ترند - Trendسلايد رئيسي

جوائز Oscars2021 تتصدر الترند العالمي.. فمن هم أبرز الفائزين بها

تصدرت جوائز Oscars2021 قائمة الترند العالمي، اليوم الاثنين، بعد إقامة حفل توزيع جوائر الأوسكار بنسخته الـ93، مساء أمس، بعد تأخر ما يقرب الشهرين بسبب ظروف جائحة كورونا.

– جوائز Oscars2021 ترند عالمي

شهد حفل هذا العام ترتيبات استثنائية، إذ استضافته محطة “يونيون” للقطارات في لوس أنجلوس، إلى جانب مكان الحفل التقليدي في صالة “دولبي ثياتر”.

أما بالنسبة للفائزين، تمكنت المخرجة كلوي تشاو، صينية المولد، بالفوز في جائزة أوسكار لأفضل مخرج عن فيلمها “Nomadland” (نومادلاند – أرض البدو)، لتصبح بذلك أول امرأة آسيوية وثاني امرأة على الإطلاق تفوز بهذه الجائزة.

هذا وفازت فرانسيس مكدورماند بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “أرض البدو” (نومادلاند)، حيث لعبت شخصية أرملة تجوب طرق الولايات المتحدة لاكتشاف الجانب غير الظاهر منها.

وهذه ثالث جائزة أوسكار تنالها الممثلة البالغة من العمر 63 عاماً، ولم يسبقها إلى هذا الإنجاز إلا 6 آخرون من بينهم 3 نساء وعند تسلم الجائزة، قالت الممثلة: “الكلام يخونني”.

كما نال جائزة أفضل ممثل، الفنان البريطاني، أنتوني هوبكنز، البالغ من العمر 83 عام، عن دوره كمريض مصاب بالخرف في فيلم “ذي فاذر”، ليضيف إلى رصيده الغني تكريماً جديداً لمسيرة جسّد فيها شخصيات متنوعة.

وحاز فليم “نومادلاند” على نصيب الأسد من الجوائز في الفئات الرئيسية للمسابقة التي أقيمت دورتها الثالثة والتسعون الأحد في لوس أنجلس.

وحصد جوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج (كلويه جاو) وأفضل ممثلة (فرانسس ماكدورماند)، وجائزة أفضل ممثل في دور مساعد نالها دانيال كالويا عن “جوداس أند ذي بلاك ميسايا” وجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد نالتها يو جونغ يون عن “ميناري”.

وبالنسبة لفئة الأفلام باللغة الأجنبية فاز الفيلم الدنماركي “أناذر راوند”، في حين أعلن “سول” أفضل فيلم رسوم متحركة، وفاز “ماي أوكتوبوس تيتشر” في فئة الأفلام الوثائقية.

مواضيع ذات صِلة : أوسكار 2021.. الكشف عن مرشحي الجائزة وتونس ضمن القائمة

بينما فاز “بروميسينغ يونغ وومان” بجائزة أفضل سيناريو أصلي لإميرالد فينيل، وبجائزة أفضل سيناريو مقتبس فاز فيلم “ذي فاذر”.

والجدير ذكره أن حفل هذا العام شهد في ظل انتشار كورونا بروتوكولات مشددة، مع الحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي، كما ارتدى البعض الكمامات وأجريت عدة اختبارات كورونا حفاظاً على سلامة المشاركين والحضور.

شاهد أيضاً : سر فستان كيم كارداشيان الملقب بفستان القرن

جوائز Oscars2021 تتصدر الترند العالمي.. فمن هم أبرز الفائزين بها
جوائز Oscars2021 تتصدر الترند العالمي.. فمن هم أبرز الفائزين بها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى