سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 23/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • أطباء بــ شهادات ووثائق مزورة بإدلب ومديرية الصحة تتخذ إجراءات بحقهم

أصدرت مديرية الصحة في مدينة إدلب شمال غرب سوريا، اليوم الثلاثاء، تعميماً بحق عدّة أشخاص ممن يزاولون المهن الطبية بــ شهادات ووثائق مزورة، مؤكدةً فصلهم وإلغاء تراخيص العمل الممنوحة لهم.

حصلت وكالة “ستيب الإخبارية” على نسخة خاصة من التعميم، الذي وجهته مديرية الصحة إلى كافة المستشفيات والمؤسسات الصحية، والذي كشفت خلاله عن قيام عدّة أشخاص بالعمل في مجال الطب بوثائق مزورة، وذلك بعد عملية من التدقيق بالوثائق والشهادات.

ومما جاء في التعميم، بأن المديرية أعلنت عن 5 قرارات، أولها يقضي بسحب قرار ترخيص مزاولة مهنة صحية ممنوح للسيد، عمر عادل وهيبة، بصفة صيدلية بعد ثبوت تزوير الوثائق الرسمية.

========تكملة الخبر ========

  • بشرى سارة للسوريين في تركيا.. زيادة المبالغ المالية في كرت الهلال الأحمر ومصادر تكشف التفاصيل

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، إن زيادة مالية ستتم إضافتها على بطاقات المساعدات المالية، التي يشرف عليها الهلال الأحمر في تركيا، خلال الشهر المقبل، للحاصلين على كرت الهلال الأحمر.

-ونقلت القرار الصادر عن الهلال الأحمر التركي، والذي يتضمن: “موضوع الزيادة المالية صحيح، إلا أن الزيادة هي زيادة اعتيادية يقدمها الهلال الأحمر كل شهرين لجميع المستفيدين من برنامج (صوي)، إذ أن العائلة التي تتلقى مبلغاً شهرياً قدره 600 ليرة تركية، ستحصل الشهر المقبل على مبلغ 900 ليرة، أي العائلة المكونة من 5 أشخاص ستحصل على مبلغ 300 ليرة تركية كـ (زيادة) إضافة للمبلغ الأصلي”.

وذكرت أن موظفين في الهلال الأحمر التركي، قالوا: “الزيادة تتناسب عكساً مع المبالغ المقدمة، أي أنه كلما زاد عدد أفراد العائلة يقل مبلغ الزيادة، نظراً لأن المبلغ الأصلي المقدم شهرياً في هذه الحالة يكون مرتفعاً، وعليه فإن (الأنثى الوحيدة)، هي من تحصل على أكبر قدر من الزيادة، إذا تتقاضى المرأة الوحيدة 120 ليرة شهرياً، إلا أنها وفي وقت الزيادة ستحصل على مبلغ 750 ليرة تركية”.

========تكملة الخبر ========

  • مشروع إيراني جديد على مشارف حمص.. وتخوّف من الأهالي

بدأت الميليشيات الإيرانية المتواجدة بريف حمص الشرقي، اليوم الثلاثاء، بإنشاء مشروع جديد يخدم المكون الشيعي في منطقة السخنة.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” إن ميليشيا ميليشيا “حزب الله” المدعومة من إيران، بدأت بإنشاء أول حسينية في بلدة السخنة بريف حمص الشرقي.

وذكرت مراسلة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، أن الهدف من إنشاء الحسينية هو إقامة الشعائر الخاصة بالمكون الشيعي الذي ينضوي تحت راية ميليشيا “فاطميون” و”حزب الله” في المنطقة وإقامة الندوات والحوارات فيها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • التعاون الخليجي يوضح موقفه من قضية صحراء المغرب ويوجه رسالة لإيران

أوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، اليوم الثلاثاء، موقف المجلس من قضية صحراء المغرب، وتحركات جماعة أنصر الله “الحوثيين” في اليمن.

وأكد الجرف خلال لقاء جمعه مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، عبر تقنية الاتصال المرئي، دعم المجلس لسيادة المغرب ووحدة أراضيه.

وجاء في بيان حصلت عليه “ستيب” على نسخة منه، أن اللقاء تناول مسار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المملكة المغربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربي منذ 2011.

========تكملة الخبر ========

 

  • نواب البرلمان “لهفوا اللقاح”.. ضجة كبيرة في لبنان وتهديدات من البنك الدولي

أثار خبر تلقي عدد من نواب البرلمان اللبناني وموظفين آخرين لقاح كورونا، ضجة كبيرة في البلاد، بعدما تناقلت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أن هؤلاء غير مسجلين على جداول التطعيم وفق الأصول، وبعضهم لا يستوفي شروط الأولوية المطلوبة.

وذكرت منصات إعلامية لبنانية، اليوم الثلاثاء، أن عددًا من نواب البرلمان تلقوا اللقاح خلافًا للقانون، بقرار من رئيس المجلس نبيه بري.

في حين ذكرت مصادر أخرى، أن 17 نائبًا فقط بالإضافة إلى 23 موظفًا في مجلس النواب ممن هم فوق الـ 75 عامًا ويعانون من أمراض مزمنة أخذوا اللقاح اليوم.

========تكملة الخبر ========

  • داعش يهاجم مواقع عراقية شمال بغداد بعد زيارة لقائد الحشد الشعبي إليها

أفادت وسائل إعلام عراقية، عن قيام تنظيم الدولة داعش بهجوم مباغت على قاعدة للقوات العراقية شمال العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت ذات الوسائل أن خلايا تابعة لتنظيم الدولة داعش هاجمت نقطة للقوات العراقية في منطقة قضاء الطارمية شمال بغداد، واستمرت الاشتباكات حتى صباح اليوم.

وكان رئيس هيئة ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، فالح الفياض قد وصل المنطقة ذاتها أمس، وقال إنه سيتم تقديم مختلف أنواع الدعم لفوج الطارمية بالحشد للتصدي لداعش.

========تكملة الخبر ========

  • تفجير انتحاري في مقديشو العاصمة الصومالية والشرطة تحبط آخر

أعلنت الشرطة الصومالية، اليوم الثلاثاء، إحباط هجوم إرهابي قرب مركز للشرطة وسط مقديشو.

وجاء ذلك بعد تفجير انتحاري وسط العاصمة مقديشو استهدف مركزاً للشرطة، دون ورود أنباء عن حجم الإصابات هناك.

وتشهد العاصمة الصومالية عمليات تفجيرات بشكلٍ متكرر من قبل تنظيمات متطرفة بالبلاد، فيما تواجه الحكومة تحديات كبيرة للقضاء عليها. 

========تكملة الخبر ========

  • البرلمان العراقي يتخذ إجراءات بحق حزب البعث المنحل، تتضمن إيقاف العمل والراتب التقاعدي

2322021 7 2

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أنقرة ترد “فورًا” على مقاتلات يونانية أطلقت أعيرة قرب سفينة تركية

تصاعد التوتر مجددًا بين أنقرة واليونان، اليوم الثلاثاء، بعدما اقتربت 4 مقاتلات يونانية من طراز F-16 من سفينة أبحاث تركية شمال البحر المتوسط.

وكانت اليونان أبلغت أنقرة، الخميس، احتجاجها على إرسال سفينة أبحاث إلى بحر إيجه، ووصفت ذلك بأنه تحرك “غير ضروري”، في وقت يسعى فيه البلدان العضوان في حلف شمال الأطلسي لاستئناف المحادثات بشأن خلاف بحري طويل الأمد.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، أنها ردت فورًا على حادثة “تحرش” مقاتلات يونانية بسفينة الأبحاث التركية في المياه الدولية ببحر إيجه.

========تكملة الخبر ========

  • أحمدي نجاد يقلب الطاولة على السياسة الإيرانية ويثير جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي

انتقد الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، في حوار خاص مع قناة الجديد، أجرته الإعلامية، نانسي السبع، أمس الإثنين، السياسات الخارجية الإيرانية المتبعة، موجهاً عدة رسائل، أثارت جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

صرح نجاد برأيه حول القضية الفلسطينية، قائلاً: “يجب أن تحل داخل الأراضي الفلسطينية وليسمحوا للشعب الفلسطيني أن يقرر مصيره بنفسه”

ورداً على سؤال عن إمكانية إجراء حوار إيراني إسرائيلي، قال: “فليحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه أولاً وبعدها كل الأوضاع تتغير في المنطقة”.

========تكملة الخبر ========

  • ظريف يكشف تفاصيل حرب صدام حسين على بلاده وحقيقة استهدافه للسفينة الأمريكية

تطرق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خلال كلمته في “المؤتمر الدولي للمطالبات القانونية الدولية للدفاع المقدس”، اليوم الثلاثاء، للحديث عن حرب الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، على بلاده، متهماً إياه باستخدام السلاح الكيميائي خلال الحرب.

ووجه ظريف خلال كلمته عدّة اتهامات للنظام العراقي السابق، قائلاً: “العراق تعمد استهداف الأماكن المدنيّة في إيران، إبان الحرب المفروضة، ونظام صدام حسين هو الذي استخدم السلاح الكيميائي ضد الشعبين الإيراني والعراقي”.

-زاعماً بأن حرب حسين، على إيران كان انتهاكاً لجيمع القوانين الدولية، كما وتساءل عمّا فعله المجتمع الدولي إزاء ما وصفها بــ “جرائم نظام صدام حسين في حربه ضد إيران”.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • إثيوبيا والسودان .. طبول الحرب تقرع على الحدود والخرطوم تريد أراضيها

 

  • إيلي حبيقة … تحالف مع شارون وحافظ الأسد .. الاسم الذي لن ينساه الفلسطينيين طوال حياتهم

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى