اخبار العالم

حشد من الطائرات والسفن.. تحركات عسكرية صينية قرب تايوان تثير مخاوف

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، أن الجيش الصيني أرسل 39 طائرة وثلاث سفن باتجاه تايوان في عرض للقوة استمر 24 ساعة موجهاً إلى الجزيرة.

 

تحركات صينية قرب تايوان

وبين الساعة السادسة من صباح الأربعاء والسادسة من صباح الخميس ، عبرت 30 طائرة صينية متوسط مضيق تايوان وهي حدود غير رسمية قبلها الجانبان ضمنيًا ، وفقًا لوزارة الدفاع الوطني التايوانية.

وحلقت تلك الطائرات إلى الجنوب الغربي للجزيرة ثم أفقيًا على طول الطريق إلى الجانب الجنوبي الشرقي قبل أن تتضاعف مرة أخرى ، وفقًا لمخطط لأنماط الطيران قدمته تايوان، ومن بين الطائرات 21 مقاتلة من طراز J-16 و 4 قاذفات H-6 وطائرتان للإنذار المبكر.

وقالت تايوان إنها راقبت التحركات الصينية من خلال أنظمة الصواريخ الأرضية، وكذلك على متن سفن البحرية الخاصة بها.

وتكثفت المضايقات العسكرية الصينية لتايوان المتمتعة بالحكم الذاتي ، والتي تعتبرها أنها أراضيها، في السنوات الأخيرة، وأرسل جيش التحرير الشعبي التابع للحزب الشيوعي طائرات و سفنًا باتجاه الجزيرة بشكل شبه يومي.

وأجرى الجيش الصيني مناورات عسكرية كبيرة في أغسطس/ آب الماضي رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان.
وتنظر بكين إلى زيارات الحكومات الأجنبية للجزيرة على أنها اعتراف فعلي بالجزيرة على أنها دولة مستقلة وتحدٍ لمطالبة الصين بالسيادة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى