سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 09/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الكشف عن اجتماع “هام ومصيري” بين قيادات محور الممانعة في دمشق

كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن خطط لعقد اجتماع هام بين قيادات من إيران والعراق ولبنان وسوريا، من محور الممانعة، خلال اليومين المقبلين في العاصمة السورية دمشق.

ونقل موقع “ليبانون ديبايت” عن مصادر خاصة قولها، إن “لقاء هامًا جدًا سيعقد في دمشق خلال اليومين المقبلين لكبار قادة محور الممانعة من إيران والعراق ولبنان وسوريا”.

وبحسب المصدر، سيتمحور اللقاء حول المستجدات الطارئة في المنطقة، وذلك بالتزامن مع انطلاق المناورة الإسرائيلية الأضخم.

========تكملة الخبر ========

  • استهداف ناقلة قبالة سواحل بانياس بعد ساعات من حريق مصفاة حمص

أفادت مصادر محلية، اليوم الأحد، عن دوي انفجار قوي قبالة سواحل بانياس السورية في البحر المتوسط وذكر ناشطون أن دخاناً تصاعد من أحد ناقلات النفط الراسية قبالة سواحل بانياس، دون التأكد من حجم الضرر فيها أو تبعيتها.

وجاء ذلك بعد ساعات من اندلاع حريق في أحد خزانات مصفاة حمص، تحدث وزارة النفط السورية بأنها تمكنت من السيطرة عليه دون توضيح أسبابه.

========تكملة الخبر ========

  • حافظ الأسد في حلب بات “فتاتاً” والفاعلون لا يزالون “طلقاء”… وسط تخبط النظام وميليشياته

أفادت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ عملية استهداف التمثال بعبوة ناسفة، قد تم ليلة أمس السبت في حديقة باب جنين المتعارف عليها باسم “حديقة الرئيس”، والتي تقع قرب ساحة سعد الله الجابري الشهيرة..

وتشهد مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام خلال الفترة الأخيرة عمليات متفرقة، استهدفت بمعظمها عناصر لواء القدس الفلسطيني، آخرها كانت قبل أيام في مساكن هنانو.

إلى ذلك، تبنت جماعة تطلق على نفسها اسم سرية حلب للمهام الخاصة عدداً من العمليات داخل حلب، مستهدفة بها لواء القدس بشكلٍ خاص، آخرها ما نُفّذت قبل حوالي أسبوعين والتي استهدفت حينها آلية عسكرية للواء.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يوجه رسالة لبوتين.. إليك مضمونها

وجه الرئيس السوري بشار الأسد، مساء اليوم الأحد، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتضمنت رسالة الأسد برقية تهنئة، بمناسبة عيد النصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945).

وشهدت قاعدة حميميم العسكرية الجوية الروسية في سوريا، اليوم الأحد، عرضاً عسكرياً بمناسبة الذكرى الـ76 للنصر على النازية.

========تكملة الخبر ========

  • قوات سوريا الديمقراطية تطلق حملة عسكرية بديرالزور.. وتكشف أهدافها

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الأحد، حملة عسكرية وأمنية في ديرالزور وجاء في بيان لها: “بدأت قواتنا وقوّات التحالف الدولي لمحاربة داعش، صباح اليوم، عملية عسكرية وأمنية واسعة النطاق في منطقة وادي العجيج في الريف الشمالي لدير الزور؛ بهدف ملاحقة الخلايا النائمة والنشطة لتنظيم داعش الإرهابي وكشف مخابئ الأسلحة والأوكار التي يستخدمها أعضاء وقادة خلايا التنظيم الإرهابي في المناطق الحدودية مع الجمهورية العراقية”.

وتابع البيان: “العملية التي ستستمر مدّة أربعة أيام، بدأت منذ الساعات الأولى للصباح بعدّة ضربات صاروخية نفذتها قوّات التحالف بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة والتحليق المكثف لطائرات الاستطلاع”.

وأكد أن “هذه العملية، تأتي ضمن الجهود المستمرة المشتركة بين قواتنا وقوّات التحالف في شمال وشرق سوريا بهدف منع تنظيم داعش وباقي التنظيمات الإرهابية الأخرى من إحداث الفوضى وتهديد السلم والأمن في المنطقة ومنع الخلايا الإرهابية من ممارسة نشاطها التخريبي”، وفق ما نقله المركز الإعلامي التابع لقسد.

========تكملة الخبر ========

  • موجة اغتيالات تضرب ريفي حلب وإدلب… و”الحارس الشخصي” للجولاني ينجو من أحدها بأعجوبة

ضربت موجة اغتيالاتٍ جديدة مناطق سيطرة فصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا، وذلك على خلفية توتراتٍ أمنية تشهدها في الآونة الأخيرة، خاصة ً ريفي إدلب وحلب.

وأفادت شبكة مراسلي وكالة “ستيب” الإخبارية، بإقدام مسلحين مجهولين على محاولة اغتيال “الحارس الشخصي” لقائد هيئة تحرير الشام”الجولاني” بقرية التوامة غربي حلب.

وبحسب مصدرٍ محلّيٍّ مُطلع، فإن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة حارس الجولاني، المدعو “أبو حسين”، مما أدى لوقوع أضرار مادية وإصابته بشظايا في جسده.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • غارات إسرائيلية على قطاع غزة ومواجهات دامية في القدس

شنت طائرة إسرائيلية، فجر الأحد، غارة على موقع في قطاع غزةـ تزامنًا مع تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في مدينة القدس الذين توافدوا بالآلاف إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الأحد، إن القوات الجوية قصفت موقعًا عسكريًا لحركة حماس جنوبي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القصف جاء ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة في وقت سابق من السبت.

وفي غزة، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة، لكن فصائل فلسطينية عديدة من بينها حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” سبق وتوعدت إسرائيل بالرد على اعتداءاتها في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

========تكملة الخبر ========

 

  • الجيش الإسرائيلي يقدم على خطوة هي الأكبر بتاريخه تهدد حماس وحزب الله والأخير يرفع جاهزيته لأعلى مستوى منذ 2006

أطلق الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أكبر مناورة في تاريخه، والتي تحاكي شهراً من حرب شاملة على جميع الجبهات من الشمال إلى الجنوب.

وأفادت “القناة 13” العبرية، بأن المناورة ستحاكي حرباً شاملة ضد “حزب الله” وحركة “حماس”، مع إطلاق مكثف للصواريخ من جميع الساحات على الجبهة الداخلية.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قالت أمس، إن “حزب الله” وضع عناصره بحالة استنفار وجهوزية تامة على طول الحدود الجنوبية، تزامنا مع مناورة إسرائيلية ضخمة تحاكي حربا معه، وهي الجهوزية هي الأولى من نوعها منذ حرب تموز 2006 وهي بحجم المناورة الإسرائيلية.

========تكملة الخبر ========

  • رغم العراقيل الإسرائيلية.. 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى وسط بكاء ودعاء

أحيا أكثر من 90 ألف مصل فلسطيني، الليلة الماضية “ليلة القدر” في المسجد الأقصى، على الرغم من كل التشديدات الأمنية وغير المسبوقة التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية في مدينة القدس.

أصدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بياناً مقتضباً علقت فيه على إحياء ليلة القدر، قائلةً: “أكثر من 90 ألف مصل يحيون ليلة القدر بالمسجد الأقصى المبارك رغم الإجراءات الاحتلالية الصعبة، ومنع العديد من المصلين من الوصول والإغلاق على سكان الضفة الغربية”.

وعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على تشديد إجراءاتها الأمنية في مدينة القدس بالتزامن مع توافد آلاف الفلسطينيين على المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر.

========تكملة الخبر ========

  • لمساندة الحوثيون بـ مأرب.. الميليشيات الإيرانية تُرسل منتسبيها من سوريا إلى اليمن

قامت الميليشيات الإيرانية المتواجدة في سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، بإرسال مقاتلين من أبناء دير الزور، من المنتسبين في صفوقها، للقتال إلى جانب الحثوثيين في اليمن.

وقال مصدر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، إن ميليشيا “أبو الفضل العباس” المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، أرسلت عناصر من المنتسبين المحليين في صفوفها من أبناء محافظة دير الزور للقتال في اليمن إلى جانب ميليشيا الحوثي.

وأضاف أن هذه الدفعة التي أرسلت مؤخرًا لليمن، هي الأولى التي تضم أبناء دير الزور، ويبلغ تعدادها 117 عنصرًا مدربين على استخدام الصواريخ الموجهة بالليزر وتنصيب وإطلاق صواريخ أرض أرض إيرانية الصنع.

========تكملة الخبر ========

  • بعد مصر.. دولة عربية أخرى تستدعي السفير الإسرائيلي لديها وتحذره من هذا الأمر

استدعت دولة عربية أخرى، مساء اليوم الأحد، السفير الإسرائيلي لديها؛ وذلك عقب استدعاء الخارجية المصرية في وقتٍ سابق، السفيرة الإسرائيلية لدى القاهرة، وتوجيه رسالة لتل أبيب عبرها.

استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في عمان للتأكيد “على احتجاج الحكومة الأردنية وإدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الأقصى، والاعتداءات الأخيرة على الحرم والمصلين، والاعتداءات على المقدسيين خصوصاً في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة”، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام أردنية.

وعليه، أكد السفير يوسف البطاينة أمين عام الوزارة للقائم بالأعمال الإسرائيلي أن “الممارسات الاسرائيلية الأخيرة ضد المسجد الأقصى المبارك، تمثل انتهاكاً للقانون الدولي وللوضع القائم التاريخي والقانوني ويتوجب وقفها فوراً، وحذره من مغبة استمرار الانتهاكات والاستفزازات والتصعيد”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • حرائق كبيرة تندلع في إسرائيل إحداها قرب مكان عسكري خطير

أفادت ‏مصادر عبرية، اليوم الأحد، باندلاع حريقٍ كبير قرب مصنع شركة رفائيل التابع للصناعات الدفاعية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة شمال غرب ‎حيفا. 

-وذكرت وسائل إعلام عبرية بأن الحريق المذكور يرجّح أن يكون اندلع بفعل فاعل وبالتزامن مع ذلك أكدت وسائل إعلام إسرائيلية اندلاع حريق في مدينة عسقلان نتيجة سقوط بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة. 

-وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، باندلاع حريق في المنطقة الواقعة بين الكيبوتس الكرمية وزكيم في منطقة شاطئ عسقلان بالقرب من قطاع غزة. 

========تكملة الخبر ========

  • البنتاغون تكشف مصدر شحنة الأسلحة الضخمة ووجهتها.. والبحرية الأمريكية تطلق سراح السفينة بعد هذا الأمر

نقلت صحيفة “أسوشيتد برس” الأمريكية، مساء اليوم الأحد، عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قوله تعليقاً على مصدر شحنة الأسلحة الضخمة التي وجدت ببحر العرب: “شحنة الأسلحة مصدرها إيران، وكانت متجهة للحوثيين وفق التحقيق الأولي”.

إلى ذلك، قالت البحرية الأمريكية: “جرى إطلاق سراح السفينة وتزويد طاقمها بالطعام والماء، وذلك بعد إزالة جميع المواد غير المشروعة”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قالت وكالة “رويترز” نقلاً عن بيان أصدره الأسطول الخامس بالبحرية الأمريكية: “إن المدمرة USS مونتيري (CG 61) التابعة للأسطول الخامس الأمريكي اعترضت في بحر العرب، شحنة أسلحة ضخمة من مركب شراعي عديم الجنسية في يوم السادس من مايو/أيار الجاري”.

========تكملة الخبر ========

  • البحرية الأمريكية تضبط شحنة أسلحة ضخمة مجهولة الوجهة والمصدر في بحر العرب 

تصدر بحر العرب، اليوم الأحد، قائمة ترند محرك البحث العالمي “غوغل” في عدة دول عربية بعد تداول أنباء عن ضبط الأسطول الخامس الأمريكي شحنة أسلحة ضخمة مجهولة المصدر والوجهة فيه، فضلاً عن أنباء أفادت بتفكك بقايا حطام الصاروخ الصيني فوقه.

وفي التفاصيل، قالت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلاً عن بيان أصدره الأسطول الخامس بالبحرية الأميركية: “إن المدمرة USS مونتيري (CG 61) التابعة للأسطول الخامس الأمريكي اعترضت في بحر العرب، شحنة أسلحة ضخمة من مركب شراعي عديم الجنسية في يوم السادس من مايو/أيار الجاري”.

وأشار الأسطول في بيانه إلى أن “شحنة الأسلحة كانت تضمّ عشرات الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات روسية الصنع، وآلافا من بنادق (تايب 56) الصينية الهجومية، ومئات من مدافع (بي كيه إم) (PKM) الرشاشة، وبنادق قنص، ومنصات إطلاق قذائف صاروخية”، فضلاً عن أدوات رؤية متقدمة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الشيخ جراح يلفظ كرامة العرب الأخيرة..خدعة يهودية أودت به، تعرف على تفاصيلها!!

 

 

  • بنغلاديش … القصة التي لم تروَ عن أحد أكبر بلاد المسلمين

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى