سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 18/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • أول اجتماع للفريق الخاص بسوريا في إدارة بادين مع قوات قسد واتفاق بينهم على أمر هام

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم الثلاثاء، أنّ اجتماعاً هاماً جرى مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جوي هود.

وقال عبدي في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر، إن ‏اجتماعاً بَنَّاء جرى مع وفد رفيع من الخارجية الأمريكية برئاسة مساعد الوزير السيد جوي هود ومن البيت الأبيض السيدة زهرة بيل مديرة مجلس الأمن القومي لسوريا والعراق.

وأضاف عبدي: تم التأكيد على بقاء قوات التحالف الدولي في المنطقة لتحقيق النصر الكامل على داعش و دعم الاستقرار وتمكين الإدارة الذاتية.

========تكملة الخبر ========

  • قرار من “قسد” أشعل احتجاجات غاضبة في الحسكة.. وحركة “كردية” تهاجم دورية أمريكية

تظاهر المئات من أهالي دير الزور والحسكة، اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على قرار أصدرته قوات سوريا الديمقراطية “قسد” يقضي برفع أسعار المحروقات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الشرقية، إن حالة من الغضب الشعبي سادت في عموم قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي والحسكة، وسط دعوات للتظاهر وقطع للطرقات بعد القرار الذي أصدرته “قسد”.

وخرج أهالي قرية العطالة بريف الحسكة الجنوبي بمظاهرات احتجاجًا على قرار رفع أسعار المحروقات، وقاموا بقطع الطرقات الرئيسية، كما أطلق ناشطون دعوات عامة للتظاهر بكافة المناطق في المحافظة.

========تكملة الخبر ========

  • دعوى قضائية ضد مرشح لانتخابات الرئاسة في سوريا

رفع حزب التضامن السوري ، دعوى قضائية تعدّ الأولى من نوعها، ضد أحد مرشحي انتخابات الرئاسة السورية المقررة في أيار/مايو الحالي.

وأفاد أمين عام “حزب التضامن”، أبو قاسم، لوسائل الإعلام بأنّ الدعوى تتضمن “القدح والذم والتخوين والتشهير”، وذلك ردا على ما قاله مرشح الرئاسة، محمود مرعي، في آخر حوار له مع صحيفة “الوطن” المحلية.

وأشار إلى أن نص حوار مرعي مع الصحيفة سيرفق مع الدعوى، وقال إن المرشح حسب القانون لا يتمتع بحصانة أمام القضاء، وأضاف أبو قاسم أن ما جاء على لسان محمود مرعي “تضمن مخالفة لقانون الانتخابات، وتحديدا الفقرة الثالثة من المادة 50 التي تنص على عدم تضمين الدعاية الانتخابية ما يخالف النظام العام والآداب العامة”، وأوضح أبو قاسم أن التهجم على أحزاب سياسية مرخصة يخالف تلك الآداب.

========تكملة الخبر ========

  • في كمينٍ محكم.. داعش يوقع قتلى في صفوف قوات “النمر” شرقي حلب

وقعت مجموعة من قوات “النمر” المدعومة روسياً، مساء اليوم الثلاثاء، بكمينٍ نصبه تنظيم “داعش” شرقي حلب، ما أدى لمقتل عدد منهم.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الكمين أسفر عن مقتل 8 عناصر من قوات “النمر” في أقصى بادية مسكنة شرقي حلب، كحصيلةٍ أولية.

وأوضحت، أن عناصر التنظيم كانوا يستقلون خلال الكمين، سيارة رباعية الدفع بالإضافة إلى عدد من الدرجات النارية، لافتةً إلى أن قوات النمر كانت تستقل خمس سيارات من نوع “بيك آب”، عندما تمت مهاجمتهم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • خطوة فلسطينية جديدة في كل الأراضي المحتلة لأول مرة وإسرائيل تطلب من المستوطنين البقاء في الملاجئ

تشهد الأراضي الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إضراباً عاماً كانت قد دعت إلية فعاليات ونشاطون فلسطينيون رداً على المجازر التي ترتكب في غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن هناك شبه توقف للحركة في عموم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والأراضي المحتلة وإغلاق المحال التجارية.

يتزامن ذلك مع تكثيف الغارات والقصف المدفعي الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث استهدفت استهدفت غارات اسرائيلية منطقة رفح وبيت حانون. وأكدت تقارير أممية أن الليلة الماضية لم يتم تسجيل إصابات وقتلى في غزة لأول مرة منذ اندلاع المواجهات، بينما طالبت إسرائيل من المستوطنين في غلاف غزة البقاء في الملاجئ.

========تكملة الخبر ========

  • مصادر إعلامية تكشف عن مهلة محددة بأيام طلبها نتنياهو لإنهاء المعركة في غزة

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طلب مهلة قصيرة لإنهاء العمليات العسكرية في غزة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأن نتنياهو طلب من الإدارة الأمريكية خلال مناقشة الأوضاع الأخيرة، مهلة بين اليومين إلى الثلاثة من أجل إنهاء العمليات العسكرية في غزة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أكد أمس أن الإدارة الأمريكية تعمل في الظل من أجل وقف الصراع الفلسطيني والإسرائيلي، فيما يقود المبعوث الأمريكي إلى المنطقة هادي عمرو مباحثات في تل أبيب من أجل التوصل لاتفاق تهدئة طويل الأمد تزامناً مع نشاط مصري مشابه.

========تكملة الخبر ========

  •  الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بغارات جديدة قطاع غزة و”مساعي التهدئة” تتواصل

دمرت غارات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، 7 منازل في قطاع غزة المحاصر، بعد ليلة من القصف المكثف طال 65 هدفًا في القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم، سلسلة من الغارات العنيفة استهدفت مناطق الكرامة وجبل الريس وبيت لاهيا والمقوسي والشيخ زايد وقليبو وجبل الكاشف شمال قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن خلال هذه الغارات قصف الطيران الحربي عدّة شوارع ومفترقات في منطقة شمال غزة، دون تسجيل أي إصابات.

========تكملة الخبر ========

  • اجتماع ثلاثي هام لدفع إنهاء المعارك في فلسطين ووفد مصري يصل خلال 24 ساعة

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الثلاثاء، عن اجتماع ومحادثات فرنسية مصرية أردنية لبحث التهدئة في غزة.

وذكرت ذات المصادر أنّ وفداً مصرياً سيتجه إلى تل أبيب خلال 24 ساعة من أجل الدفع بعملية التهدئة. 

تزامن ذلك مع رشقات صاروخية متبادلة بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وغلاف غزة. 

========تكملة الخبر ========

  • “أهل البدو”.. ردود فعل غاضبة في الخليج العربي بعد تصريحات مسيئة من الوزير اللبناني شربل وهبة

تصدر هاشتاغ “شربل وهبة” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، في لبنان والسعودية، بعد تصريحات اعتبرت مستفزة أطلقها وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة، حيث وصف السعوديين بـ “البدو”.

وأصدرت الرئاسة اللبنانية بياناً أوضحت من خلاله موقفها من تصريح الوزير، بقولها: “ما صدر عن وزير الخارجية شربل وهبة إلى محطة الحرة من مواقف يعبر عن رأيه الشخصي ولا يعكس موقف الدولة والرئيس عون”، مؤكدة على عمق العلاقات الأخوية بين لبنان ودول الخليج وعلى حرصها على استمرار هذه العلاقات وتعزيزها في المجالات كافة”.

وأضاف بيان الرئاسة: “الرئيس عون يحرص على رفض ما يسيء إلى الدول الشقيقة والصديقة عموماً والمملكة العربية السعودية ودول الخليج خصوصاً”.

========تكملة الخبر ========

  • “لإبداء التضامن”.. زيارة يونانية لتل أبيب وبلينكن ولافروف يناقشان الأوضاع في غزة

وصل وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، اليوم الثلاثاء، إلى تل أبيب للقاء نظيره الإسرائيلي جابي أشكينازي.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن الزيارة تهدف لـ “إبداء التضامن مع إسرائيل، حيث تأمل اليونان بمنع المزيد من العنف”.

وكانت الخارجية اليونانية أفادت يوم أمس بأن وزيرها سيلتقي خلال الزيارة برئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية.

========تكملة الخبر ========

  • 15 جنديا للاحتلال يجتمعون لضرب واعتقال فتاة فلسطينية بالقدس

تداول ناشطون فلسطينيون وعرب، على نطاقٍ واسع، مقطعاً مصوراً يظهر نحو 15جنديا إسرائيلياً وقد تجمعوا في محاولةٍ منهم لاعتقال فتاة فلسطينية عزلاء بالقرب من باب العامود بالقدس الشرقية، بعد قيام عدد منهم بضربها.

ووفقاً للمقطع المصور، الذي نشرته منصات فلسطينية، اليوم الثلاثاء، فقد قام جنود إسرائيليون مدججون بالعتاد والأسلحة بطرد عدد من الموجودين في منطقة باب العامود، فيما بدأ عدد منهم بضرب الفتاة بدون سبب قبل أن يجتمع حوالي 15 منهم لمنع الاقتراب منها مع قيام بعضهم بتقييد يديها.

كما أظهر الفيديو ، محاولة بعض الموجودين والمارة الاقتراب من الفتاة لمحاولة إبعاد الجنود عنها، إلا أن الغلبة العددية حسمت المواجهة لصالح الجنود الذين همدوا لمدافعة الفلسطينيين والصراخ عليهم وإبعادهم عن المكان.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

 

  • “نتنياهو النسخة الإسرائيلية لأردوغان” مُعارضة تركية تفتح النار على أردوغان والعدالة والتنمية يرد

قدمت رئيسة حزب تركي معارض، يعدُّ أحد أبرز الأحزاب المعارضة في تركيا, على تشبيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ما أثار سخط الحزب الحاكم في البلاد.

وجاء ذلك، خلال اجتماعٍ دوريٍّ لـ حزب الخير المعارض،والذي هاجمت خلاله، رئيسة الحزب المعارض، ميرال أكشنار، الرئيس التركي أردوغان، بتشبيهه بنتنياهو.

وفي التفاصيل، قالت أكشنار خلال اجتماع حزبها “إن نتنياهو هو النسخة الإسرائيلية من الرئيس أردوغان”.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يتحدث عن حل في الشرق الأوسط وفق قرارت مجلس الأمن والأمم المتحدة

نقلت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تأكيده على إيجاد حل في الشرق الأوسط. 

وقال ‏بوتن:  نسعى لإيجاد حل في الشرق الأوسط على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ومبادئ القانون الدولي. 

وأضاف ‏بوتن: نتابع بقلق التصعيد الحاد في الشرق الأوسط وندعو الطرفين إلى وضع حد للعنف المتبادل. 

========تكملة الخبر ========

  • أحداث ساخنة في إيران.. شاب يحرق سيارته ويصف خامنئي بـ”الضبع” وحفلة تعاطي جماعية أمام الكاميرات

شهدت إيران خلال الساعات القليلة الماضية، عدة أحداث ساخنة، حيث تداول مغردون ونشطاء إيرانيون، مقاطع مصورة يوثق إحدها قيام شاب بإشعال النيران في سيارته وسط العاصمة طهران بساحة الثورة، بينما يظهر آخر حفلة تعاطي مخدرات جماعية.

وفقاً لما تناقله مغردون، فإن الشاب الذي أقدم على إشعال النيران بسيارته، قال: “اليوم إما أن أُقتل أو ستُسقط الجمهورية الإسلامية”، كما توجه لخامنئي بالقول: “إيران ليست مكانك، اهرب إلى روسيا أو الصين”.

وجاء فعل الشاب الإيراني هذا احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية مع قرب الانتخابات الرئاسية، فقد ظهر خلال مقطع فيديو وهو يعتلي سيارة نصف نقل، وقد بدأت في الاشتعال.

========تكملة الخبر ========

  • اتصال هاتفي بين وزيري الدفاع الإسرائيلي والأمريكي

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، مساء اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أعرب لنظيره الإسرائيلي بيني غانتس، عن “أسفه لفقدان أرواح أبرياء إسرائيليين وفلسطينيين”.

وفي وقتٍ سابق، قالت القناة العبرية “12” في خبرٍ عاجل: “بعد التدقيق العالمي، أرسل وزير الدفاع غانتس إلى نظيره الأمريكي معلومات سرية حول وحدة استخبارات عسكرية تابعة لحركة حماس، كانت تجلس في مبنى الاتصالات الخارجية الذي أسقطه سلاح الجو في قطاع غزة”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • هل تحرير فلسطين بات ممكناً وأكثر من حلم!؟ السيناريو الوحيد لاستعادة كل فلسطين واختفاء إسرائيل!!

 

 

  • بحر الصين الجنوبي .. البحر الذي سيغير شكل العالم ولغز الصراع بين الصين وأمريكا

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى