سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 30/06/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • أمريكا تُبلغ مجلس الأمن الهدف من ضربها للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق

أبلغت الولايات المتحدة مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، أنها استهدفت فصائل مسلحة مدعومة من إيران في سوريا والعراق لمنع المسلحين وطهران من تنفيذ أو دعم المزيد من الهجمات على القوات أو المنشآت الأمريكية.

وينص البند الـ 51 في ميثاق الأمم المتحدة على ضرورة إخطار مجلس الأمن المؤلف من 15 بلداً على الفور بأي تحرك يتخذه أي بلد دفاعاً عن النفس في وجه أي هجوم مسلح.

وقالت ليندا توماس-جرينفيلد، السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، إن الضربات الجوية أصابت منشآت تستخدمها فصائل مسلحة مسؤولة عن سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على قوات ومنشآت أمريكية في العراق.

========تكملة الخبر ========

  • رامي مخلوف في دمشق مهدداً ومحذّراً من اعتقاله ويكشف طريقة “شيطانية” لسرقة أموال الشعب

بثّ رجل الأعمال السوري وابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، رامي مخلوف، اليوم الأربعاء، فيديو جديد له بعنوان “الرد على المرتد”، كاشفاً قضايا هامّة.

وقال مخلوف: “إيرادات سيريتل خلال الخمس أشهر الأولى من عام 2021، هي 145 مليار مقارنة بالسنين الفائتة التي حققت 77 مليار” ، مشيراً إلى أنّ الإدارة الجديدة “الحارس القضائي” حققوا 42 مليار كفرق، وأنّ الإدارة الجديدة تعتبر ذلك من باب إعادة أموال الشعب المنهوبة.

وتوجه مخلوف إلى أثرياء الحرب معتبراً أنهم وضعوا الدولة بالواجهة وهي التي لا تعلم ما يحدث، حسب وصفه.

========تكملة الخبر ========

  • مسقط رأس الأسد أهالي الساحل السوري يكسرون صمتهم.. وفيديو يوثق غضبهم واستيائهم

تداول مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي السوريين، مقاطع مصورة توثق تردي الأوضاع المعيشية في الساحل السوري، واستياء الأهالي من حالهم وافتقارهم لأبسط مقومات الحياة.

بين أحد المقاطع المتداول الذي صور في مدينة طرطوس حال الأهالي وأرائهم العامة، حيث قام أحد المواطنين ساخراً بتوجيه الشكر لوزير الكهربا، وعلّق قائلاً: “رجعتنا لعام 1920”.

وشكى العديد من الأهالي من عدم توفر الغاز والماء وانقطاع الكهربا بشكل مستمر، فضلاً عن الغلاء الفاحش الذي فاق قدرة تحمل السوريين ليس في طرطوس فحسب وإنما بكل سوريا حسب قول أحدهم.

========تكملة الخبر ========

  • توترٌ في الحسكة .. ميليشيا الدفاع الوطني تختطف عدداً من الكرد والإدارة الذاتية تهدد بالرد

أقدمت مجموعة تابعة لميليشيا الدفاع الوطني في مدينة الحسكة شمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، على اختطاف عددٍ من الكرد، من أصحاب المحال التجارية الواقعة في مركز مدينة الحسكة “المربع الأمني”، وقاموا بكسر محال عدد آخر من الأكراد

ووفقاً للمعلومات الأولية، أقدم عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعين للنظام السوري على اختطاف عددٍ من الشباب الأكراد، من أصحاب المحال التجارية في السوق المركزي بمدينة الحسكة “المربع الأمني”.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر محلية من داخل السوق المركزي بأنّ عناصر ميليشيا الدفاع الوطني تعمدوا كذلك كسر أبواب المحال التجارية التي تعود ملكيتها لمواطنين أكراد.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • مصر تطوي صفحة سفينة إيفرغيفن وتحصل على تعويضٍ “فلكي” بعد نزاعٍ طويل مع مالكيها

أفادت وسائل إعلامية مصرية، اليوم الأربعاء، أنّ مصر توصلت بعد نزاعٍ مطول إلى اتفاقٍ مبدئي مع مالكي “سفينة إيفرغيفن” سيمكنها من تحصيل تعويضٍ مالي عن الضرر الذي تسببت فيه، يبلغ 450 مليون دولار، وهو نصف ما طالبت به مصر.

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع أنه تم التحفظ رسميًا على سفينة إيفرغيفن، بمنطقة البحيرات في الإسماعيلية، ولن تستكمل رحلتها إلا بعد إنهاء ملف التعويضات.

وتحفظت هيئة قناة السويس على السفينة بمياه البحيرات المُرّة، منذ إعادة تعويمها في نهاية مارس/آذار الماضي بعد أن تسبب جنوحها في إغلاق القناة.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.. وأنباء عن سقوط ضحايا مدنيين

أفادت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الأربعاء، أن عبوة ناسفة انفجرت في سوق مريدي بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وبحسب تلك الوسائل، أسفر الانفجار عن سقوط ضحايا مدنيين وإصابة آخرين بجروحٍ متفاوتة واختلفت تلك المواقع، على عدد الإصابات بين من قال إنها 7 ومن أشار إلى أنها 15، فيما لم يتسنَ لستيب التأكد من العدد الحقيقي.

كما تداول ناشطون عراقيون، مقاطعاً مصورة وصوراً، تظهر مكان الانفجار وحالة من الذعر بين المواطنين.

========تكملة الخبر ========

  • لبنان.. امرأة تقطع السير بجسدها احتجاجاً على الأوضاع المتردية وتوتر في طرابلس

تشهد مدينة طرابلس في شمال لبنان أجواء متوترة، بعدما أقدم شباناً مسلحين على إطلاق الرصاص في الهواء في محلة التل وطالبوا أصحاب المحال التجارية والصيرفة الإقفال احتجاجاً على الأوضاع المعيشية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن “مسلحين أطلقوا الرصاص في الهواء في محلة التل، وطلبوا من أصحاب المحال والمؤسسات التجارية والصيرفة الإقفال احتجاجاً على انقطاع الكهرباء، وارتفاع سعر صرف الدولار، والارتفاع الجنوني في أسعار السلع الاستهلاكية”.

وفي باب التبانة، أطلق مسلحين آخرين الرصاص أيضاً في الهواء احتجاجاً على موت طفلة فقدت حياتها في المستشفى الإسلامي لعدم توافر الأوكسجين، وأيضاً احتجاجاً على فقدان المحروقات وانقطاع الكهرباء والغلاء الفاحش.

========تكملة الخبر ========

  • على وقع الانهيار.. الجيش اللبناني يُطلق مشروعاً سياحياً لدعم ميزانيته

أعلن الجيش اللبناني أنه سيُطلق غداً الخميس، مشروعاً سياحياً مخصصاً للمدنيين، في خطوة من شأنها توفير عائدات مالية للقوات المسلحة التي طالتها تداعيات الانهيار الاقتصادي في البلاد.

وأفاد الجيش على موقعه الإلكتروني عن بدء تسيير رحلات جوية بعنوان “لبنان.. من فوق”، في الأول من يوليو/تموز، على متن طوافة من طراز “رايفن” من قاعدتي عمشيت شمال البلاد، ورياق شرقاً.

وعلى الراغبين بخوض تلك التجربة، أن يسجلوا أسمائهم على منصة خاصة، على ألا يتجاوز عدد ركاب الرحلة الواحدة التي تبلغ مدتها 15 دقيقة ثلاثة أشخاص، مقابل بدل مادي قيمته 150 دولاراً تدفع نقداً.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • موجة الحر الشديد تودي بحياة أكثر من 200 شخصاً في كندا

أفادت السلطات الكندية، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن موجة الحر الشديد في منطقة فانكوفر إلى أكثر من 130 حالة وفاة مفاجئة.

وبلغ عدد الوفيات جرّاء موجة الحر الشديد التي تضرب غرب كندا وأجزاء من شمال غرب الولايات المتحدة إلى 233 حالة على الأقل منذ يوم الجمعة، معظمهم في مقاطعة كولومبيا البريطانية.

وقالت الشرطة الملكية الكندية إنه “على الرغم من أن التحقيقات مستمرة، نعتقد أن الحر ساهم في غالبية هذه الوفيات”، موضحة أن غالبية المتوفين مسنون.

========تكملة الخبر ========

  • صراع القوى العظمى في البحر الأسود إلى أين.. بريطانيا ترّد على اتهامات روسيا

ردّت بريطانيا، مساء اليوم الأربعاء، على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي يتهم فيها الأولى بالإقدام على “استفزازات” في البحر الأسود.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إنَّ السفينة الحربية البريطانية “إتش أم أس ديفندر”، تصرفت وفقاً للقانون الدولي وكانت تقوم “بمرور بريء عبر المياه الإقليمية الأوكرانية”.

وأضاف: “إنني قلت بأن هذه السفينة البحرية الملكية كانت تمر مروراً بريئاً عبر المياه الإقليمية الأوكرانية وفقاً للقانون الدولي”.

========تكملة الخبر ========

  • ‏وفاة وزير الدفاع الأمريكي السابق دونالد رامسفيلد عن عمر 88 عاماً.. وعائلته تصدر بياناً

‏توفي وزير الدفاع الأمريكي السابق دونالد رامسفيلد، عن عمر يناهز 88 عاماً، مساء اليوم الأربعاء.

وقالت عائلة رامسفيلد، في بيان: “ببالغ الحزن نشارك نبأ وفاة دونالد رامسفيلد، رجل دولة أمريكي وزوج مخلص وأب وجد وجد أكبر. في الثامنة والثمانين من عمره، كان محاطاً بالعائلة في محبوبته تاوس، نيو مكسيكو”.

وأضاف: “قد يتذكره التاريخ لإنجازاته غير العادية على مدى 6 عقود من الخدمة العامة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين عرفوه جيدًا والذين تغيرت حياتهم إلى الأبد نتيجة لذلك، سوف نتذكر حبه الذي لا يتزعزع لزوجته جويس وعائلته وأصدقائه، والنزاهة التي جلبها إلى حياة مكرسة للوطن”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • وثائقي – الموساد اغتيال تدمير تجسس دون أثراٍ يُذكر

 

  • نادي السفاري أخطر نادِ استخباراتي سري في العالم، يوم اتحدت السعودية وإيران ومصر والمغرب!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى