نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 5-10-2015

حلب :
أعلن الثوار تأمين انشقاق عنصرين من قوات النظام فجر اليوم على جبهة حندرات، وتمكن الثوار في حلب من تفكيك سيارة مفخخة كانت قد ركنت بالقرب من أحد مقراتهم، كما استهدف الثوار بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مواقع قوات النظام على جبهة منيان ومدخل حلب الجديدة.
فيما استهدف الطيران الحربي مدينة دير حافر بالصواريخ الفراغية ولم ترد أنباء عن إصابات.

الرقة :
طيران حربي يعتقد بأنه “روسي” يستهدف بعدة غارات جوية عدة قرى في الريف الشرقي لمدينة الرقة , كما استهدف رتل للتنظيم في بلدة الكرامة ومستودع للاسلحة في الكسرة في الريف الشرقي.

ريف دمشق :
تمكن الثوار من إسقاط طائرة حربية كانت تحلق في سماء الغوطة الشرقية وهبوط الطيار بالمظلة.
فيما تمكن جيش الإسلام من تدمير عربة بي ام بي بصاروخ من نوع كونكورس ومن قتل أكثر من 12 عنصر من قوات النظام ضمن المعارك الدائرة في الجبال المطلة على الغوطة الشرقية، حيث دك لواء المدفعية و الصواريخ في جيش الاسلام تجمعات قوات النظام في الجبال المحيطة بمدينة دوما بالقذائف و الصواريخ، بينما استهدف الطيران الحربي الجبال المطلة على الغوطة الشرقية من جهة مدينة دوما بعدد من الغارات الجوية.
وفي ريف دمشق الغربي استهدف الطيران المروحي مدينة داريا بأكثر من 10 براميل متفجرة.

دير الزور :
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أسوار مطار دير الزور العسكري، تزامنت مع قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية استهدف القرى القريبة من المطار.

ادلب:
استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة الحرش في محيط بلدة الهبيط في الريف الجنوبي ولما ترد أنباء عن إصابات بشرية.

درعا :
ألقى الطيران المروحي برميل متفجر على السهول الزراعية شمالي مدينة الحارة ،وبرميلين آخرين على قمة تل الحارة المحرر وبرميل أيضاً على السهول الشمالية لمدينة الشيخ مسكين.

0000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى