أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 18/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قتلى بينهم ضابط من قوات النظام السوري بهجمات شنها “داعش” في البادية السورية

شن تنظيم “داعش” بعد منتصف ليلة الثلاثاء، هجمات على مواقع لقوات النظام السوري في البادية السورية، بينما كانت الميليشيات الإيرانية تتجهز لإحياء فعاليات ذكرى عاشوراء دون أن تؤازر قوات النظام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، إن تنظيم داعش شن بعد منتصف الليلة الماضية هجوماً على نقاط الفوج 11 التابع لجيش النظام السوري ببادية الشولا جنوبي دير الزور، مشيراً إلى أن الهجوم “أسفر عن مقتل ضابط برتبة عقيد وخمسة عناصر آخرين” تم نقل جثثهم إلى مشفى دير الزور العسكري.

وأوضح مراسلنا أن ذلك تزامن مع هجوم آخر لمجموعة من تنظيم “داعش” على مواقع ميليشيا الدفاع الوطني في بادية البوكمال، حيث استخدم التنظيم الرشاشات الثقيلة وقذائف الـ “آر بي جي” مما أدى إلى مقتل 4 عناصر وإصابة 18 آخرين.

========تكملة الخبر ========

  • للمرة الأولى.. بريطانيا ترفع العقوبات عن رجل أعمال سوري مقرّب من أسماء الأسد

رفعت الحكومة البريطانية العقوبات المفروضة على رجل الأعمال السوري البارز، طريف الأخرس، قريب أسماء الأسد ومرتبط بحكومة النظام السوري.

وأصدرت الخزانة البريطانية قراراً يقضي برفع اسم الأخرس المتهم بتمويل حكومة النظام السوري عن قائمة العقوبات ووقف تجميد أصوله، دون الكشف عن خلفيات هذا القرار.

وأشارت صحيفة “تلغراف” البريطانية في تقرير نشرته أمسْ الثلاثاء، إلى أن هذه تعد المرة الأولى التي تشطب فيها الحكومة البريطانية اسم شخص من قائمة العقوبات المفروضة بموجب القواعد الجديدة التي تم تبنيها بعد “بريكست” لدعم العقوبات ضد الأفراد المرتبطين بالحكومة السورية.

========تكملة الخبر ========

  •  هيئة تحرير الشام تثني على “الفتوحات” وتكشف أمراً هاماً

علّقت “هيئة تحرير الشام” الذراع السورية لتنظيم القاعدة، اليوم الأربعاء، على سيطرة حركة طالبان على مفاصل الحكم في أفغانستان، وذلك بعد دخولها العاصمة كابل وفرار الرئيس الأفغاني، أشرف غني، من البلاد.

وفي التفاصيل، أصدرت الهيئة بياناً خاصاً، وصفت خلاله بسط سيطرة طالبان على أفغانستان بـ “الفتوحات”، قائلةً في بيانها: “ببالغ الفرح والسرور تلقينا أخبار فتوحات أهلنا في أفغانستان، فهنيئاً لشعب الأفغان هذه الفتح المبين والنصر العزيز”.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أنّها “تستلهم الصمود والثبات من هذه التجارب الحية والأمثلة الشاهدة على التمسك بخيار المقاومة والجهاد، وصولاً لنيل الحرية والكرامة المتمثلة بإسقاط النظام المجرم وأعوانه”، على حدّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • للمرة الأولى تحظر مسيرات عاشوراء في لبنان.. حزب الله خلف المنع متذرعاً بحجتين

أعلن الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أنّه لن تكون هناك مسيرات لـ عاشوراء في لبنان هذا العام، متذرعاً بسببين.

وأشار حسن نصر الله، إلى أنّ اتفاقاً جرى بين “حزب الله” و”حركة أمل”، ينصّ على أنّ الطرفين قد أبراما تفاهماً في هذا العام على ألّا يكون في لبنان مسيرات عاشوراء، لكي لا يدخلوا في المحظور الصحي.

وأشار حسن نصر الله الذي يعدّ أيضاً الأمين العام في المجلس العاشورائي المركزي، إلى أنّه ستكون هناك فقط “قراءة المصرع” الساعة السابعة صباحاً، كما سيكون هناك كلمة في الساعة التاسعة صباحاً.

========تكملة الخبر ========

  • عادل إمام تحت الإقامة الجبرية بالساحل الشمالي وإجراءات غير مسبوقة وقرارات عائلية صارمة

تصدر اسم الممثل المصري، عادل إمام، اليوم الأربعاء، قائمة ترند محرك البحث العالمي “غوغل” في السعودية، وذلك عقب إخضاعه لإجراءات وقائية مشددة في منزله الواقع بالساحل الشمالي، خوفاً عليه من فيروس كورونا.

مع توالي الأحداث المأساوية لوفاة أشهر نجوم الوطن العربي، والتي كان آخرهم دلال عبد العزيز وزوجها سمير غانم، بات الخوف والقلق لانتقال فيروس كورونا للنجم المصري عادل إمام مسيطراً على عائلته.

وخلال الساعات القليلة الفائتة، انتشر أنباء تفيد بخضوع عادل إمام لإجراءات احترازية مشددة من أجل حمايته وتجنب انتقال الفيروس إليه من بينها أن على جميع العاملين والمترددين إلى المنزل تعقيم أنفسهم كاملًا.

========تكملة الخبر ========

  • عرّاب قمّة بغداد.. من هو الزعيم الذي منع بشار الأسد من حضور قمة تحديد مصير الشرق الأوسط

كشف تقارير ومصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، عن الزعيم الذي لجم، الرئيس السوري بشار الأسد، من حضور قمّة بغداد الهامة والتي ستعقد نهاية الشهر الجاري في العاصمة العراقية.

نقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر مطلع لم تذكر اسمه، بأنّ قمّة بغداد جاءت بفكرة عراقية فرنسية، وسيحضرها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يدفع باتجاه أن تحضر قيادات الدول إلى بغداد.

-وقال المصدر: إن “أحد شروط ماكرون لإنجاح المؤتمر، كان عدم دعوة الأسد إلى بغداد، فهو يرفض الجلوس معه”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الجيش الإسرائيلي يُخطط لـ “خيار عسكري” ضد إيران بعد هجوم “ميرسر ستريت”

تحدثت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن أن الجيش الإسرائيلي يدفع تجاه عمل عسكري رداً على هجوم إيران على الناقلة الإسرائيلية “ميرسر ستريت”، في خليج عمان أواخر الشهر الماضي.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن “مباحثات بين المستوى السياسي وكبار الرتب في الجيش وجهاز الاستخبارات (الموساد) جرت الأسبوع الماضي، فيما يتعلق بالساحة البحرية الدولية، ونشاط إيران ضد السفن المملوكة لإسرائيل”.

ونقلت الصحيفة عن أعضاء بارزين في هيئة الأركان والبحرية في الجيش قولهم، إن إسرائيل استنفدت نشاطها السياسي ضد إيران، وبالتالي فإن الرد العسكري مطلوب، بعد الهجوم الإيراني الأخير على الناقلة ميرسر ستريت.

========تكملة الخبر ========

  • طلب للإنتربول بملاحقة أشرف غني لنهبه الملايين وكشف قصة إبادة آلاف البريطانيين في كابل

أفادت تقارير إخبارية، اليوم الأربعاء، بأنّه قد تمّ تقديم طلبٍ إلى الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، بإلقاء القبض على الرئيس الأفغاني السابق، أشرف غني، فيما تمّ تداول صورٍ ولوحات تجسّد الإبادة التي تعرّض لها آلاف الجنود البريطانيين أثناء انسحابهم من العاصمة الأفغانية كابل.

‏وفي التفاصيل، تقدّمت السفارة الأفغانية في طاجيكستان بطلبٍ إلى الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) لإلقاء القبض على كل من الرئيس السابق أشرف غني، ومستشار الأمن القومي السابق، حمد الله محب ورئيس مكتب الرئيس الأفغاني السابق فضل محمود فضلي.

أفادت وكالة “طلوع نيوز” نقلاً عن مصادر لم تسمها، أنّ السفارة وجهت اتهاماتٍ للثلاثة بسرقة” الأموال العامة”، كما طالبت بإلقاء القبض عليهم لاسترجاع الأموال إلى أفغانستان.

========تكملة الخبر =======

  • أسباب انهيار الجيش الأفغاني أمام طالبان.. وأنقرة تؤكد على أمر يخصّ مطار كابل

تمكنت حركة طالبان من اجتياح أفغانستان بسرعة مذهلة وغالباً من دون أي قتال أو مقاومة تذكر، ما يدفع إلى التساؤل عن عوامل وخلفيات هذا التقهقر السريع لـ الجيش الأفغاني وانهياره المفاجئ.

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، في تقريرٍ لها إنَّ قلة توقعوا أن تسقط كابل بيد طالبان بهذه السرعة.

وأضافت: “بينما كانت هناك تحذيرات من عودة طالبان في حالة انسحاب الجيش الأمريكي، شهد الأسبوع الماضي تحقيق الجماعة مكاسب مذهلة على الأرض، حيث استولت على عواصم المقاطعات واحدة تلو الأخرى، ثم أخيرًا كابل في تصاعدٍ كاسح خلال تسعة أيام فقط”.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • صدق أو لا تصدق.. أمريكا انتصرت في أفغانستان! اما البقية جميعهم خاسرون، والعبرة في الخواتيم

 

  • الأسود الخمسة تتجهز للحرب أنفاق وتجهيزات وقواعد عسكرية في بنجشير آخر حصون المقاومة في أفغانستان

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى