اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 17/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  مع غياب الرادع الأمني.. مسلح يطلق النار على مطعم باب الأحمر في حلب وإدارته توضح

قالت إدارة “مطعم باب الأحمر” في حلب شمال سوريا، اليوم الثلاثاء، تعليقاً على حادثة إطلاق النار التي وقعت، أمس الإثنين، أمام المطعم إنها “مشاجرة فردية”.

أوضحت إدارة المطعم تفاصيل الحادثة بقولها: “قامت مشاجرة فردية بين أحد المارة وأحد الأشخاص المتواجدين أمام المنشأة، بدأت بتبادل الشتائم وانتهت بقيام أحد الأطراف بإطلاق نار من سلاح حربي، نتج عنها بلبلة في المنطقة”.

وأضافت: “تم التعرف على الأشخاص المشتركين بالأفعال المذكورة من خلال تصوير الكاميرات الموجودة في المحلات وقامت الجهات المختصة بإجراءات التحقيقات اللازمة للقبض على الفاعل”.

========تكملة الخبر ========

  • موجة سخرية تجتاح الصفحات السورية بعد قرار الحكومة منع استيراد الكاجو.. ودريد الأسد يعلق 

تصدر اسم الكاجو، اليوم الثلاثاء، قائمة الأكثر رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين السوريين، وذلك بعد قرار الحكومة السورية منع استيراد مكسرات الكاجو، ما أثار موجة سخرية عارمة، حيث اعتبر الموالين بأنّ حرمانهم من هذا النوع من المكسرات ظلم.

تفاعل عدد كبير من السوريين مع قرار منع استيراد الكاجو، وتداولوا عدة مقاطع مصورة ساخرة حول هذا القرار، منها فيديو لصانع المحتوى السوري شـادي قاسو، وقد ظهر في حالة يرثى لها ويبكي بحرقة، معلقاً على القرار.

وقال قاسو في المقطع المتداول: أنا المواطن السوري شادي قاسو.. عمري 29 سنة.. تحملت خلال هالـ29 سنة كتير متل ما تحمل أي بني آدم سوري، بتوصل لدرجة إنك ما عاد تقدر تتحمل”.

========تكملة الخبر ========

  • “أشبال داعش”.. عودة لتجنيد الأطفال في شمال وشرق سوريا ومصدر يكشف أساليب جديدة للتنظيم

عاد تنظيم “داعش” خلال الفترة الأخيرة، لتجنيد الأطفال في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “فسد”، بعد إغرائهم بالمال وزرع الفكر المتطرف.

وأكد مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن قوات “قسد” استطاعت القبض مؤخراً على أحد الأطفال في ريف مدينة دير الزور، والذي كان قد انضم إلى صفوف “داعش” بعد إغرائه بالمال.

أوضح المصدر أن الطفل وأثناء التحقيق معه، كشف عن طريقة التجنيد التي يستخدمها تنظيم داعش، مشيرًا إلى أنها “تتم عبر عناصر سابقين مع التنظيم يتواصلون مع الأطفال ويغرونهم بالمال، مع إقناعهم بضرورة الانضمام من خلال زرع الأفكار المتطرفة في عقولهم”.

========تكملة الخبر ========

  • هيئة تحرير الشام تتلقى وعداً من “طالبان” وتحتفل بنصرها في شوارع إدلب

نشر مقاتلون في “هيئة تحرير الشام” التي يتزعمها أبو محمد الجولاني في محافظة إدلب، رسائل تهنئة لحركة “طالبان” التي أعلنت نصرها مؤخراً في أفغانستان بعد دخولها العاصمة كابول

وقال مسؤول مكتب العلاقات الإعلامية في الهيئة، تقي الدين عمر، إن “التطورات في أفغانستان تتشابه مع ما يعيشه الشعب السوري الذي يطالب بحريته من ظلم النظام المجرم، وحلفائه المحتلين كروسيا وإيران”.

وأضاف في تصريحات، أن “أي حركة تحرر في العالم، تجعلنا نعتقد أن العالم لا يزال مليئاً بالأحرار الذين ينوون العيش بحرية وكرامة، مستدركاً “هذا الموقف لا ينطبق على تحرير الشام فحسب، بل على كل الشعب السوري”، على حد قوله.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  لبنان يشتعل.. مظاهرات وقطع طرقات ومواطن غاضب يفجّر محطة بقذيفة RPG لرفض تعبئة سيارته

قطع محتجون غاضبون في لبنان الطرقات في عددٍ من المدن والبلدات، من بينها العاصمة بيروت، وذلك تعبيراً عن احتجاجهم على أزمة الوقود.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل الإعلام اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أنّ محتجين غاضبين حاولوا قطع عددٍ من الطرقات الرئيسية في العاصمة، فيما شهد محيط محطات الوقود ازدحاماً غير مسبوق من قبل المواطنين الراغبين بملء مركباتهم بالوقود، وذلك استجابةً لقرارٍ سابقٍ للجيش اللبناني بمصادرة كميات الوقود المخزّنة بطريقةٍ غير شرعية، وتوزيعها على المواطنين.

وتناقلت صفحاتٌ لبنانية محلّية، صوراً صادمة، أظهرت سحباً من الدخان الكثيف وهي تتصاعد من إحدى محطات الوقود في بيروت، حيث تبيّن أنّ مواطناً غاضباً أطلق قذيفة (آر بي جي) على محطة “توتال” بعد أن تلقّى رفضاً بتعبئة سيارته بمادة البنزين.

========تكملة الخبر ========

  • الشرطة الجزائرية تكشف “المخطط الشنيع والشبكة الإرهابية” وراء مقتل جمال بن إسماعيل حرقاً

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الإثنين، أن طائرات الجيش التركي قصفت سوقاً شعبياً في مركز قضاء سنجار (شنگال) التابع لمحافظة نينوى شمال العراق، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأشارت الشرطة، خلال بيانٍ خاص أصدرته اليوم إلى أنّ المعلومات الجديدة المتعلّقة بالحادثة حصلت عليها بعد اعترافٍ شخصي من عناصر ينتمون لتلك الشبكة وتمّ توقيفهم للاشتباه في ضلوعهم بقتل بن إسماعيل.

ومنذ إعلان الشرطة الجزائرية فتحها تحقيقاتٍ بالحادثة، أعلنت عن توقيفها عدداً من المطلوبين وإخضاعهم للتحقيقات، إذ أعلنت منذ يومين عن توقيفها 36 متهماً تمّ عرض شهادات بعضهم على شاشة التلفزيون الجزائري الرسمي، فيما ارتفع العدد اليوم إلى 61 مشتبهاً فيه، مشيرةً إلى أنّهم على صلةٍ متفاوتة بقضية مقتل وحرق الشاب، وكذلك تحطيم مركزٍ أمنيٍّ والتعدي على أملاكٍ عامّة.

========تكملة الخبر ========

  • ليبيا تطوي صفحة انتخاب الرئيس القادم… فهل تعبّدَ الطريق أمام حكم سيف الإسلام القذافي

أعلن البرلمان الليبي، اليوم الثلاثاء، موافقته على مشروع قانون انتخاب الرئيس القادم للدولة بشكلٍ مباشر من قبل الشعب، مما من شأنه أن يطوي صفحة الجدل والنزاعات التي امتدت لسنوات حول الطريقة والآلية التي يجب اتباعها في انتخاب الرئيس سواء من قبل الشعب بشكلٍ مباشر أم عن طريق البرلمان، فيما أثار الإعلان الكثير من التساؤلات عمّا إذا كان القانون سيفسح المجال لـ سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، معمّر القذافي..

وفي التفاصيل، أعلن الناطق الرسمي باسم البرلمان الليبي، عبد الله بليحق، في بيانٍ خاصٍ اليوم، أنّه “تمت موافقة البرلمان على مشروع قانون انتخاب الرئيس بشكلٍ مباشرٍ من قبل الشعب بعد استكمال مناقشة مواد القانون بشكلٍ كامل”، مشيراً إلى أنّ مشروع القانون قد تمّ إحالته إلى اللجنة التشريعية بالمجلس النيابي بغرض إتمام صياغته النهائية.

-ووفقاً للبيان الصادر عن البرلمان، فإنّه ورغم اعتماد الآلية التي سيتم من خلالها انتخاب رئيس ليبيا القادم، فإنّ النقاشات والمداولات لا زالت مستمرةً حول شروط ترشّح الرئيس.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مشاهد غريبة لـ عناصر طالبان داخل ملاهي كابل تثير ضجة.. ونساء أفغانيات يتظاهرن بقلب العاصمة

تداولت وسائل إعلام أفغانية وناشطون، مقاطعاً مصورة، تظهر مجموعة من عناصر طالبان وهم يلهون ويلعبون في مدينة للملاهي داخل العاصمة كابل.

ويظهر شريط مصور عدداً من عناصر طالبان وهم يمتطون خيول الألعاب في مدينة للملاهي في العاصمة كابل بعد سيطرتهم عليها.

-كما أظهرت مقاطع أخرى عناصر الحركة وهم يركبون السيارات الكهربائية المتصادمة ويحملون أسلحتهم بأيديهم.

========تكملة الخبر ========

  • طالبان تعلن انتهاء الحرب وتصدر عفواً عاماً للجميع.. وتكشف خطتها المستقبلية في أفغانستان

قال ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمرٍ صحفي من داخل العاصمة كابل: “طالبان لا تريد أي أعداء لها في الداخل أو الخارج”.

‏وأضاف: “بعد سيطرة قوات الإمارة الإسلامية على المدينة كابل، قام بعض مثيري الفوضى والشغب ببعض الأعمال التخريبية، حيث تنبه لها المجاهدون، واستطاعوا السيطرة عليها بشكل فوري”.

تابع ‏ذبيح الله مجاهد: “‏بعد سيطرتنا على أفغانستان، انتهت الحرب في أفغانستان، ونعلن عفواً عاماً لجميع من وقف في ضدنا، ولا يوجد بعد اليوم أي عداء مع أحد”.

========تكملة الخبر ========

  • “كذبة استمرت 20 عاماً”.. انتقادات لبايدن بعد انتصار طالبان وأوباما يُقدم على خطوة “تحت الضغط”

واجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، انتقادات لاذعة بعد خطابه الأخير الذي برر فيه قرار الانسحاب من أفغانستان، فيما أُعلن انتصار طالبان، بينما أقدم باراك أوباما على خطوة مثيرة بعد ضغطٍ من متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتقدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية مباشرة بعد خطاب بايدن الإثنين، القرار الأمريكي بالانسحاب قائلة إنه “كان هزيمة وليس خروجاً بشرف”.

وأضاف الشبكة “أن ما حدث في ذلك البلد الآسيوي الذي يعاني من حروب لعقود طويلة، يحكي قصة مؤثرة عن مغامرة ولدت من مأساة وطنية وانتهت “بتراجع فوضوي” للولايات المتحدة في عهد بايدن.

========تكملة الخبر ========

  • بعد إحكام سيطرتها.. طالبان توجّه نداءً للمواطنين الأفغان وتكشف مصير السفارات الأجنبية

قال مسؤول كبير في حركة “طالبان” اليوم الثلاثاء، إن الحركة “تُناشد جميع المواطنين الأفغان مواصلة أنشطتهم الاقتصادية الطبيعية”، وذلك بعد سيطرتها على معظم البلاد.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول في طالبان قوله، إن أوامر صدرت لأعضاء الحركة بعدم دخول مباني السفارات الخالية، وذلك بعدما أجلت عدة بعثات دبلوماسية طاقمها وأُوقف العمل في سفاراتها وقنصلياتها.

وأضاف أن الحركة أمرت مقاتليها بالحفاظ على الانضباط وعدم اعتراض أي سيارات تابعة للسفارات.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • متهمين بإشعال الحرائق ولهم صلة بالعشرية السوداء … الماك ورشاد تحالف الشر في أرض الجزائر

 

  • “خونة وقذرون وشحاذون”..هل حقاً هكذا يرى الأتراك العرب؟ ما قصة غليان العنصرية بشوارع أنقرة!؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى