الشأن السوريسلايد رئيسي

الإعلان عن حكومة النظام السوري الجديدة خلال ساعات وربط مصيرها بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت وسائل إعلام عدّة بمعلومات متطابقة، عن نيّة رئيس وزراء حكومة النظام السوري، حسين عرنوس، إعلان تشكيلته الوزارية الجديدة اليوم الأحد.

– حكومة النظام السوري الجديدة بلا وزارات سيادية

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.ا”،عم مصادر بالنظام السوري وصفتها بالمطلعة ولم تذكر اسمها، بأنّ رئيس الوزراء المكلف من النظام السوري، حسين عرنوس سيعلن تشكيل حكومته الجديدة الأحد.

وقالت ذات المصادر: “إن التشكيلة الحكومية أصبحت جاهزة وسوف يعلن عنها الأحد على أن تؤدي اليمين القانونية أمام رأس النظام السوري بشار الأسد يوم الثلاثاء القادم”.

وأكدت ذات المصادر بأن الوزارات السيادية لن يطالها أي تغيير كما جرت العادة، حيث أن قرار تغيير تلك الوزارات “الداخلية والدفاع والخارجية”، لم يكن يوماً بيد رئيس حكومة ما، حيث يتولى رأس النظام السوري اختيار تلك الوزارات.

وأضافت الوكالة حسب مصادرها أن “تغيراً واسعاً ربما يطال نصف الحكومة مع بقاء الحقائب الوزارية السيادية وهي الخارجية والدفاع والداخلية دون تغيير، في حين سيطال التغيير وزارات عديدة أبرزها الزراعة، والاقتصاد، والعدل، والصحة، والإعلام، والمالية، والموارد المائية، والإسكان، والشؤون الاجتماعية، والأوقاف والإدارة المحلية والنفط والكهرباء، والصناعة والثقافة”.

الإعلان عن حكومة النظام السوري الجديدة خلال ساعات
الإعلان عن حكومة النظام السوري الجديدة خلال ساعات

– إلى حين انتخابات الرئاسة بحزيران

والبارز بالأمر أن تلك المصادر لفتت إلى أنّ حكومة حسين عرنوس ستكون استثنائية ومحدد بمدة زمنية بنحو 8 أشهر فقط إلى حين موعد الانتخابات الرئاسية التي ينوي النظام السوري عقدها في حزيران العام المقبل.

يشار إلى أنّ هذه هي الحكومة السادسة التي يعينها الأسد منذ انطلاق الثورة السورية ضد نظام حكمه عام 2011، وكُلّف فيها حسين عرنوس يوم الثلاثاء الماضي خلفاً لعماد خميس الذي أقيل بتهم فساد

اقرأ أيضًا: موقع سوري موالي يكشف عن 4 مرشحين لرئاسة حكومة الأسد الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى