نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 22-3-2017

حماة :
-انقطاع طريق أثريا خناصر من جهة قرية الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي وسط اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام.
-الثوار يسيطرون على النقطة “50” وخربة الحجامة و سوبين والشير ورحبة خطاب وخطاب و قرية المجدل ونقاط أخرى بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام ، ويغتنمون أسلحة وآليات اضافة لتدمير آليات أخرى وأسر عدد من عناصر النظام خلال معارك ريف حماة الشمالي، وسط قصف مكثف.

الرقة :
-‏إنزال جوي لقوات مشاة أمريكية وقوات تتبع لقسد على قرى ابو هريرة والمشيرفة والكرين والمحمية غربي مدينة الطبقة، و تم قطع طريق حلب – الرقة بعد سيطرة قسد على المنطقة بالكامل، فيما يتجه عناصر لقسد عبر القوارب إلى هناك.
-شن طيران التحالف الدولي ثلاث غارات جوية استهدفت حي رملية شمال المدينة مما أدى لسقوط عدد من القتلى و الجرحى، كما شن طيران غاة على مدينة الطبقة غربي الرقة.

حلب :
الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده برصاص مصدره منطقة يسيطر عليها الأكراد في سوريا، والمدفعية التركية ترد بقصف قرى جنديرس و راجو وشيخ حديد في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

ادلب :
قوات النظام المتمركزة في مراصد اللاذقية تستهدف مواقع الثوار و بعض القرى في ريف جسر_ الشغور ، فيما طالت غارات روسية كلا من خان شيخون والتمانعة وجسر الشغور أسفرت عن سقوط قتيلين من المدنيين وعدد من الجرحى.

دمشق :
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة جوبر والعباسيين في محاولة من الأخير استرجاع النقاط التي خسرها، وسط قصف جوي مكثف وصل إلى “40” غارة جوية على المنطقة.

اللاذقية :
الثوار يستهدفون مواقع تمركز قوات النظام في قرية البهلولية في ريف اللاذقية الشمالي وفي محيط مدينة اللاذقية.

درعا :
-تدمير أحد دشم النظام في حي المنشية بدرعا البلد منقبل الثوار ضمن معركة الموت ولا المذلة.
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في اللواء 12 مدينة الحراك في ريف درعا الشرقي بالقذائف المدفعية.

حمص :
-قوات أحمد العبدو تعلن المرحلة الثانية من معركة سرجنا الجياد و تهاجم عناصر تنظيم الدولة في جبال المحسا وتتمكن من السيطرة عليها في ريف حمص الشرقي .
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة آراك ومحيط بلدة السخنة بريف حمص الشرقي.
-قصف بالمدفعية الثقيلة يستهدف قرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي، أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى ، مصدره قوات النظام المتمركزة في الفرقة 266.
استهداف رتل عسكري لقوات النظام على طريق سلمية – حمص من قبل هيئة تحرير الشام، فيما تدور اشتباكات قرب حاجز سنيدة شمالي شرق حمص.
اشتباكات بين قوات أحمد العبدو بالتعاون مع لواء شهداء القريتين ضد تنظيم الدولة بالقرب من استراحة السحلي قرب أوتستراد دمشق بغداد (أبو الشامات) شرقي حمص.


IMG 1334

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى