نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 21-10-2016

دمشق :
اشتباكات بين  الثوار و قوات النظام على عدة محاور من حي جوبر شرق العاصمة دمشق ، تمكن خلالها الثوار من تحرير عدة نقاط وقتل العديد من عناصر النظام إضافة لإعطاب عربة شيلكا وتدمير مدفعين للنظام ، فيما شن الطيران الحربي “7” غارات جوية على الحي حتى الآن، وسط قصف مدفعي وصاروخي.
-ألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة يحوي بعضها مادة النابالم الحارق، استهدفت مزارع خان الشيح و الديرخبية في الغوطة الغربية، وسط قصف مدفعي وصاروخي، وتزامناً مع اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات النظام في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة.

حماة :
الثوار يستهدفون مراكز وتجمعات قوات النظام بمدينة سلحب في ريف حماة الغربي بالقذائف المدفعية.
-شن الطيران الحربي والروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، إضافة لغارات بالطيران الحربي استهدفت مدينتي طيبة الإمام و صوران في الريف الشمالي وقرية التلول الحمر في الريف الجنوبي، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مدينة صوران.

حلب :
-قصف مدفعي تركي وقصف بمدافع الهاون من قبل الثوار يستهدف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قرى الشيخ عيسى و حربل و أم حوش و أم القرى و الحصية في ريف حلب الشمالي، في حين منعت القوات المدنيين من الخروج من القرى.
-اشتباكات بين الثوار و قوات سوريا الديمقراطية في محيط قرية الحصية جنوب مدينة مارع والمدفعية التركية تستهدف رتلا عسكريا لقوات سوريا الديمقراطية داخل قرية حربل في ريف حلب الشمالي.
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهة الملاح ومحيط طريق الكاستيلو وسط قصف مدفعي من كلا الطرفين، فيما تدور اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على محور 1070 شقة غربي حلب، وسط قصف مدفعي متبادل.
لثوار يعلنون عن مقتل وجرح 15 عنصر من قوات النظام بتفجير ألغام أعدتها مسبقاً سرية الهندسة على جبهة جب الشلبي.
قوات النظام المتمركزة في تلة الشيخ يوسف تستهدف حي مساكن هنانو بالقذائف المدفعية و الصاروخية .

ادلب :
-سقوط قتيلين في مدينة خان شيخون جنوبي ادلب ومقتل طفل في النقر جراء الغارات التي نفذها الطيران الروسي.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت مدينة سرمين و أطراف بنش و غرب قمنياس و مطار تفتناز العسكري.
-ألقى الطيران المروحي “4” براميل متفجرة على بلدة الناجية قرب جسر الشغور في ريف ادلب الغربي، فيما بلغت حصيلة الغارات الجوية التي استهدفت مدينة جسرالشغور ليلاً “7” قتلى بينهم أطفال ونساء.

اللاذقية :
-إطلاق “4” صواريخ أرض – أرض من إحدى الثكنات الروسية المتواجدة على أطراف مدينة اللاذقية ، فيما استهدف قصف مدفعي وصاروخي عنيف محاور و قرى جبل التركمان و الأكراد بريف اللاذقية.

حمص :
-استهدفت قوات النظام بالقذائف المدفعية تجمعات تنظيم الدولة شمال حقل جحار في ريف حمص الشرقي.
-استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية قرى الفرحانية و غرناطة و الزعفرانة في ريف حمص الشمالي، ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين.

dsc08704

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى