شاهد بالفيديو

بالفيديو|| ينشر لأول مرة.. لحظة وصول طائرة قاسم سليماني لبغداد قبل اغتياله بـ7 دقائق فقط

أفادت تقارير إعلامية، نشرت يوم أمس الأحد، بأنّ طائرة قاسم سليماني وصلت إلى العاصمة العراقية بغداد قبل اغتياله بـ7 دقائق فقط، وأكدت تلك التقارير بأنّ رئيس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادي، دعى إلى إجراء تحقيق في الإذن الذي منح للدرون الأمريكية التي نفذت عملية الاغتيال.

– فيديو لـ طائرة قاسم سليماني

ووفقاً لما نشرت قناة “العربية”، لمقاطع مصورة، تبين وصول طائرة قائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم سليماني، إلى مطار بغداد، حيث يظهر في المقطع المدعو أبو مهدي المهندس وعدداً من مسؤولي الحشد وهم في انتظار سليماني.

وأكّدت العربية، حسب معلوماتها الخاصة، بأنّ الطائرة المسيرة الأمريكية استهدفت موكب سليماني والمهندس بعد دقائق فقط من وصول طائرته إلى مطار بغداد.

فلم تستغرق الطائرة المسيرة الأمريكية سوى 7 دقائق من وصول سليماني للحظة استهدافه واغتياله مطلع العام الحالي، في عملية أثارت ضجة في الأوساط الدولية.

اقرأ أيضاً : ملف مقتل قاسم سليماني للواجهة من جديد.. وإيران تدعو دولة إلى التعاون لكشف الغموض

– من أعطى الإذن للطائرة الأمريكية

وفي السياق، طالب العبادي، بضرورة فتح تحقيق للكشف عن المسؤول الذي منح الإذن للدرون الأميركية التي قتلت سليماني والمهندس.

وقال العبادي في تصريحات لقناة “الحدث”: “إنه لا يخوِّن أحدا، لكن إذا كان رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي أعطى الموافقة للدرون الأمريكية من دون أن يعلم ماهية عملها فإن الأمر يعد كارثة”.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتهم فيها العبادي، حكومة عبد المهدي السابقة بمسؤولية مقتل سليماني، فقد أكد في تصريحاتٍ سابقةٍ له بأنّ الحكومة العراقية السابقة برئاسة عبدالمهدي، هي من منحت الموافقة للطائرة التي استهدفت موكب سليماني.

والجدير ذكره أنّ قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، قُتلا في 3 من يناير / كانون الثاني عام 2020، ورغم مضي كل هذه الفترة على عملية الاغتيال إلا أنّ الجدل بشأن كيفية دخول الطائرة الأمريكية المسيرة، الأجواء العراقية، ومن سمح لها بذلك، مازال قائماً حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً : مع اقتراب ذكرى اغتيال قاسم سليماني.. حيدر العبادي يفجّر قنبلة من شأنها خلق فوضى بالعراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى