أخبار العالم العربي

مصدر: السيسي سيشارك في القمة الخليجية بالرياض وقطر تبحث مع بومبيو المستجدات

كشف مصدر خليجي مطلع أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيشارك في أعمال القمة الخليجية التي تضم قادة دول مجلس التعاون الخليجي، في دورتها الـ41، بدعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

القمة الخليجية ستعلن عن اتفاق

واعتبر المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن مشاركة الرئيس المصري مؤشر على أن القمة “ستعلن عن اتفاق الأطراف المعنية على حل الأزمة الخليجية وإنهاء الأسباب التي أدت إلى حدوثها”.

وقال المصدر إن القمة ستعقد بحضور قادة الدول الخليجية الست، بمن فيهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

هذا وذكرت وسائل إعلام قطرية في وقت سابق، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن هناك مفاوضات جارية حاليًا بين مسؤولين سعوديين وقطريين، سعيًا للتوصل إلى اتفاق يُنهي الخلاف بحلول قمة الرياض.

اقرأ أيضاً : بلدان عربية وغريبة توضح موقفها من اتفاق حل الأزمة الخليجية وأمير الكويت يُعلّق

كما بحث وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الاثنين، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، مستجدات الأزمة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن الطرفين تناولا خلال اتصال هاتفي “مستجدات الأزمة الخليجية، وتطورات الأوضاع في المنطقة لا سيما الوضع في العراق”، دون تفاصيل.

وثمة تفاؤل بأن تشهد القمة توقيعًا على اتفاق ينهي أزمة خليجية متواصلة منذ أكثر من 3 أعوام ونصف العام، بعد توسط دول بينها الكويت وسلطنة عمان والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً : اتفاق مبدئي بين السعودية وقطر لإنهاء الأزمة الخليجية.. إليك التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى