منوع

تركيا تشهد أكبر عملية احتيال في تاريخها لها صلة بالعملات المشفرة.. والتفاصيل

أعلنت عدة وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، عن حدوث عملية احتيال تعتبر الأبرز في تاريخ تركيا، حيث أقدم مؤسس منصة العملات المشفرة التركية ” “Thodex”، فاروق فاتح أوزر، على الهروب إلى خارج البلاد وبحوزته حوالي 2 مليار دولار.

– هروب مؤسس منصة العملات المشفرة في تركيا

وقالت قناة “تي أر تي هبر”، التركية: “إن مكتب المدعي العام في إسطنبول بدأ تحقيقاً ضد أوزر بتهمة (الاحتيال)، هذا وقامت فرق مكافحة الجرائم الإلكترونية بتفتيش مقر الشركة”.

وأكدت القناة بأن الشركة التي تأسست عام 2017 ومقرها في تركيا أغلقت أنظمة الإنترنت خلال 24 ساعة الماضية، وأعلنت بأنه سيتم حل جميع المشاكل بعد أعمال الصيانة المخطط لها والتي ستستمر لمدة 6 أيام.

وبدوره، قال المحامي، أوز إفرين كيليش في بيان نيابةً عن آلاف المستثمرين: “إن أوزر هرب إلى الخارج من إسطنبول، من الآن فصاعداً تبدأ عملية صعبة للغاية وطويلة.. الله يصبر الجميع”.

وأصدرت الشركة قبل سفر أوزير إلى الخارج، بياناً مكتوباً قالت فيه: “إنها تقدم خدماتها بجودة عالية منذ عام 2017، وأنها قامت بالعديد من الابتكارات في البلاد بعد الترخيص التي حصلت عليه من الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأشارت في بيانها “نحن أول شركة تركية مرخصة في هذا القطاع، ومع تزايد الاهتمام بأصول التشفير وإدراج الجهات الفاعلة الرئيسية في هذا القطاع في العامين الماضيين، أصبح من المحتم أن تنمو أسواق الأسهم واتخاذ خطوات جديدة وتقديم اقتراحات شراكة”.

555 2


تابع المزيد:

)) ملياردير شهير يكشف عن أفضل عملة رقمية ويفاجئ الجميع.. ليست البيتكوين

)) سجن مراهق سوري في تركيا بتهمة غير أخلاقية.. صورتّه فتاة أثناء قضاء الحاجة(صور وفيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى