نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الاثنين 14 9 2015

ريف دمشق :
استهدف الطيران المروحي مدينة “داريا” في ريف دمشق الغربي بـ 16برميل متفجر، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف منطقة الجمعيات، وفي الغوطة الشرقية سقط العديد من الجرحى معظمهم نساء و أطفال وذلك جراء القصف بصواريخ موجهة من الطيران الحربي على مدينة دوما.
فيما رصد حريق ضخم في في الجبال المحيطة بالغوطة الشرقية يعتقد أنه ناتج عن احتراق آلية عسكرية, و يذكر أن هذه الجبال تستخدمها قوات النظام في قصف الغوطة الشرقية .
في حين تجري اشتباكات بين الثوار و قوات النظام بالأسلحة المتوسطة و الثقيلة في حرستا وقد سمع دوي انفجارات في مدن وبلدات الغوطة الشرقية من جهة ضاحية الأسد.

ادلب‬ ‫:
بعد جلسات نقاشية بين إدارة معبر باب الهوى الحدودي وإدارة معبر جلفاكوز التركي على مدى أربعة أيام تم إصدار قرار بفتح المعبر الحدودي كما كان عليه قبل الإغلاق بتاريخ 10/9/2015 .
على صعيد آخر دارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم بين الثوار وقوات النظام على جبهة بلدة الفوعة و كفريا، في حين شنت طائرات النظام عدة غارات جوية منذ الصباح استهدفت محيط بلدتي الفوعة و كفريا، كما شنت غارتين جويتين على مطار أبو ظهور العسكري.

وفي سياق منفصل ارتقى طفل و وأصيب آخر نتيجة انفجار طلقة رشاش دوشكا كانا يلعبان بها في قرية كفرهند بريف مدينة سلقين كما ارتقى طفل وأصيب “3” آخرين حالتهم خطرة إثر انفجار قنبلة كانوا يلعبون بها في قرية الكستن بريف جسر الشغور الشرقي.

دير الزور‬ :
سقط صاروخي ارض – ارض على قرية الحسينية في ريف دير الزور الغربي، فيما شن الطيران الحربي أربع غارات جوية على محيط مطار دير الزور العسكري، كما قصفت قوات النظام قرية الجنينة في ريف دير الزور الغربي مع تحليق للطيران الحربي في سماء المنطقة.

درعا‬ :
سقط عدد من الجرحى جراء استهداف قوات النظام لبلدة “الكرك الشرقي” في ريف درعا بالمدفعية الثقيلة.

القنيطرة :
استهدفت قوات النظام المتواجدة في مدينة البعث بالرشاشات الثقيلة بلدة “الصمدانية” كما طال بلدة “أم باطنة”قصف بقذائف الهاون.

حلب‬ :
استهدف الثوار مواقع قوات النظام في حي الخالدية بقذائف الهاون و قذائف مدفع جهنم، في حين استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة محيط مطار كويرس العسكري في الريف الشرقي.

حريق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى