منوع

بسابقة هي الأولى عالمياً.. السلفادور تعتمد بيتكوين عملة قانونية

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم الأربعاء، بأن برلمان السلفادور وافق على قانون يعتبر العملة الالكترونية البيتكوين عملة قانونية في خطوة غير مسبوقة في العالم يؤيدها الرئيس نجيب بقيلة، لتعزيز نمو الدولة الواقعة في أميركا الوسطى.

– السلفادور تعتمد بيتكوين عملة قانونية

ووفقاً للقانون الجديد، فأن المادة الأولى من هذا النص تقضي على أن “الهدف من القانون هو جعل البيتكوين عملة قانونية بلا قيود تتمتع بصلاحية إبراء الدفعات وغير محدودة في أي صفقة”.

ومن المفترض أن يعرض القانون على الرئيس بتوقيعه.

وبهذا الشأن، علق الرئيس نجيب بقيلة، على القانون الجديد، بالقول: “سمعنا من يضحك على أن قرارانا لن يأثر وأننا دولة صغيرة وغير مأثرة، لكننا لم نقرر تبنيه لنغيره بل ليغيرنا، نحن من سيستفيد منه وليس العكس، والمستقبل سيرد على من يشكك بقدرته على إصلاح النظام المالي العالمي”.

وأضاف: “لن نجبر أحد على استخدام البيتكوين، الحكومة فقط ستشجع على ذلك وسندعم كل مايمكنه نقل المجتمع بهذا النوع من النظم النقدية”.

وأوضح بأن ‏”قطاع المال المشفّر لم يعد مجرد فكرة نظرية، هو بالفعل أثب جدارته وقدرته وعلينا جميعاً دعمه إذا أردنا ان نكون جزءً من مستقبل النظام المالي”.

والجدير ذكره أن السلفادور، طرحت قبل أيام القانون على البرلمان، قانون تبني البيتكوين كعملة قانونية إلى جانب الدولار الأمريكي، حيث قال الرئيس بقيلة، في تسجيل عبر الفيديو عُرض خلال مؤتمر “بيتكوين 2021” الذي عقد في ميامي: “إن بلاده قد تصبح الأول في تبني البيتكوين كعملة قانونية”.

السلفادور


تابع المزيد:

))إصدار الحكم على فتاة الـ “تيك توك” المصرية ريناد عماد بعد إدانتها بصناعة محتوى غير أخلاقي – صور

))أتراك يحتالون على الصرفات الآلية ويسحبون 625 ألف ليرة وليس بحسابهم سوى 2000

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى