شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || مجموعة مناهضة لـ طالبان “تُطهر” قندهار والاتحاد الأوروبي يبحث أزمة البلاد

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الإثنين، عن مقتل 26 عنصراً من حركة “طالبان”، في عمليات تطهير نفذتها “قوات الدفاع الذاتي البرية”، بمحافظة قندهار.

تطهير في قندهار

وقالت وزارة الدفاع في تغريدة عبر تويتر، “قُتل 26 إرهابياً من طالبان وأصيب 7 آخرون، في عمليات تطهير نفذتها قوات الدفاع الذاتي البرية بدعم من القوات المسلحة الأفغانية، في مقاطعتي داند وأرغنداب بمحافظة قندهار”.

وأضافت أنه “تم تدمير 6 دراجات نارية و6 قطع من أسلحتهم ومتفجراتهم”.

وكانت طالبان قد دخلت خلال الأيام القليلة الماضية إلى قندهار، ثاني أكبر مدن البلاد، وهاجمت المنطقة السابعة واستولت على نقطتي تفتيش. كما أعلنت أنها تمكنت من بسط سيطرتها على 85 بالمئة من الأراضي الأفغانية.

اقرأ أيضاً : الأفغان يحصنون مطار كابول بنظام دفاعي “فعّال” لمواجهة هجوم طالبان

مباحثات في الاتحاد الأوروبي

وفي سياق انسحاب القوات الأجنبية من البلاد، يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين، في بروكسل، الوضع في أفغانستان، وأيضاً الشرق الأوسط ومنطقة ما وراء القوقاز وكذلك لبنان.

ومن المقرر أن يُبلغ الممثل الأعلى للسياسية الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، الوزراء بشأن الوضع في أفغانستان بعد انسحاب القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي.

وستتناول المحادثات أيضاً الدور المحتمل للاتحاد الأوروبي في تهئية الظروف لعملية سلام ناجحة.

كما سيناقش الوزراء نتائج زيارة وفد من عدد من الوزراء الأوروبيين إلى أرمينيا وأذربيجان وجورجيا، وصرح بوريل في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي يريد تعزيز العمل على تسوية النزاعات في هذه المنطقة، وكذلك توسيع التعاون مع هذه البلدان في إطار برنامج “الشراكة الشرقية”.

ووفقاً لجدول أعمال الاجتماع، سيصادق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي رسمياً على قرار التمديد التالي للعقوبات الاقتصادية ضد روسيا.

واتُخذ قرار تمديد الإجراءات التقييدية ضد روسيا في قمة الاتحاد الأوروبي يومي 24 و25 يونيو/حزيران الماضي.

بالفيديو || مجموعة مناهضة لـ طالبان "تُطهر" قندهار والاتحاد الأوروبي يبحث أزمة البلاد
بالفيديو || مجموعة مناهضة لـ طالبان “تُطهر” قندهار والاتحاد الأوروبي يبحث أزمة البلاد

اقرأ أيضاً : طالبان تدخل قندهار ثاني أكبر مدن البلاد.. وموسكو تكشف موقفها من معارك أفغانستان وتدعو لأمرٍ هام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى