شاهد بالفيديو

بالفيديو|| ممرضة يغمى عليها عقب تلقيها لقاح كورونا مباشرة.. ورئيس البرازيل يحذّر من عوارض غريبة له

ضجت وسائل الإعلام العالمية، يوم أمس الجمعة، بمقطعٍ مصورٍ يوثق إغماء ممرضة أمام الكاميرات عقب تلقيها لقاح كورونا مباشرة، في حين أطلق رئيس البرازيل تحذيرات مثيرة للجدل حول اللقاح.

– لقاح كورونا يتسبب بإغماء ممرضة

وثقت الكاميرات لحظة إغماء ممرضة أمريكية تلقت لتوها لقاح فيروس كورونا في مستشفى بولاية تينيسي، بينما كانت تتحدث للصحافيين عن التجربة.

وبدأت مديرة الممرضات تيفاني دوفر في مستشفى CHI ميموريال في تشاتانوغا بولاية تينيسي، عقب تلقيها جرعة لقاح من فايزر، بتقديم إيجاز صحافي، قبل أن تبدأ بالشعور بالدوار.

وكانت الممرضة تقول “نحن متحمسون للحصول على اللقاح، نحن في وحدة كوفيد، لذلك، كما تعلمون، سيحصل فريقي على الفرص الأولى للحصول على اللقاح”.

وتابعت بالقول “آسفة، أشعر بالدوار حقا”، بعد لحظات من حديثها سقطت على الأرض وتتعرضت للإغماء لمدة 17 دقيقة.

– تبرير الممرضة والأطباء

أكد الأطباء لوسائل الإعلام بأن ما حدث للممرضة لا يتعلق بمكونات اللقاح، كما أبلغت الممرضة وسائل الإعلام المحلية لاحقاً أنها تعاني من حالة أنها “عندما تشعر بالألم يُغمى عليها غالبا”.

وأعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية بأن الإغماء قد يحدث بعد أنواع مختلفة من التطعيمات والإجراءات الطبية، عادة بسبب الألم أو القلق.

اقرأ أيضاً : إجازة لقاح فايزر أمريكيّاً… وترامب يعلن عن بدء التطعيم اليوم

– رئيس البرازيل يطلق تحذيرات غريبة

وفي سياق متصل، حذر الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، خلال كلمة ألقاها في بورتو سيغورو في شمال شرق البرازيل، شعبه من لقاح كورونا.

وقال بولسونارو في كلمته: “في العقد مع فايزر، يقولون بوضوح تام، نحن لسنا مسؤولين عن أي آثار جانبية، إذا تحولت إلى تمساح، فهذه مشكلتك”.

وتابع تحذيراته قائلاً: “إذا صار شخص سوبرمان أو نبتت لامرأة لحية، أو بدأ رجل يتحدث بصوت نسائي، فلا علاقة لهم بذلك”.

وأشار بولسونارو، إلى أن “اللقاح بمجرد اعتماده من قبل وكالة أنفيسا الصحية، سيكون متاحاً لكل من يريده، لكنني لن أتلقى اللقاح.. البعض يقولون إنني أعطي مثالًا سيئًا”.

والجدير ذكره أنّ عدة دول في العالم بدأت بتطعيم شعوبها باللقاح المضاد لكورونا، وقد عمد بعض الروؤساء إلى دعم شعوبها بعكس الرئيس البرازيلي.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| رجل أعمال يستحم وهو عاري تماماً ببث مباشر خلال لقاء مع رئيس البرازيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى