نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 8-7-2016

حلب :
-قصف الطيران الحربي كل من  عينجارة‬ و ‫‏حور‬ في الريف الغربي و منطقتي الملاح وقبر الانكليزي في ريف حلب الشمالي بينما استهدف الروسي بعدة غارات محيط ‫‏كفرحمرة‬ وطريق ‫‏الكاستيلو و عندان بالريف الشمالي أيضاً، أسفرت عن مقتل شخص وسقوط عدة إصابات في كفرحمرة.
-اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية‬ و تنظيم الدولة‬ بالقرب من دوار الكتاب في مدينة ‫‏منبج‬ بالتزامن مع غارات لطيران التحالف الدولي، فيما قصفت القوات أحياء مدينة منبج‬ الشمالية بقذائف الهاون تمهيداً لاقتحامها.
-دمر الثوار‬ مدفع 130 تابع لقوات النظام‬ على جبهة ‫‏الراموسة‬ عبر استهدافه بصاروخ تاو .

ادلب :
-وقوع أكثر من “15” قتيل و “50” جريح نتيجة قصف بالطيران الحربي على مدينة ‫‏دركوش‬ في ريف ادلب.
-شن الطيران الحربي‬ غارة جوية استهدفت مدينة ‫‏كفرتخاريم‬ في ريف ادلب الشمالي أدت لوقوع عدة إصابات في حين استهدفت غارة جوية طريق الشيخ‬ بحر غرب مدينة ادلب وغارة أخرى بلدة ‫‏معرزيتا‬ في ريف ادلب الجنوبي.

اللاذقية :
-اشتباكات عنيفة وقصف مكثّف على محور كنسبا‬ في ‫‏جبل الاكراد‬ ضمن هجوم عنيف لقوات النظام‬ و الميليشيات‬ الداعمة لها بهدف استعادة السيطرة على النقاط التي خسروها مؤخراً في ريف اللاذقية‬.

حماة :
-شن الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية استهدفت قرية الزارة‬ في ريف حماة الجنوبي.

حمص‬ :
-اشتباكات بين ‫‏قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في منطقة ‫‏جبل الأسود‬ بمحيط حقل شاعر‬ في ريف حمص الشرقي.

الرقة‬ :
-اشتباكات بين ‫‏قوات سوريا الديمقراطية‬ و تنظيم الدولة‬ في جنوب قرية ‫‏الهيشة‬ وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة.

ريف دمشق :
اشتباكات عنيفة دارت بين فصائل الثوار‬ وقوات النظام‬ على أوتستراد دمشق حمص‬ – الدولي في الغوطة الشرقية‬ و اشتباكات على جبهة ‫‏ميدعا‬ في الغوطة الشرقية و ‫‏الثوار‬ يصدون محاولة اقتحام جديدة للمنطقة.
-قصف مدفعي وهاون مصدره قوات النظام‬ استهدف الأحياء السكنية في مدينة ‫‏دوما‬ في ‫‏الغوطة الشرقية‬ ليلة أمس.
شن ‫‏الطيران الحربي‬ عدّة غارات جوية استهدفت مواقع ‫‏الثوار‬ في جرود رنكوس‬ في القلمون ،في حين استهدف الجبل الشرقي لمدينة ‫‏الزبداني ‬بعدة غارات جوية أخرى.

S2150006

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى