد، بعد تعرضهم لهجوم من قبل مجهولين أثناء مرورهم بسيارة شحن على طريق الرصافة- الزملة بالبادية الشرقية.

وتشرف القوات الروسية بالوقت الحالي على عملية عسكرية هدفها تمشيط مناطق البادية عبر عناصر وضباط ميليشيات الفيلق الخامس والدفاع الوطني الرديفتين، وبإسناد من الطيران الحربي الروسي والتابع للنظام السوري.

والجدير بالذكر أنَّ خلايا تنظيم الدولة “داعش” تتخذ من البادية مركزًا لشن هجماتها الخاطفة ضد كافة أطراف النزاع بالمنطقة، بعد أن خسرت المعقل الأخير لها في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي عقب معارك عنيفة ضد التحالف الدولي وميليشيا “قسد”.

أطباء في دمشق ينجحون باستخراج “علبة عطر اسطوانية” من مؤخرة شخص عبر “الإرخاء”

أطباء في دمشق ينجحون

قالت “منصة الصحة السورية”، إن مجموعة من الأطباء تمكنوا من استخراج “علبة بارفان” من مؤخرة مريض عبر عملية إرخاء، متفادين بذلك عملية فتح البطن، في أحد مشافي دمشق.

وأوضحت المنصة، أنه بعد القيام بتصوير المريض صورة بسيطة، تبين وجود جسم صلب شكله أقرب للمستطيل على الصورة، وذلك بعد مراجعة المريض للمشفى منذ عدة أيام بشكوى ألم شديد جدًا في منطقة الشرج.

وعند سؤال المريض عن هذا الجسم، قال “أنا شخص أعيش حالة وحدة شديدة وأعاني من اكتئاب ولدي كأي شخص حاجات نفسية”، على حد وصفه.

تكملة الخبر

بالفيديو|| انفجار في خط الغاز يقطع الكهرباء عن كامل سوريا.. والنظام يتحدث عن “عمل إرهابي”

قالت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، إنّ انفجاراً ضرب خط الغاز العربي بين منطقتي عدرا والضمير بريف دمشق، ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن كامل سوريا.

– انفجار خط الغاز قرب دمشق

وذكرت سانا، وفق ما نقلت عن وزير الكهرباء بحكومة النظام السوري، محمد زهير خربوطلي، أنّ خط الغاز العربي المغذي للمنطقة الجنوبية بين منطقتي عدرا والضمير تعرض لانفجار فجر اليوم الإثنين، ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن كامل سوريا.

ومن جهته قال وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام السوري، علي غانم، بأنّ الانفجار في خط الغاز، كان نتيجة “اعتداء إرهابي”، حسب زعمه.

وأكدت وسائل إعلام النظام السوري أن فرق الإطفاء تمكّنت من تطويق المكان والسيطرة على الحريق بعد نحو ساعة من اندلاعه.

وتحدث مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ أهالي منطقة الضمير استفاقوا على صوت حريق هائل بخط الغاز القريب من البلدة، ولم يُسمع أي انفجار.

وحصلت وكالة ستيب الإخبارية، على مقاطع مصوّرة تظهر اندلاع النيران بخط الغاز قرب الضمير، وبدت ألسنة اللهب تتصاعد بالمكان بشكل ضخم.

– عودة بعض المحطات للعمل

فيما أشار وزير الكهرباء إلى أنّ بعض محطات الكهرباء عادت إلى الإقلاع بعد ساعتين من الانفجار والسيطرة عليها، وبدأ التيار الكهربائي يعود تدريجياً إلى بعض المناطق.

يذكر أنّ المنطقة بين عدرا والضمير التي وقع فيها الانفجار تحت سيطرة كاملة لقوات النظام السوري، وبعيدة كل البعد عن أنّ أي مناطق فيها توترات عسكرية وأمنية.

تكملة الخبر ومشاهدة الفيديو 


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

ضمن زيارته للشرق الأوسط.. بومبيو إلى السودان غداً لبحث العلاقات مع إسرائيل

قالت وسائل إعلام سودانية، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، سيزور الخرطوم غدًا الثلاثاء، لبحث ملف العلاقات بين السودان وإسرائيل وموضوعات أخرى.

بومبيو في زيارة رسمية إلى السودان

وبحسب وكالة “سونا” للأنباء، “يصل مايك بومبيو غدًا الثلاثاء في زيارة رسمية للبلاد، يجري خلالها مباحثات معرئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك”.

وأشارت وكالة السودان للأنباء إلى أن المباحثات تتعلق بدعم أمريكا للانتقال الديمقراطي في السودان وموضوع العلاقات مع إسرائيل.

كما من المتوقع أن تناقش المباحثات تسريع رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بجانب دعم واشنطن للسلام في السودان.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي للسودان ضمن جولة رسمية للمنطقة في الشرق الأوسط تستمر خمسة أيام، يثير من خلالها مسألة تطبيع العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل وتشمل السودان والبحرين والإمارات.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

تسريبات كورية جديدة.. زعيم كوريا الشمالية في غيبوبة وشقيقته تتولى مواجهة الولايات المتحدة

تحدث دبلوماسي من كوريا الجنوبية، عن تعرض زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون“، لوعكة صحية أدخلته في غيبوبة، وذلك بالتزامن مع أنباء أفادت بمنحه صلاحيات لشقيقته كيم يو جونغ البالغة من العمر 33 عاماً.

زعيم كوريا الشمالية بحالة صحية سيئة:

وبحسب صحيفة “ديلي مايل” البريطانية، فقد زعم “تشانغ سونغ مين”، المساعد السابق للرئيس الكوري الجنوبي الراحل “كيم داي جونغ”، أن بيونغ يانغ تخفي الحقيقة بشأن تدهور صحة زعيمها وأنه يعلم حقيقة دخوله في غيبوبة.

وتأتي تصريحات “تشانغ سونغ مين” في وقت تتزايد فيه التكهنات بشأن الحالة الصحية الحقيقية لكيم بسبب قلة ظهوره إلى العلن هذا العام.

وفي حديث مع وسائل الإعلام المحلية، قال تشانغ سونغ مين: “إنه في غيبوبة، لكن حياته لم تنته”.

نقل السلطات إلى شقيقة كيم جونغ أون:

وأشار “سونغ مين” إلى أنه لم يتم تشكيل نظام كامل لخلافته، لذلك تم تمرير السلطة إلى شقيقته كيم يو جونغ، بشكل مؤقت، حيث لا يمكن الحفاظ على الفراغ لفترة طويلة.

وبين أن شقيقة كيم جونغ أون في موقع رئيسي لتولي بعض سلطات أخيها.

وذكرت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أن الأنشطة العامة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون زادت منذ شهر يوليو من هذا العام، حيث ظهر على الملأ 13 مرة منذ يوليو، وهو ما يمثل 39% من إجمالي 33 نشاطاً عاماً قام به هذا العام.

تكملة الخبر

ترامب يعلن النجاة من كورونا باستخدام بلازما المتعافين وروسيا تدرس إنتاج لقاحها الثاني (فيديو)

أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، مساء أمس الأحد، عن إصداره ترخيص باستخدام علاج بلازما المتعافين للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بالتزامن مع إعلان روسيا عن تطوير اللقاح الثاني لكورونا في معهد علم الفيروسات في سيبيريا، والذي سيكون جاهزاً بحلول شهر نوفمبر المقبل.

وجاء إعلان ترامب للعلاج بعد أن أوقع فيروس كورونا أكثر من 176 ألف وفاة في الولايات المتحدة، مؤكداً أن هذا العلاج ثبت أنه فعال وآمن وذلك بحسب البيانات على عدد من العينات.

المصادقة على علاج بلازما المتعافين:

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المتخصص بالحديث عن تطورات فيروس كورونا، والذي عُقد بحضور وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي “أليكس عازار”، ومفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “ستيفان هان”.

تكملة الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى