اخبار العالم

مهلة 10 أيام أمام ترامب.. ماذا سيحدث بعدها؟

منحت محكمة أمريكية مهلة 10 أيام أمام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من أجل المثول مع بقية المتهمين بقضية التأثير على الانتخابات عام 2020 .

 

مهلة أيام أمام ترامب

 

وذكرت المدعية العامة في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا الأمريكية، فاني ويليس، أن جميع المتهمين، بما في ذلك الرئيس الأمريكي السابق، في قضية التدخل المزعوم في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، ملزمون بالمثول أمام المحكمة قبل 25 من أغسطس الجاري.

 

وقالت ويليس في مؤتمر صحفي: “بعد وجوب التهم وفقًا لقانون ولاية جورجيا، أصدرت هيئة المحلفين الكبرى أمرًا بالقبض على المتهمين. يُمنح المتهمين فرصة المثول طوعًا أمام المحكمة في موعد أقصاه ظهر يوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من أغسطس 2023”.

 

وأضافت ويليس أنها تعتزم مراجعة قضية التدخل في الانتخابات الرئاسية بشكل موضوعي، وستطلب من المحكمة محاكمة المتهمين في غضون الستة أشهر المقبلة.

 

ومساء أمس الإثنين، وافقت لجنة محلية بولاية جورجيا الأمريكية على توجيه 10 اتهامات ضد الرئيس السابق دونالد ترامب في قضية تتعلق بالتدخل في الانتخابات ومحاولة الإطاحة بنتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

وكرر الرئيس الأمريكي السابق انتقاده للإجراءات الجنائية المتخذة ضده باعتبارها محاولات لتسليح النظام القضائي الأمريكي لمنعه من الترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، ونفى أي خطأ.

 

ويتعرض ترامب لمحاكمات واتهامات بالعديد من القضايا مؤخراً منها حيازة وثائق رئاسية سرية وما جرى يوم تنصيب بايدن خلال اقتحام الكابيتول وغيرها، حيث يراها أنها ضغط لمنعه من الترشح لولاية رئاسية جديدة.

 

مهلة 10 أيام أمام ترامب.. ماذا سيحدث بعدها؟
مهلة 10 أيام أمام ترامب.. ماذا سيحدث بعدها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى