نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 5-7-2016

حماة :
-ألقى الطيران المروحي‬ عدة براميل متفجرة على قريتي ‫‏التلول الحمر‬ و ‫الدلاك‬ في ريف حماة، فيما استهدف الطيران الحربي بغارتين جويتين بلدة حربنفسه و قرية الزارة في الريف الجنوبي، و الأضرار مادية.

ادلب :
-شن الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت أحياء مدينة جسر الشغور‬ أدت لمقتل شخص و سقوط عدد من الجرحى، وعدة غارات على بلدة البارة في جبل الزاوية أسفرت أيضاً عن مقتل شخص وسقوط جرحى.

حمص :
-اشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في محيط حقل آراك‬ في ريف حمص الشرقي، فيما شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على المنطقة.
-محاولة اغتيال فاشلة لقائد ‫ ‏كتيبة الحق‬ التابعة لفيلق الشام‬ “رائد العزو” في قرية الدار الكبيرة‬ بريف حمص الشمالي أثناء خروجه من صلاة الفجر.

ريف دمشق‬ :
اشتباكات على جبهة حوش فارة‬ بالغوطة الشرقية‬ بين جيش الإسلام‬ و قوات النظام‬ وأنباء عن سقوط قتلى بصفوف النظام , بالتزامن مع قصف بالهاون على بلدة اوتايا‬ ، فيما شن الطيران الحربي‬ عشر غارات جوية على بلدتي الميدعاني‬ و الميدعا‬ في منطقة ‫ ‏المرج‬.

حلب :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت كلاً من مدينة الباب‬ في الريف الشرقي و بلدة حيان‬ في الريف الشمالي وغارات أخرى على أحياء  مساكن هنانو‬ و الهلك‬ والحلوانية‬ في طريق الباب‬ والمرجة‬ والمعصرانية‬ في مدينة حلب.
فيما ألقى ‫‏الطيران المروحي‬ عدة براميل متفجرة استهدفت كلاً من بلدة حيان‬ ومدين حريتان‬ في ريف حلب الشمالي.
-تنظيم الدولة‬ يستهدف بسيارة مفخخة دوار الشرعية‬ في مدينة ‫ ‏منبج‬ بريف حلب الشرقي.

درعا :
-استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في ‫ ‏كتيبة جدية‬ تل ‫ ‏الحارة‬ في ريف درعا الشمالي بالقذائف المدفعية فيما رد الثوار باستهداف الكتيبة براجمات الصواريخ و بقصف نقاط النظام في الفرقة التاسعة في الصنمين‬.

IMG_20160513_020537

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى