أخبار العراقسلايد رئيسي

الفطر الأسود يُنهي حياة ضابطٌ رفيع وينتشر في محافظات عراقية

قالت وسائل إعلام عراقية اليوم السبت، إن ضابطاً رفيع المستوى توفي في محافظة واسط جنوبَ العراق إثر إصابته بمرض الفطر الأسود.

وأوضح مصدر طبي مسؤول أن الضابط برتبة لواء “عباس عكار” توفي إثر تعرضه لمرض الفطر الأسود صباح اليوم في محافظة واسط، مشيراً إلى أن الرجل كان “مصاباً أيضاً بمرض السرطان قبل إصابته بهذا المرض الجديد”.

الفطر الأسود ينتشر

وتزايدت أعداد الإصابات بالفطر الأسود في العراق، بعد أيام على تسجيل أول إصابة في محافظة ذي قار مطلع الشهر الجاري.

ويحذر مختصون من أن ظهور هذا المرض في عدّة محافظات عراقية يعد مؤشراً سلبياً يفيد أنه ربما ثمة تفشٍ واسع للمرض في مختلف مناطق العراق، الذي يشهد تسجيل آلاف حالات الإصابة بفيروس كورونا يومياً.

وذكر مصدر في وزارة الصحة العراقية، أن أعداد المصابين ارتفعت بعد تسجيل الحالة الأولى، بشكل غير مفهوم، خاصة وأن المرض غير معدٍ، حيث تشير إحصائيات الوزارة إلى تسجيل نحو 15 إصابة حتى الآن، بعضها غير مؤكد أو ما زالت في طور الفحص”، حسبما نقل موقع “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف المصدر أن “الوزارة سجلت خلال الأيام الماضية، 4 وفيات في عدّة محافظات”، مشيراً إلى أن “الدوائر المختصة تعاني صعوبة نسبية في تشخيص هذا المرض، الذي يصيب كبار السن، وأصحاب مرض السكري بشكل خاص”.

وتوزعت الإصابات وحالات الوفاة بين مختلف محافظات البلاد، الشمالية والجنوبية، وهو ما يثير المخاوف بشأن وجود أعداد أكبر من المصابين، لم يُعلن عنهم لغاية الآن، أو لم تظهر الفحوصات المتوفرة طبيعة وضعهم الصحي.

وسجلت محافظات ذي قار والسليمانية وواسط جميع الحالات التي أعلن عن وفاتها بهذا المرض في العراق.

مواضيع ذات صِلة : ثاني دولة عربية تعلن تسجيل إصابات ووفيات بمرض الفطر الأسود في ظل وضع صحي كارثي

وبدأ هذا المرض بالانتشار خصوصاً بين من تعافوا من فيروس كورونا لا سيما في الهند، في وقت سابق من الشهر الماضي، وتسبب بوفاة المئات فيها، وهو داء مميت يودي بحياة 50 بالمئة من المصابين فيه خلال أيام قليلة، لكنه غير معد.

شاهد أيضاً : علامات مهمة تنذر بالإصابة بـ الفطر الأسود تعرف عليها

الفطر الأسود يُنهي حياة ضابطٌ رفيع وينتشر في محافظات عراقية
الفطر الأسود يُنهي حياة ضابطٌ رفيع وينتشر في محافظات عراقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى