الشأن السوريسلايد رئيسي

الائتلاف الوطني يفنّد تصريحات الأسد حول أسباب الأزمة الاقتصادية في سوريا.. ويكشف السبب الفعلي

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الجمعة، بياناً حول التصريحات الأخيرة لرأس النظام السوري، المتعلقة بالانهيار الاقتصادي الذي لحق بالبلاد خلال السنوات الماضية، وتفاقم مؤخراً.

الائتلاف الوطني يكشف الأسباب الحقيقية لمعاناة السوريين

وقال البيان إن:” السبب الرئيسي لمعاناة السوريين والانهيار الاقتصادي المستمر في البلاد، والأزمات المتلاحقة على المستوى الصحي والإنساني؛ لا علاقة لها بالعقوبات الخارجية ولا بقانون قيصر”.

وأكد أن تسريب عشرات مليارات الدولارات وتهريبها من سوريا إلى الخارج وإيداعها في مصارف أجنبية؛ تؤكد ما يعرفه جميع السوريين، من أن النظام السوري، والمتنفذين فيه هم من يسرقون هذه الأموال وينقلونها إلى حساباتهم المصرفية في الخارج.

وأشار البيان إلى أن جميع الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية المتراكمة في سوريا هي نتيجة لفساد النظام السوري وفشله في إدارة البلد، وعجزه البنيوي عن اتخاذ قرارات صحيحة، واستناده في كل ما يقوم به على أولوية بقائه في السلطة على حساب الشعب السوري ومستقبل سوريا، حسب البيان.

الحرب على السوريين وتسليم البلاد للقوى الخارجية

كما تحدث البيان عن تجيير كامل مقدرات الدولة من أجل شن الحرب على السوريين وتدمير بلدهم، ومنعهم من استعادة حقوقهم، بالتوازي مع تسليم موارد البلد لقوى الاحتلال الروسي والإيراني؛ مؤكداً أنها الأسباب الرئيسية لما آلت إليه الأوضاع.

وشدد البيان على أنه لن تكون هناك حلول فعلية ما لم تتم إزالة السبب الجوهري للأزمات والكوارث، من خلال عملية سياسية شاملة تطبق قرارات مجلس الأمن وتنقذ الشعب السوري.

وكان رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، قد أدلى بتصريحات إعلامية أثارت جدلاً واسعاً مع زعمه بأن تفاقم الأزمة الاقتصادية هو قيام سوريين بإيداع أموالهم بالعملة الصعبة في لبنان ليصار إلى حجزها هناك، نافياً الأسباب الرئيسية وراء الأزمات الاقتصادية التي سببتها حربه ضدَّ الشعب السوري.

الائتلاف الوطني يفنّد تصريحات الأسد حول أسباب الأزمة الاقتصادية في سوريا.. ويكشف السبب الفعلي
الائتلاف الوطني يفنّد تصريحات الأسد حول أسباب الأزمة الاقتصادية

مواضيع ذات صِلة : قيادي كردي بــ”الائتلاف الوطني” يصف فصائل المعارضة بــ”اللصوص والمرتزقة” ويرفض الإعتذار!!

وزعم بأن الأزمات الاقتصادية الراهنة ليس سببها “قانون قيصر”، بل الودائع السورية التي ذهبت للبنوك اللبنانية، مقدراً المبالغ ما بين 20 ملياراً و42 ملياراً، مشدداً بأن هذا هو جوهر المشكلة.

شاهد أيضاً : مأساة حقيقة بسبب كورونا.. هل يمكن لفيروس أن يمحي جذور عائلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى