أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة8/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة8/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • “جابولنا هل التركي خربونا بيتنا” … توقف أصحاب الحرف الصناعية في الشمال السوري

يعاني أصحاب الحرف الصناعية في محافظة إدلب من فترة ركود كبيرة، تجتاح محلاتهم التجارية بسبب غلاء المواد الأولية وضعف الحركة الشرائية بكافة أشكالها، لا سيّما في ظل الأوضاع المادية السيئة التي يعيشها المواطن السوري.

وبحسب ما نقلته وكالة “ستيب الإخبارية” عن بعض أصحاب الصناعات في المناطق الحدودية مع تركيا، فإن إجبار سكان المناطق المحررة على التعامل بالليرة التركية ساهم إلى حدٍّ كبير في انتشار الفقر بين عامة الناس لا سيّما أن الليرة التركية تنهار أمام الدولار الأمريكي بين اللحظة والأخرى، بالإضافة إلى جشع التجار وعدم اكتفائهم بالربح البسيط.

========تكملة الخبر ========

  • مركز أبحاث أمريكي يكشف عن صفقة بايدن “الخفية” لدعم بشار الأسد دون تنازلات

كشف مركز أبحاث أمريكي، في تقريرٍ له عن صفقة “خفية” يجمع فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن كل من الرئيس السوري بشار الأسد والأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله وإسرائيل.

وبحسب تقرير “المجلس الأطلسي”، فإنه يتم خلط أي غاز طبيعي من مصر بالغاز الإسرائيلي قبل وصوله إلى الأردن، في حين يتم أيضاً توليد جزء كبير من كهرباء الأردن من الغاز الإسرائيلي.

========تكملة الخبر ========

  • منعاً لتدفق اللاجئين.. دول أوروبية تطالب ببناء الأسوار لحماية حدود الاتحاد الأوروبي

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، إن عدداً من دول الاتحاد الأوروبي بدأت ترتفع فيها الأصوات المطالبة ببناء جدران وأسوار لحماية الحدود.

وذكرت أن إثنتا عشرة دولة أوروبية طالبت بأدوات جديدة لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في مواجهة تدفقات الهجرة، بما في ذلك التمويل الأوروبي لإقامة أسوار وجدران.

وأوضحت أن مطالبات دول الاتحاد الأوروبي ببناء الأسوار جاء ضمن رسالة موجهة إلى المفوضية الأوروبية والرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي من قبل وزراء داخلية 

========تكملة الخبر ========

  • أمريكا وبريطانيا والنرويج تخاطب قادة المحتجين في شرق السودان

أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج في بيان مشترك، اليوم الجمعة، أنها تدعم بقوة الجهود التي تبذلها حكومة السودان بهدف احتواء الاحتجاجات المتواصلة في شرق السودان.

وجاء في البيان الصادر عن الدول الثلاث (الترويكا) والمنشور على موقع الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج تنضم إلى دعوة الحكومة الانتقالية المدارة من قبل مدنيين في السودان لرفع الحصار عن الموانئ والبنى التحتية في مجال النقل في شرق السودان.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| معتصم النهار يشعل المنصات بتصريحه “لا يوجد رجل لا يخون” وابنته تقلد نادين نسيب نجيم والأخيرة ترد

تصدر الفنان السوري، معتصم النهار، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بعد حديثه عن الخيانة واعترافه بأنه لا يوجد رجل لا يخون.

وقال الفنان، معتصم النهار في لقاء تلفزيوني: “ما فيه رجال ما بيخون صراحة، بس مع مين عم بيخون! الخيانة ما فيني بررها، ما فيني أقول إن هي مبررة، وفي نفس الوقت هي مبررة، الخيانة بتشمل طرفين، في علم النفس في قاعدة أساسية بتقول في أي مشكلة بتصير بين طرفين ما بيكون طرف ماله دخل فيها.. فدايما أي مشكلة بيكون في حق على الطرفين وكذلك الخيانة”.

========تكملة الخبر ========

  • صحيفة مقرّبة من النظام السوري تؤكد وصول “رفعت الأسد” لدمشق بعد أربعة عقود من النفي

أفادت صحيفةٌ مقرّبة من النظام السوري، اليوم الجمعة، بأنّ رفعت الأسد، شقيق الرئيس السوري السابق، حافظ الأسد، وعمّ رئيس النظام الحالي، بشار الأسد، قد وصل العاصمة دمشق، وذلك بعد نفيه لقرابة أربع عقودٍ خارج سوريا.

وفي التفاصيل، ادعت صحيفة “الرأي اليوم” المقرّبة من النظام السوري، أنّ رفعت الأسد قد عاد إلى سوريا، وذلك بعدما تعرّض له من ملاحقاتٍ قضائية في فرنسا وأوروبا في الآونة الأخيرة، على خلفية معلوماتٍ تفيد ببيع الحاشية المقرّبة منه لممتلكاتهم في باريس حيث كان يقيم طوال السنوات الماضية.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس النظام السوري يسمح لعمّه رفعت الأسد بالعودة إلى البلاد مجدداً

أفادت صحيفة “الوطن” المحلّية المقرّبة من النظام السوري، مساء اليوم الجمعة، أنّ رئيس النظام، بشار الأسد، قد سمح لعمّه رفعت الأسد بالعودة إلى البلاد مجدداً 

وتأتي تأكيدات الصحيفة السورية عقب معلوماتٍ أفادت بها صحيفة “رأي اليوم” العائدة لـ عبد الباري عطوان، نقلاً عن مصادر مقرّبة من رفعت الأسد، أنّ الأخير قد حطّ رحاله في دمشق، وذلك للمرة الأولى منذ أن غادر الأراضي السورية في عام 1984 إثر محاولة انقلابٍ فاشلة على أخيه، حافظ الأسد، أدت إلى نفي الأخير لخارج سوريا.

========تكملة الخبر ========

  • إعلام النظام يعلن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية في ريف حمص الشرقي

أفادت وسائل إعلامٍ موالية للنظام السوري، مساء اليوم الجمعة، بتصدي الدفاعات الجوية لأهدافٍ معادية في ريف محافظة حمص الشرقي.

وفي التفاصيل،  أفاد مراسل إذاعة “شام إف إم” الموالية في حمص، حيدر رزّوق عبر منشورٍ على صحفته الخاصّة على موقع “فيسبوك” إلى أنّ: “الدفاعات الجوية التابعة للنظام قد تصدّت لصواريخ معادية من اتجاه منطقة “التنف” نحو محيط “مطار التيفور” العسكري بريف حمص وأسقطت عدداً منها”، على حدّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • حسن نصرالله يلتقي وزير خارجية إيران ببيروت.. وبيان يكشف تفاصيل اللقاء

أعلن حزب الله اللبناني في بيان أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله، استقبل وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق في بيروت.

وجاء في البيان: “وزير الخارجية أكد ثوابت الموقف الإيراني تجاه لبنان ودعمه والوقوف إلى جانبه على كل الصعد”.

========تكملة الخبر ========

  • مع انطلاق التصويت الخاص في الانتخابات العراقية.. الأمم المتحدة تدعو لأمرٍ هام يتعلق بالناخبين

فتحت مراكز الاقتراع في العراق، اليوم الجمعة، أبوابها للتصويت الخاص في الانتخابات التشريعية المبكرة.

ويشمل التصويت الخاص عناصر قوى الأمن، بمن فيهم عناصر وزارتي الداخلية والدفاع وجهاز مكافحة الإرهاب ووزارة داخلية إقليم كردستان ووزارة البيشمركة، إلى جانب النازحين والمساجين، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الحكومة اللبنانية للبطريرك بشارة الراعي: السعودية قبلتي السياسية والدينية.. ولبنان بحاجة إلى هذا الأمر

زار رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، اليوم الجمعة، في الصرح البطريركي في بكركي بحضور الوزراء هنري خوري، جورج قرداحي، وليد نصار وجوني القرم.

وقال ميقاتي من الصرح البطريركي: “قرأت اليوم أنها ذكرى قداسة مار شربل فلربما تحصل معنا عجيبة وأنا أتيت ومعي الوزراء في زيارة امتنان للبطريرك”، مضيفاً: “صحيح الوضع صعب ولكن وجود حكومة أفضل من عدمها”.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تتحدث عن “بروتوكولات رسمية” لإرسال النفط إلى لبنان

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن بلاده ستواصل إرسال المشتقات النفطية إلى لبنان آملاً أن يتم ذلك مستقبلاً عبر “بروتوكولات رسمية”.

وأكد عبد اللهيان عقب لقاءه اليوم الجمعة، بأمين عام “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أن الحوار مع السعودية يسير في الاتجاه الصحيح وهو يصب في مصلحة البلدين والمنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| ارتدوا الشماغ ورفعوا علم السعودية.. احتفال هستيري بين جماهير نادي “نيوكاسل” الإنكليزي العريق بعد شراءه من قبل السعودية والأسطورة آلان شيرر يعلق

تصدر هاشتاغ “نيوكاسل” باللغتين العربية والإنكليزية، منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، في السعودية وحول العالم، بعد قيام التحالف المشترك بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة “PCP Capital Partners” و “RB Sports & Media” بشراء نادي “نيوكاسل” الإنكليزي.

أثار استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي “نيوكاسل” الناشط بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، احتفالات صاخبة من الجمهور المتحمس خارج ملعب “سانت جيمس بارك” معقل النادي الإنجليزي؛ فرحًا باكتمال عملية الاستحواذ.

========تكملة الخبر ========

  • هل تلاعب حاكم مصرف لبنان بتقرير لصندوق النقد حذّر سابقاً من الانهيار.. سلامة يُجيب

نفى مصرف لبنان المركزي، اليوم الجمعة، تقريراً لصحيفة سويسرية جاء فيه أن صندوق النقد الدولي حذف معلومات من تقرير صدر عام 2016 عن البلاد بناء على طلب حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وقالت صحيفة “لو تمب” السويسرية في تقرير نشر أمس الخميس، إنه في عام 2016، بينما كان لبنان يتجه نحو الانهيار المالي، تم حذف 14 صفحة تحتوي على معلومات مهمة من تقييم لصندوق النقد الدولي بعد تدخل سلامة.

========تكملة الخبر ========

  • بدء عمليات العد والفرز بعد إغلاق صناديق الاقتراع بالعراق والرئيس يعلّق على “الاقتراع الخاص”

أفادت وسائل إعلامية عراقية، مساء اليوم الجمعة، ببدء عمليات العد والفرز اليدوية، عقب إغلاق صناديق الاقتراع في العراق، فيما علّق الرئيس العراقي على “الاستحقاق” الانتخابي.

وفي التفاصيل، تمّ الإعلان عن إغلاق صناديق “الاقتراع الخاص” في عموم المناطق العراقية، فيما أفادت مصادر عراقية مطّلعة ببدء عمليات العد والفرز اليدوية في مراكز الاقتراع التي جرى فيها “التصويت الخاص”.

========تكملة الخبر ========

  • هل شاهدت من قبل عرش “بلقيس” ملكة سبأ في اليمن؟

انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً، يُظهر أثاراً من مملكة سبأ، الوارد اسمها في الكتاب المقدس والقرآن الكريم

ويظهر في الفيديو، ما قيل إنه عرش الملكة بلقيس حاكمة المملكة، وصالة اجتماعات حكومتها، أيضاً معبد الشمس الذي اشتهرت فيه المملكة قديماً.

========تكملة الخبر ========

  • الكشف عن عصابة تبيع القاصرات لأثرياء الخليج والسلطات المصرية تتحرك

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة، إن السلطات المصرية استطاعت القبض على عصابة تبيع القاصرات لأثرياء الخليج عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت أن السلطات لاحظت انتشار إعلان على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يتحدث عن فتيات معروضات للزواج إلى أثرياء الخليج، مضيفة ً أن ضابط بمباحث الآداب تنكر في صفة أحد هؤلاء الأثرياء وعندما عرضت عليه إحدى الفتيات لإتمام زواجهما استطاع القبض على الشبكة بأسرها.

========تكملة الخبر ========

  • مفوضية الانتخابات العراقية تكشف نسبة المشاركة بـ”التصويت الخاص” وسلاح الجو يستعد لتأمين الانتخابات العامة

كشفت مفوضية الانتخابات العراقية، مساء اليوم الجمعة، عن نسبة المشاركة في “التصويت الخاص”، فيما أكدت العمليات المشتركة استعداد سلاح الجو لتأمين الانتخابات العامّة.

وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق على أنّ “نسبة المشاركة في التصويت الخاص بلغت 69 في المئة”، مشيرةً إلى أنّ “عدد المصوتين في الاقتراع الخاص بلغ 821 ألفاً و800″.

========تكملة الخبر ========

  • المحكمة المركزية الإسرائيلية تتراجع عن قرار سمحت بموجبه لليهود الصلاة في المسجد الأقصى بـ”صمت”

تراجعت المحكمة المركزية الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، عن قرارٍ قضائيٍّ سابقٍ لمحكمة الصلح، كانت قد سمحت بموجبه لليهود الصلاة في المسجد الأقصى المبارك بـ”صمت”

وتقدمت الشرطة الإسرائيلية بالإستئناف على قرار محكمة الصلح بمنع إبعاد مستوطن أدّى “صلاة صامتة” في المسجد الأقصى.

========تكملة الخبر ========

  • الانتخابات العراقية في ظلّ هيمنة السلاح هل تغير واقع البلاد وما الأحزاب الأوفر حظاً بالفوز

رغم أهمية الانتخابات العراقية لمستقبل البلاد إلا أن المحللين لا يتوقعون حصول تغيير كبير بالمشهد السياسي، ويرون بأن القوى التقليدية ستبقى مسيطرة على المشهد مع حصول تغييرات تكتيكية في مواقع هذه القوى وتغيير بعض الوجوه السياسية وصعود شخصيات جديدة.

ويذهب مراقبون إلى أن الانتخابات ستصب بمصلحة الأحزاب السياسية المشاركة والسطوة العشائرية، لأن الدستور العراقي لم يحدد نسبة مشاركة محددة لتكون الانتخابات مقبولة، أي أنه حتى لو شارك عدد قليل من الناخبين فإن الانتخابات تعدّ قانونية.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • مجلس الشيوخ يقرّ اتفاقاً يجنّب الولايات المتحدة الأمريكية الوقوع بكارثة

أقرّ مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية بسيطة، الخميس، مشروع رفع سقف الدين لفترة مؤقتة حتى ديسمبر/كانون الأول القادم.

وصوّت المجلس بأغلبية 50 صوتاً مقابل 48 لصالح مشروع القرار بعد صراع دام أسابيع بين الديمقراطيين والجمهوريين.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| امرأة تركية تنسى هاتفها على الشحن لمدة طويلة تتسبب في حريق ضخم بمنزلها وكارثة لعائلتها

قالت وسائل إعلام تركية، أمس الخميس، إن انفجار جوال أدى إلى حريق ضخم في منزل بحي إسنيورت في إسطنبول، قبل أن تصل فرق الإنقاذ والإسعاف وتنقذ الأم وابنها من المنزل المشتعل، وتبين لاحقاً أن انفجار جوال الأم أدى للحريق.

وذكرت أن النيران اشتعلت على سطح مبنى مكون من 4 طوابق في حي إسنيورت، مضيفة أنه مع اشتداد النيران وانتشار الدخان تم نقل الأم وابنها اللذين أصيبا في الحريق إلى المستشفى. 

========تكملة الخبر ========

  • فضيحة سياسة وإعلامية تعصف بتل أبيب.. دبلوماسية إسرائيلية تكشف ما يجب ستره بحادثتي تحرش

تحدثت سفيرة سابقة و دبلوماسية إسرائيلية عن كيفية تعاملها مع الشائعات المستمرة عن علاقة غير لائقة مع رئيس الوزراء السابق شمعون بيريز.

في لقاءٍ مطول أجرته صحيفة (هآرتس) العبرية مع الدبلوماسية كوليت أفيتال (82 عاماً)، اتهمت شمعون بيريز بأنّه تحرش بها جنسياً مرتين في الثمانينيات.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| قتلى وجرحى في تفجيرٍ عنيف داخل مسجد بـ ولاية قندوز شمال أفغانستان أثناء صلاة الجمعة

أفادت وسائل إعلام أفغانية، اليوم السبت، أن انفجاراً عنيفاً دوى أثناء صلاة الجمعة داخل مسجد شيعي في ولاية قندوز شمال البلاد.

وتداوّل مغرّدون أفغان عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقاطعاً مصورة من داخل المسجد عقب الانفجار مباشرة، وأظهرت بعضها وقوع عدد كبير من الضحايا.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || نحو 100 قتيل.. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير استهدف مسجداً شيعياً شمالي أفغانستان

تحدثت وسائل إعلام أفغانية، اليوم الجمعة، عن مقتل نحو 100 شخص وإصابة 200 آخرين في تفجير استهدف مسجداً شيعياً في مدينة قندوز شمالي شرق البلاد.

وأفاد المسؤول المحلي في طالبان في قندوز مطيع الله روحاني بأن التفجير الدامي الذي استهدف مسجداً شيعياً في المدينة الواقعة شمال شرق أفغانستان الجمعة، كان هجوماً انتحارياً.

========تكملة الخبر ========

  • حكومة مالي تتهم فرنسا بتدريب جماعات مرتبطة بـ “القاعدة” في البلاد

وجه رئيس الحكومة الانتقالية في مالي، شوغويل مايغا، اليوم الجمعة، اتهام لفرنسا مشيراً إلى أنها تُدرب جماعات إرهابية في بلاده.

وقال رئيس وزراء مالي، في حوار مع وكالة “نوفوستي” الروسية، إن الجماعات الإرهابية التي تنشط في بلاده وصلت من ليبيا، بعد أن دمرت الدولة الليبية على أيدي فرنسا وحلفائها في الناتو.

========تكملة الخبر ========

  • يصل سعرها إلى 300 دولار.. شركة أزياء تسوّق “ملابس افتراضية” تُلبَس فقط على مواقع التواصل

قالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، اليوم الجمعة، إن شركة أزياء عالمية تبحث عن موظفين جدد مؤهلين لتصميم ملابس افتراضية من نوعٍ لا يُرتَدَى ولا يُعلَّق ولا يُلقَى على ظهر كرسيٍّ بجانب الفراش، في عالم بدأت تجتاح فيه “الافتراضية” كل مجالات الحياة، وتحتل فيه “الأشياء الرقمية” مكان الواقع الحقيقي.

وذكرت أن شركات الأزياء تروج لملابس كلها رقمية، لن توضَع في غرفة قياس الملابس، بل ستُصمَّم بالفوتوشوب لتكون صوراً يمكن للعملاء نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، لتُظهِرهم وهم واقفين في أماكن رائعة مرتدين أزياءً غير موجودة بالفعل.

========تكملة الخبر ========

  • المعارضة التركية تضع خططاً لإقصاء أردوغان من الانتخابات المقبلة

تسعى أحزاب المعارضة التركية إلى إقصاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه “العدالة والتنمية” من الانتخابات المقرر إجراؤها بحلول عام 2023.

وتعمل 6 أحزاب من المعارضة التركية على تعزيز التعاون فيما بينها، مما يزيد الضغط على الرئيس في وقت تُشير فيه استطلاعات الرأي إلى تراجع التأييد للتحالف الحاكم (حزب العدالة والتنمية).

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| الرئيس الأمريكي يختلط عليه الأمر بين مسؤولة “مثلية” وزوجتها ويخاطب آخر بـ “سيدي الرئيس” (صور)

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الجمعة، أنّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد ارتكب خطأً فادحاً خلال مخاطبته لإحدى المسؤولات المناصرات للمثلية، حيث تحدّث معها بصفتها “رجلاً”.

ووفقاً لما تمّ تداوله، فعلى ما يبدو أنّ الرئيس الأمريكي قد اختلط عليه المشهد، الأمر الذي دفعه لارتكاب خطأ تمثّل بمخاطبته لرئيسة بلدية شيكاغو ليس كامرأة وإنّما كـ “رجل”، حيث توجّه لها بالشكر قائلاً: “شكراً لك يا سيد مايور”.

========تكملة الخبر ========

 


  • قوات أمريكية تدرب الجيش التايواني سراً

    photo 2021 10 08 21.21.26

  • ختام الاجتماع الدولي “الصلاة من أجل السلام”،

ختام الاجتماع الدولي "الصلاة من أجل السلام"، بحضور البابا فرنسيس، و"الإمام الأكبر" أ. د أحمد الطيب (شيخ الأزهر) والمستشارة الألمانية السابقة (أنجيلا ميركل) وقادة الأديان وممثليهم..في العاصمة الإيطالية روما
ختام الاجتماع الدولي “الصلاة من أجل السلام”، بحضور البابا فرنسيس، و”الإمام الأكبر” أ. د أحمد الطيب (شيخ الأزهر) والمستشارة الألمانية السابقة (أنجيلا ميركل) وقادة الأديان وممثليهم..في العاصمة الإيطالية روما

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • أغلى منازل لندن تعود ملكيتها للشيخة موزة وقضايا تهرب ضريبي تلاحق الأسرة القطرية

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى