نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 28-7-2018

دمشق وريفها:
بدء وصول دفعة جديدة من النازحين السوريين المهجّرين القادمين من لبنان عبر نقطة جديدة يابوس الحدودية تمهيداً لنقلهم إلى منازلهم في الزبداني ومحيطها بريف دمشق في حين قامت قوات النظام بتفجير بعض الألغام في محيط اللواء 65 بالقلمون الغربي بريف دمشق.

درعا:
شن لطيران الحربي والمروحي عدة غارات جوية على بلدات بيت آره و كوية و معرية غربي درعا المتاخمة للحدود مع الأردن.

حماة:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بقذائف المدفعية الثقيلة قرية الزقوم في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

إدلب:
وقعت عدّة إصابات في صفوف المدنيين جرّاء قصف صاروخي من قبل حواجز النظام في جورين على محيط مدينة جسر الشغور غربي إدلب فيما شنت هيئة تحرير الشام ليلة أمس حملة دهم واعتقال على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي طالت عدداً من الشباب دون معرفة سبب الاعتقال فيما قتل شخص وأصيب 3 آخرين برصاص الجيش التركي أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا بطريقة غير شرعية.

حلب:
تسيير دورية أمريكية على الخط الفاصل مع منطقة درع الفرات قرب قرية عون الدادت شمالي مدينة منبج بالتزامن مع تحليق الطيران المروحي الأمريكي في سماء المدينة.

دير الزور:
شن تنظيم الدولة هجوماً مباغتاً على قوات النظام في بادية الصالحية والجلاء بريف البوكمال شرقي ديرالزور مساء أمس مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين دون تقدم للتنظيم في المنطقة فيما اشتباكات عنيفة دارت بين قسد و داعش في مدينة هجين بريف ديرالزور الليلة الماضية وسط قصف بقذائف الهاون والقنابل مضيئة من قبل قوات قسد على المدينة.

اللاذقية :
قالت الدفاعات الجوية في مطار حميميم بـ جبلة في ريف اللاذقية ليلة أمس أنها تصدت لأجسام غريبة.

 

IMG 9177

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى