سلايد رئيسي

على طريقة “آل مخلوف”.. افتتاح شركة كاف التجارية لتنافس “وتد” التابعة لتحرير الشام بتجارة المحروقات

افتتحت اليوم الثلاثاء، شركة كاف التجارية، محطة محروقات تابعة لها في مدينة سرمدا بريف إدلب على طريق باب الهوا، وسط تشكيكات بتبعية هذه الشركة.

شركة كاف التجارية وشكوك حول تبعيتها

وذكرت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، بأن شركة كاف التجارية الجديدة ليست سوى امتداد لشركة وتد التابعة لهيئة تحرير الشام والتي تسيطر على قطاع المحروقات بالمناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية.

اقرأ أيضاً: هيئة تحرير الشام في إدلب على خطى النظام.. رفع أسعار المحروقات والفتوى بـ”الجيب”

وأوضح المصدر أن افتتاح الشركة الجديدة جاء بعد تزايد السخط الشعبي على احتكار “وتد” للمحروقات والتضارب في أسعارها في مناطق ريف إدلب ومحيطها، وعملية الاستغلال التي تمارسها على المدنيين.

أسعار مخفضة لرفع التنافس

وأشارت ذات المصادر أنّ الشركة أصدرت قائمة بأسعار المحروقات المخفّضة وبالليرة التركية، وذلك من باب المنافسة وكسر الاحتكار، حسب القائمين عليها.

اقرأ أيضاً: شركة وتد للمحروقات التابعة لـ”تحرير الشام” ترفع أسعار المحروقات مجدداً للمرة 13 على التوالي

وبحسب نشرة الأسعار الصادرة عن “كاف” فقد جرى تخفيض سعر ليتر البنزين المستورد إلى 4.71 ليرة تركية بعد أن كان 4.69 ليرات لليتر الواحد، والمازوت إلى 4.60 بعد أن كان 4.62 ليرات، والمازوت المفلتر إلى 3.96 بعد أن كان 3.94 ليرات تركية، وكانت أُسست “كاف” عام 2018، عن طريق إنشاء محطات ومراكز تابعة لها.

يشار إلى أنّ هيئة تحرير الشام قد أنشأت شركة وتد للمحروقات عام 2018 ومنذ ذلك الوقت وهي تحتكر المحروقات وتجارتها في الشمال السوري.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى