الشأن السوري

خاص|| النظام السوري يعتقل رئيس فرع الأمن السياسي بـ محافظة السويداء.. وفيديو يثبت تورط أجهزة الأمن بعملية خطيرة

احتجزت الإدارة العامة للمخابرات التابعة للنظام السوري، اليوم الإثنين، عدداً من الضباط والمجندين في محافظة السويداء، وتم توقيفهم استعداداً لتحويلهم إلى دمشق لاحقاً.

احتجاز وفيق ناصر في محافظة السويداء

وذكر مصدر خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية” أنه من أبرز الأسماء التي تم اعتقالها، رئيس فرع الأمن السياسي، وفيق ناصر، وكذلك مدير مكتبه، كفاح الملحم.

خاص|| النظام السوري يعتقل رئيس فرع الأمن السياسي بـ محافظة السويداء.. وفيديو يثبت تورط أجهزة الأمن بعملية خطيرة
وفيق الناصر رئيس فرع الأمن السياسي – النظام السوري يعتقل رئيس فرع الأمن السياسي بـ محافظة السويداء

وأشار إلى أن جهاز أمن الدولة التابع للنظام السوري اعتقل أيضاً كل من، رامي فلحوط وضياء فلحوط، وهما أبناء عم المدعو، راجي فلحوط، الذي يلاحقه الأمن حالياً.

منشور على فيس بوك يفضح تورط الأجهزة الأمنية

وأوضح المصدر أن تلك الاعتقالات جاءت على خلفية منشور كتبه، راجي فلحوط، على صفحته الشخصية في موقع الفيس بوك، شرح من خلاله عملية اختطاف الشاب، مجد جابر سريوي.

وأرفق فلحوط منشوره بفيديو يوثق تعذيب سريوي حتى الموت، فاضحاً تورط عناصر من الأجهزة الأمنية في العملية، قبل أن يقوم بحذف المنشور بعد ساعات قليلة.

ونوه إلى أن الشاب، سريوي، كان قد اتُهم بحرق صهريج مازوت يملكه، راجي فلحوط، مما جعل الأخير يختطفه ويعذبه حتى الموت، ثم يحرق جثته ويرميها أمام مبنى المشفى الوطني بمحافظة السويداء، ويعترف ضمن منشور على الفيس بوك بفعلته.

وأشار المصدر إلى أن اعتقال، أسامة علبة، قائد فصيل “فزعة فخر” يوم أمس الأحد، من قبل رئيس فرع الأمن السياسي، وفيق ناصر، والصفقة التي عقدت مع شقيقه، شادي علبة، لإطلاق سراحه، أثارت موجة غضب بين الفصائل في محافظة  السويداء ، ومن المتوقع أنها أحد أسباب احتجاز ناصر من قبل أمن الدولة، إضافةً إلى قضية القتيل مجد جابر سريوي وغيرها من قضايا الخطف والقتل والتهريب التي فُضح تورط الأفرع الأمنية بها.

مواضيع ذات صِلة : فصيل مسلح في السويداء يحاصر فرعاً أمنياً ويشتبك مع عناصره.. ومصدر عسكري يكشف لــ”ستيب” السبب

ويعتبر، وفيق ناصر، من أكثر شخصيات النظام السوري المحاربة في السويداء، بسبب الشبهات التي تدور حوله، منذ سنوات الثورة الأولى، وتورطه بعدة قضايا متعلقة بالخطف والقتل الدائر في المدينة.

شاهد أيضاً : لحظة اعتقال مرشح للرئاسة في أوغندا بعد تقديم أوراق ترشحه لمنافسة الرئيس الحالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى