الشأن السوريالفيديوترند - Trend

موجة سخرية تجتاح الصفحات السورية بعد قرار الحكومة منع استيراد الكاجو.. ودريد الأسد يعلق (فيديو وصور)

تصدر اسم الكاجو، اليوم الثلاثاء، قائمة الأكثر رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين السوريين، وذلك بعد قرار الحكومة السورية منع استيراد مكسرات الكاجو، ما أثار موجة سخرية عارمة، حيث اعتبر الموالين بأنّ حرمانهم من هذا النوع من المكسرات ظلم.

– الكاجو يثير حفيظة السوريين

تفاعل عدد كبير من السوريين مع قرار منع استيراد الكاجو، وتداولوا عدة مقاطع مصورة ساخرة حول هذا القرار، منها فيديو لصانع المحتوى السوري شـادي قاسو، وقد ظهر في حالة يرثى لها ويبكي بحرقة، معلقاً على القرار.

وقال قاسو في المقطع المتداول: أنا المواطن السوري شادي قاسو.. عمري 29 سنة.. تحملت خلال هالـ29 سنة كتير متل ما تحمل أي بني آدم سوري، بتوصل لدرجة إنك ما عاد تقدر تتحمل”.

وأضاف: “بقدر عيش بلا كهربا بلا مياه بلا مصاري بلا أي شي.. اليوم بتفاجئ إنه هاد الخبر الصادم بحياتي.. إنهم لغوا استيراد الجوز واللوز والكاجو والزبيب”.

وبطريقة حملت طابع السخرية بشكل واضح، قال قاسو: “أنا كمواطن سوري.. أنا متعود وربيان ع الكاجو”، وانتهى المقطع بوالده وهو يحاول تهدئته من فكرة العيش بدون كاجو.

فيما كتب مغردون سوريون مئات التغريدات الساخرة من القرار عبر منصة “تويتر”، وقالت مغردة: “نزل قرار منع استيراد الكاجو وأكتر من شغله تانية
فالناس عم تتمسخر أنو ماضل مشاكل خدمية بالبلد فقرروا يطلعوا هيك قرار أنو عأساس الكاجو كل يوم بييوت الناس”.

واعتبر مغرد أخر بأن هذا القرار سيحل الأزمة في سوريا، حيث قال: “بالعكس رح تنحل أزمة البلد بهيك قرار لانو الكاجو كان عم يستنزف موارد الدولة”.

فيما علق مغرد أخر، قائلاً: “قطعوا الكاجو واللوز والجوز وكأنهن ما كانوا ينقطعوا عن فطور السوريين … الله يفرج على هالناس المعترة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو||”ملك جمال سوريا” بقلب دمشق يسخر من قرار صادر عن النظام السوري مستعيناً بأغنية لهيفاء وهبي

– دريد الأسد يعلق

من جانبه، قام دريد الأسد ابن عم الرئيس السوري، بشار الأسد، بالتعليق على قرار منع استيراد الكاجو، بمنشور كتبه على صفحته على موقع “فيس بوك”.

وقال الأسد في منشوره: “هي عشان تحرموا تقولوا عن الكاجو… عوجا”.

1782021 1 1

وتفاعل متابعيه مع المنشور، فقالت إحدى المتابعات: “مو عرفانة كيف بدي كمل حياتي بلا كاجو”، فيما قالت أخرى: “الكاجو كاجو.. بس القرارات عوجا”.

والجدير ذكره أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية، أصدرت يوم أمس الاثنين، قراراً يقضي بإيقاف استيراد عدد من السلع مثل: “جبنة الشيدر، واكسسوارات الموبايلات، ومكبرات الصوت، وعدادات النقود، والزبيب، والكاجو”، وغيرها من السلع.

1782021 1 3

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل “فيس بوك”، بأنه تم وقف منح الموافقات اللازمة لاستيرادها لمدة 6 أشهر من تاريخ آب / أغسطس الجاري على أن يتم استكمال إجراءات التخليص لبضائع الإجازات المشحونة أو الواصلة من المواد المذكورة في القرار بمدة لا تتجاوز الشهرين اعتباراً من تاريخ صدور القرار.

موجة سخرية تجتاح الصفحات السورية بعد قرار الحكومة منع استيراد الكاجو.. ودريد الأسد يعلق (فيديو وصور)
موجة سخرية تجتاح الصفحات السورية بعد قرار الحكومة منع استيراد الكاجو.. ودريد الأسد يعلق (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : سوريا تحتل المرتبة الأولى عالمياً بعدد اللاجئين حول العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى