سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 11/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “ثأرًا لـ الطفلة سيما”.. قتلى باستهداف رتل للجيش التركي قرب معبر باب الهوى

فارقت الطفلة سيما مصطفى النبهان الحياة، مساء يوم أمس الإثنين، بعد تعرضها لعملية دهس من مدرعة عسكرية تركية “بشكل مباشر” قرب بلدة النيرب شرقي إدلب.

وأكد مصدر أمني لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن العربة التركية لم تتوقف أثناء دهس الطفلة، مما أجبر الأهالي على ملاحقة العربة العسكرية وإيقافها بالقوة، وسط حالة من الغضب لدى أهالي المنطقة.

وقال مراسل “ستيب”، إن حالة الغضب التي انتابت الأهالي بعد الحادثة المأساوية أجبرت الفصائل العسكرية الموالية لتركيا على تسيير عدة سيارات عسكرية في بلدة النيرب ومحيطها بهدف ضبط الأمن وعدم الاقتراب من النقاط التركية.

========تكملة الخبر ========

  • دعوى قضائية ضد بشار الأسد ورموز النظام السوري في بيروت بعد توثيق معلومات هامّة

رفعت اليوم الثلاثاء، دعوى قضائية جديدة ضد بشار الأسد وعدد من رموز النظام السوري في بيروت.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية بأن الدعوى للقضائية ضد بشار الأسد ومسؤولين بالنظام السوري جاءت على خلفية خطف واحتجاز مئات اللبنانيين بالسجون.

وبحسب ما نقلت ذات المصادر فإن عضو تكتل الجمهورية القوية النائب أدي ابي اللمع ورئيس حركة التغيير المحامي ايلي محفوض، تقدموا بتحريك قضية المعتقلين والمخطوفين في السجون السورية لدى النيابة العامة اللبنانية.

========تكملة الخبر ========

  • القوات الروسية تدمّر أكبر شبكة كهوف استخدمها تنظيم “داعش” قرب تدمر

استهدفت القوات الروسية شبكة كهوف قرب مدينة تدمر شرقي حمص، قالت إنها مقار لتنظيم “داعش” كان يقود منها عملياته في المنطقة.

وقال رئيس الوحدة الهندسية في القوات الروسية بسوريا، أندريه كالينوف، في تصريحات نقلتها قناة “Tvzvezda” الروسية، إن خبراء المتفجرات دمروا شبكة كهوف قرب مدينة تدمر السورية، كان المسلحون يستخدمونها مركزاً للقيادة”.

ونشرت القناة مقطعًا مصورًا، رصد المنطقة داخل الكهف ومحتوياته من أسلحة ومعدات اتصال وذخائر ووثائق، ولحظات التفجير الذي استخدم فيه 2.5 طن من المتفجرات نوع TNT.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  صافرات الإنذار تعمّ إسرائيل وحماس تتحدث عن معادلة جديدة وتحركات عربية متسارعة

تواصلت الاشتباكات الصاروخية بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، بينما استمرت المواجهات في المسجد الأقصى، تزامناً مع تحركات عربية متسارعة.

وصرّح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مندداً بالهجمات الإسرائيلية على غزة وأكد على أنها تعكس “استعراضاً بائساً للقوة”.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية: الانتهاكات الإسرائيلية في القدس هي التي أدت إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير.

========تكملة الخبر ========

 

  • إسرائيل تصعّد وتقدم على خطوتين بشكل عاجل حول المعارك مع الفصائل الفلسطينية

في استمرار للتصعيد العسكري، بين إسرائيل وفصائل المقاومة، اليوم الثلاثاء، اعلنت إسرائيل عن جملة قرارات.

وذكرت وسائل إعلام عبرية بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيلي غانتس، طلب استدعاء 5 آلاف جندي احتياطي من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأمر بمواصلة الضربات على قطاع غزة وتوسيعها.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أعلنت عن مقتل إثنين من قادتها وفقدان عدد من عناصرها بعد استهداف الطائرات الإسرائيلية لموقع لهم في غزة.

========تكملة الخبر ========

  • ميليشيا مدعومة من إيران تختطف بريطاني في العراق بعد بيانات تهديد أمس

أفادت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، عن قيام مجموعة مسلحة باختطاف مواطن بريطاني في العراق ونقلت قناة العربية عن مصادر بأن مجموعة موالية لإيران بالعراق خطفت محمد خاتمي الذي يحمل الجنسية البريطانية.

وكانت حركة “كتائب حزب الله” في العراق اتهمت بريطانيا بالوقوف وراء الاعتداء الذي طال القنصلية الإيرانية في كربلاء الليلة الماضية وذكرت الحركة في بيانها أمس بأن “خيوط هذه المؤامرة التي تحاك في مقري سفارة الشر البريطانية في بغداد وبيروت في تدخل عدواني تآمري سافر، لا بد أن تدفع ثمنها هذه الدولة الاستعمارية الخبيثة”.

========تكملة الخبر ========

  • عقوبات أمريكية تطال 7 لبنانيين على صِلة بـ حزب الله وجهة أخرى.. وجاكي تكشف الأسماء والسبب

أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC)، مساء اليوم الثلاثاء، سبعة لبنانيين على صِلة ب حزب الله والقرض الحسن على قائمة العقوبات.

وأوضحت الخزانة أن “الحزب يستخدم القرض الحسن، كغطاء لإدارة الأنشطة المالية للجماعة الإرهابية والوصول إلى النظام المالي الدولي”.

إلى ذلك، قالت مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي: “من أعلى مستويات الأجهزة المالية لحزب الله إلى الأفراد العاملين، يواصل الحزب إساءة استخدام القطاع المالي اللبناني واستنزاف الموارد المالية اللبنانية في وقت عصيب بالفعل”.

========تكملة الخبر ========

  • جامعة الدول العربية تعتمد قراراً يؤكد وصاية هذه الجهة على القدس والمقدسات

اعتمد مجلس جامعة الدول العربية، مساء اليوم الثلاثاء، قراراً أكد أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد القرار أن “إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة الوحيدة المخولة بإدارة جميع شؤون المسجد الأقصى”، وفق ما نقلته وسائل إعلام أردنية.

وعليه، حمل القرار إسرائيل “مسؤولية ما ينتج عن تلك الجرائم والإجراءات التي تشكل انتهاكات فاضحة للقانون الدولي”.

========تكملة الخبر ========

  •  استهداف غارات إسرائيلية لبرج سكني غربي قطاع غزة وتدميره بالكامل

أفادت وسائل إعلام فلسطينية وعربية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن غارة إسرائيلية استهدفت برجاً سكنياً غربي مدينة غزة ودمرته بالكامل.

وتداول ناشطون فلسطينيون، مقاطعاً مصورة للحظة استهداف طائرات إسرائيلية حربية برج هنادي في غزة، والذي يُعرف بأنه أكبر مجمع سكني للمدنيين الأمنيين حيث يسكن فيه أكثر من 80 أسرة فلسطينية.

إلى ذلك، قالت ‏اللجنة الدولية للصليب الأحمر: “نذكر أطراف الصراع في غزة أن الهجمات العشوائية على المدنيين محظورة بموجب القانون الدولي”.

========تكملة الخبر ========

  • مظاهرات غاضبة جنوب العراق … قطع طرق وحشود بالمئات مطالبة بخروج إيران

عاد فتيل التظاهرات للاشتعال في محافظات الجنوب العراقي، حيث خرج المئات من العراقيين في مدن البصرة والكوت وميسان والناصرية، في تظاهراتٍ جابت عدداً من شوارع تلك المدن، وأضرم المحتجون النار بإطارات السيارات، كما قطعوا عددا من الشوارع الرئيسة ورفعوا يافطات وشعارات مختلفة

ولليوم الثالث على التوالي ،يشهد الشارع العراقي حالةً من التوتر على خلفية تشييع الناشط المدني ورئيس تنسيقيات التظاهرات في مدينة كربلاء إيهاب الوزني، الذي اغتاله مسلحون فجر الأحد أمام منزله وسط المدينة.

وقد رفع المتظاهرون شعارات ضد النفوذ والتمدد الإيراني مطالبينها بالخروج من البلاد وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للعراق وهي الشعارات التي تكرر رفعها من قبل المتظاهرون على مدار الأشهر السابقة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • قتلى وجرحى في حادثة إطلاق نار داخل مدرسة وسط روسيا.. ووسائل إعلام روسية توضح التفاصيل

قُتل 7 أشخاص على الأقل، صباح اليوم الثلاثاء، في حادث إطلاق النار داخل مدرسة في قازان بوسط روسيا. 

وذكرت وسائل إعلام روسية بأن عدداً من الجرحى سقطوا أيضاً، خلال حادثة إطلاق النار وذكرت وكالة أنباء “تاس” أن “شخصين لم تحدد هويتهما أطلقا النار، وفق المعلومات الأولية، وهناك ضحايا”.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يصدر قراراً عاجلاً بعد حادثة المدرسة في قازان

أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، قراراً عاجلاً بعد أحداث الهجوم على مدرسة في مدينة قازان.

وذكرت وسائل إعلام روسية بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب عن تعازيه لذوي ضحايا الهجوم المسلح الذي استهدف مدرسة في مدينة قازان وسط البلاد. 

كما أصدر بوتين تعليمات بتشديد قواعد حيازة المدنيين للأسلحة يذكر أنّ اعداد الضحايا ارتفعت إلى نحو 11 قتيلاً بينهم 9 أطفال في المدرسة، بينما قامت الشرطة الروسية بإرداء شخصين تسببا بالهجوم.

========تكملة الخبر ========

  • إطلاق نيران على زوارق إيرانية في مضيق هرمز.. الحرس الثوري يرد

أطلقت سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكية، الإثنين، نيرانًا تحذيرية على أكثر من 12 زورقًا إيرانيًا سريعًا بعد اقترابها من غواصة أمريكية في مضيق هرمز، حسب ما أعلن البنتاغون يوم أمس.

ونفى الحرس الثوري الإيراني اليوم الثلاثاء، أنه تعرض لطلقات تحذيرية مؤكدًا أنه هو من قام بإطلاق عيارات تحذيرية ضد سبع سفن أمريكية في مضيق هرمز يوم الإثنين.

وقال الحرس الثوري في بيان “رواية المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية حول توجيه سفن أمريكية تحذيرات إلى 13 قارب إيراني غير صحيحة وهي هروب إلى الأمام”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • يحاول اليهود المتطرفين إخراجهم وتريد إسرائيل اعتبارهم تنظيم إرهابي … من هم المرابطون في الأقصى؟

 

 

  • وثائقي || أول عاصمة إسلامية في التاريخ .. المدينة المنورة

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى