علوم وتكنلوجيا

ضد الماء والغبار.. آبل تعلن أحدث صيحاتها الإلكترونية

 

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر تقني عن مجموعة كبيرة من الإلكترونيات المميّزة التي ضمّت حواسب وأجهزة ذكية محمولة.

 

أحدث إصدارات آبل

 

 كشفت آبل خلال المؤتمر عن الجيل الجديد من أجهزة Apple TV المزودة بمعالجات A12 Bionic التي تمنحها أداء سريعاً وإمكانيات كبيرة في التعامل مع الفيديوهات والبيانات الصورية والصوتية.

 

وبحسب تصريحات آبل يمكن لهذه الأجهزة عرض الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية، إضافة إلى تزويدها بتقنيات Dolby Vision التي تمنح الصور والفيديوهات واقعية أكبر أثناء العرض.

 

اقرأ أيضاً:

 

مجموعة ضغط فرنسية تقدم شكوى ضد آبل والشركة العملاقة ترد

وحصلت Apple TV 4K على أجهزة تحكم Siri Remote المطورة التي تضم قرص توجيه دائري يعمل باللمس، ويضم هذا الجهاز أزراراً لإطفاء وتشغيل التلفاز وكتم الصوت فيه.

ايفون ارجواني

 

وكشفت آبل كذلك عن جهاز مميز آخر الذي كشفت عنه آبل خلال المؤتمر كان أداة AirTag المميزة التي تستخدم لتتبع الأشياء، والتي تشبه ميدالية صغيرة يمكن تثبيتها بالهاتف أو حقيبة اليد أو أي غرض آخر لتحديد مكانه في حال فقدانه.

3333

 

وحصل هيكل هذه القطعة الإلكترونية المميزة على حماية من الماء والغبار وفق معايير IP67، كما يمكن تحديد موقعها الجغرافي عبر تطبيق Find My الذي يمكن تحميله في الهواتف أو الحواسب، فضلاً عن أنها حصلت على تشفير مميز يسمح لمالكها فقط بالحصول على بياناتها.

 

222

 

وأعلنت شركة آبل عن لون أرجواني جديد لهاتف iPhone 12 يمكن طلبه بدءاً من الأسبوع القادم.

 

اقرأ أيضاً:

 

في قرار مفاجئ.. آبل توقف إحدى حواسيبها الشهيرة

 

وعلى غير عادتها، تأخّرت “آبل” هذا العام في مؤتمرها السنوي المعتاد للمطوّرين والذي كانت تعقده في شهر آذار/مارس.

 

لكن تمامًا كما السنة الماضية، كان مؤتمر المطوِّرين WWDC 2021، عبر الإنترنت، نظرًا لاستمرار جائحة فيروس كورونا المستجد عالميًا والصعوبة المتمثّلة في إقامة مؤتمرات يجتمع فيها آلاف الأشخاص، رغم تلقيح أكثر من 200 مليون شخص في أمريكا.

 

وخلال المؤتمر طرحت “آبل” رؤيتها المستقبلية لأنظمة تشغيل iOS التابعة لأجهزة “آيفون”، وآيباد” و”ماك” و”ووتش” و”تي في”، إضافةً إلى تعزيز أدوات المطورين الخاصة، مع شرح عن كيفية الاستفادة منها لتطوير تطبيقات الصحّة والتعليم والألعاب.

 

من أشهر الإصدارات السابقة

 

ويذكر أن آخر إصدارات آبل السابقة حازت على شهرة كبيرة، وفي عام 2019 أعلنت شركة آبل عن إضافة أقل تكلفة إلى خطها السنوي وجاء ايفون 11 بكاميرا 11 و 12 ميجابايت في الخلف وعدسات فائقة الاتساع وفي نفس اليوم، أصدرت شركة آبل ايفون 11 برو، وهو أكبر قليلاً من ايفون 11 مع كاميرا خلفية ثلاثية بارزة.

 

اقرأ أيضاً:

آبل تطلق أحدث إصدار من mac OS بمزايا هائلة -صور

أما آيفون 12هو أحدث هواتف شركة ابل و يأتي ضمن عائلة ايفون الجديدة لعام 2020 مع تصميم مختلف قليلاً عن العام الماضي وبعض التطويرات الإضافية مثل الشاشة و الذاكرة و البطارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى