الشأن السوريسلايد رئيسي

على أطراف البوكمال.. حزب الله اللبناني ينتظر موعد “حصاد الحشيش” في دير الزور

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب، بأن ميليشيا حزب الله اللبناني قامت مؤخراً بزراعة نبتة الحشيش على أطراف مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

حزب الله اللبناني يزرع في البوكمال

وذكر مصدر محلي في البوكمال، أن حزب الله اللبناني وعبر عناصره من الجنسية اللبنانية، زرع لأول مرة نبتة القنب داخل عشرات المزارع في منطقة الحزام الأخضر بأطراف مدينة البوكمال.

وأوضح المصدر أن هذه النبتة التي زرعت منذ فترة استطاعت النمو في ظروف المنطقة البيئية، مشيرًا إلى أن الحزب ينتظر الآن موعد حصادها الذي اقترب.

وأضاف، أن المشرف على عملية الزراعة هو القيادي في الحزب، حيدر صقر، وهو يعمل تحت هذا الاسم الحركي، لافتًا إلى أن مساحة الأراضي التي زرعت فيها نبتة الحشيش تبلغ 40 دونماً.

ويعتمد “حزب الله” على زراعة الحشيش وتجارة المخدرات، كمصدر لجني الأموال، وهدف بزراعته لهذه المنطقة الحدودية، تسهيل تهريبها إلى العراق، حسب المصدر.

إيرادات للحزب

وتشير تقارير إلى أن إيرادات تجارة المخدرات التي يقوم بها الحزب تقدر بنصف تريليون دولار سنوياً، وقدر مشروع “كاسندرا” في وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية أن حزب الله يجني ما يصل إلى مليار دولار سنوياً من عملياته غير المشروعة في تهريب وتجارة المخدرات.

ويقوم حزب الله بإدخال المخدرات من لبنان إلى دير الزور وصولًا إلى البوكمال ومن ثم يهربها إلى العراق، وكانت آخر عملية تم تهريبها يوم الأربعاء الماضي، ضمت نحو 20 ألف حبة كبتاغون، ولم تؤكد مصادر رسمية هذه الأنباء.

ويسيطر الحزب على مناطق واسعة في لبنان من شمالها إلى جنوبها، وشملت سيطرته في السنوات الأخيرة مناطق داخل الأراضي السورية، محاذية للحدود، مثل القصير والزبداني وصولاً للقنيطرة، ويستغل الحزب ذلك، حسب تقارير، في زراعة الحشيش بحماية من مقاتليه المنتشرين في هذه المناطق.

مواضيع ذات صِلة : تجارة المخدرات بالعالم بيد حزب الله والنظام السوري فكيف بدأت وماهي مراحل “رحلة المال الحرام”

وقد أعدت وكالة “ستيب” في وقت سابق عدّة تقارير وتحقيقات تكشف كيف بدأ “حزب الله” اللبناني إلى جانب النظام السوري بتجارة المخدرات، والطرق الرئيسية التي يضخ منها الحزب المخدرات والحشيش إلى سوريا ودول الجوار ودول الغرب.

شاهد أيضاً : أبناء “إل تشابو” الزعيم الأسطوري لعصابات المخدرات في المكسيك، أحدهم يتحول لبابا نويل والآخر لعزرائيل

على أطراف البوكمال.. حزب الله اللبناني ينتظر موعد "حصاد الحشيش" في دير الزور
على أطراف البوكمال.. حزب الله اللبناني ينتظر موعد “حصاد الحشيش” في دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى