سلايد رئيسي

وفد عشائري سوري في طهران.. ومسؤول إيراني “الأزمة السورية انتهت”

نقلت وكالة أنباء “إسنا” الإيرانية، عن رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، “علي لاريجاني”، قوله أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن النفط السوري فقط، مؤكداً أنّ الأزمة السورية انتهت.

 وجاء حديث “لاريجاني” خلال لقائه بمجموعة من عشائر البادية السورية، قائلاً: “الشعب السوري لا يحتاج إلى وليّ ويجب أن يكون قادراً على صياغة دستور بلاده والتصديق عليه دون ضغط  خارجي، وذلك في الوقت الذي لا ترغب فيه بعض الدول بأن تكون هذه الدولة هادئة، وتسببت في الكثير من الأضرار”.

وضمّ الوفد العشائري الذي يزور إيران مؤخراً،  كلّ من (نواف صالح البشار ممثلاً عن قبيلة الشرابيين، ومحمود منصور العاكوب ممثلاً عن عشيرة حرب، وفيصل العازل ممثلاً عن عشيرة المعامرة ومدير مدرسة العروبة في القامشلي، وخطيب إلياس الطلب ممثلاً عن عشيرة البوعاصي و قائد ميليشيا الدفاع الوطني في القامشلي).

اقرأ أيضاً : شبكة محلية تكشف أسماء قادة الحرس الثوري الإيراني الجدد بالبوكمال!

وأضاف “لاريجاني”: “نحن الآن في فترة إعادة بناء سوريا، وبعض دول المنطقة ادّعت أنّ سوريا ستنهار قريباً، لكن سوريا نجحت في إحباط مؤامراتهم الخطيرة”.

وأشار إلى أنّ تصريحات الرئیس الأمریکي” دونالد ترامب”، بيّنت أنّهم كانوا يبحثون فقط عن النفط، معتبراً أنّ هذا “عار لبلد يزعم أنه قوة عظمى في العالم”، لأنّ من يدعي أنه يدير العالم اليوم أصبح “لصاً لن یستمر عهده”، بحسب وصفه.

وبيّن أنّ محادثات أستانا، والتعاون بین إيران وتركيا وروسيا کانت مثمرةً للغاية، مبدياً تعارض إيران لأيّ إجراء ضدّ الوحدة الترابیة في سوریا وأيّ تحرك عدواني تجاهها.

اقرأ أيضاً : مسؤول عراقي يكشف استراتيجية جديدة لميليشيات إيرانية تخفي خلالها أسلحة ذكيّة 

30122019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى