الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| موجة انشقاق جديدة.. أولى عملياتها تضرب صفوف قوات النظام ومناطق نفوذ “المعارضة” وجهة المنشقين

شهدت صفوف قوات النظام السوري، موجة انشقاق جديدة، اليوم الخميس، تمثلت بفرار مجموعةٍ من العناصر رفقة عتادهم العسكري، من إحدى القطعات العسكرية في ريف محافظة الحسكة.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر مطّلعة لمراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، بانشقاق خمسة عناصر من الدفاع الوطني، فجر اليوم، بريف الحسكة الشمالي وتوجهوا نحو مناطق سيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا، المعروفة بمناطق “نبع السلام”، رفقة عتادهم الميداني.

عملية الانشقاق الأولى على خطوط التماس

ووفقاً للمصادر ذاتها، جرت عملية الانشقاق التي تعتبر الأولى لعناصر من قوات النظام قرب صوامع العالية شمال الحسكة على خطوط الالتماس مع فصائل “الجيش الوطني”.

وتأتي عملية الانشقاق في ظل تردي الأوضاع المعيشية التي يعيشها عناصر قوات النظام مادياً وصحياً في مناطق انتشاره شمال شرق سوريا.

اقرأ أيضاً : خاص|| خططوا للانشقاق.. النظام السوري يعتقل مجموعة من عناصره بـ ديرالزور وسيدتين رفضتا تفتيشهما على الحاجز

الشرطة العسكرية تداهم منازل أقارب الفارين

وأكد قيادي في الدفاع الوطني التابع لقوات النظام، لمراسلتنا، بأنّ الشرطة العسكرية قامت بمداهمة منازل أقارب العناصر المنشقين بمدينتي الحسكة والقامشلي وتفتيشها صباح اليوم.

وأشار بأن تم تبليغ ذوي العناصر بعدم مغادرة مدن الحسكة والقامشلي وفرع الأمن العسكري والشرطة العسكرية في حال حدوث عملية تنقل لهم.

الجدير بالذكر بأن هذه العملية تعتبر أولى عمليات الانشقاق التي تطال صفوف قوات النظام المتواجدة في هذه المنطقة، والتوجّه نحو مناطق سيطرة “الجيش الوطني”.

1832021 3 1

اقرأ أيضاً : خالد العبود يكشف تفاصيل يوم انشقاق رياض حجاب وما الذي فعله بشار الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى