اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“متنفسنا الوحيد”.. طيار إسرائيلي يكشف عن أسباب تدمير أبراج غزة بالهجمات الأخيرة

كشف طيار في سلاح الجو الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، في مقابلة أجرتها معه القناة الإسرائيلية، تحدث خلالها عن مشاركته في قصف وتدمير أبراج غزة، خلال الهجوم الأخير على القطاع.

طيار إسرائيلي يكشف أسباب تدمير أبراج غزة

وخلال المقابلة التلفزيونية، قال الطيار الإسرائيلي: “اعتقد أن تدمير الأبراج كان طريقتنا للتنفيس عن حالة الإحباط مما يحدث لنا، ومن نجاح الفصائل في غزة، بالاستمرار في توجيه الضربات لنا”.

وأضاف الطيار الذي تم الإشارة إليه رمزياً بـ (د) : “لا يمكننا وقف إطلاق الصواريخ، ولا يمكن أن نؤذي قادة الفصائل الفلسطينية، فنقوم بتدمير الأبراج”.

مالك برج الجلاء يقرر رفع شكوى ضد تل أبيب

وفي هذا السياق، قرر جواد مهدي، مالك برج “الجلاء”، الذي كان يستضيف مؤسسات إعلامية دولية في غزة قبل أن تدمّره ضربة جوية إسرائيلية، رفع شكوى أمام المحكمة الجنائية الدولية.

تدمير أكثر من سبعة أبراج ومئات الوحدات السكنية

أقدمت إسرائيل على تدمير اكثر من 7 أبراج في مدينة غزة، إضافة إلى مئات الوحدات السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، مما أدى لتشريد مئات الأسر التي نجت و أصبحت بلا مأوى.

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، قد أكدت في وقت سابق من اليوم، بأن عدد الوحدات السكنية التي تم تدميرها بشكل كامل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، بلغت 1800 وحدة سكنية.

مواضيع ذات صِلة : غاية إسرائيل من استهداف أبراج غزة .. خطة محكمة تعمل عليها منذ سنوات إليك تفاصيلها

ويعدُّ برجي “هنادي، والجلاء” من أبرز الأبراج السكنية التي لم يعد لها أثر يذكر بعد توجيه ضرباتٍ موجهة ضدها، أدّت لتسويتها بالأرض.

شاهد أيضاً : شابة مصرية تكتسح مواقع التواصل عبر أغنية باللغة الإنكليزية عن “القصة الفلسطينية”

"متنفسنا الوحيد".. طيار إسرائيلي يكشف عن أسباب تدمير أبراج غزة بالهجمات الأخيرة
“متنفسنا الوحيد”.. طيار إسرائيلي يكشف عن أسباب تدمير أبراج غزة بالهجمات الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى