افلام ومسلسلات

أجمل 10 مسلسلات أجنبية قد تشاهدها على الإطلاق

زادت في السنوات القليلة الماضية شعبية المسلسلات الأجنبية بشكل كبير، واختيار أفضل مسلسلات أجنبية لمشاهدتها ليس بالأمر السهل، خصوصاً وأن لكل واحد منا ذوقه وتفضيلاته.

أجمل 10 مسلسلات أجنبية قد تشاهدها على الإطلاق
أجمل 10 مسلسلات أجنبية قد تشاهدها على الإطلاق

وفي كل سنة يتم إنتاج مئات المسلسلات حول العالم، لكن ليست جميعها مميزة وقلة منها تحظى بإعجاب الجمهور.

بعض من المسلسلات لقيت شهرة وشعبية واسعة عبر العالم، نظراً لقصصها الفريدة وأحداثها الشيقة وبراعة مخرجيها وممثليها، وفي هذا المقال سنعرض لك قائمة بأفضل المسلسلات الأجنبية ذات التقييمات العالية.

أجمل مسلسلات أجنبية قد تشاهدها

تشيرنويل Chernobyl

كارثة تشيرنوبل واحدة من أسوأ الكوارث التي تسبب فيها الإنسان، وهي حادثة نووية إشعاعية وقعت في المفاعل رقم 4 من محطة تشيرنوبل للطاقة النووية، في 26 أبريل عام 1986 قرب مدينة بريبيات في شمال أوكرانيا السوفياتية.

يتناول المسلسل مسألة ما حدث في تلك الليلة، ولكن الأهم من ذلك أنه يغطي قصة الأشخاص الذين أنقذوا الموقف، حيث يدفع معظمهم ثمنها بحياتهم الخاصة.

حقق المسلسل نجاحاً على مستوى العالم حيث فاز بجائزة إيمي، ويعد من أفضل مسلسلات 2019 الأجنبية.

House of Cards

يحكي المسلسل عن رجل سياسي طموح من الحزب الديمقراطي وعضو في الكونغرس الأمريكي فرانك أندروود Frank Underwood، حيث يسعى للوصول إلى أعلى مركز في السلطة، ويستخدم خطط وألاعيب في سبيل تحقيق هذا الهدف، وذلك بمساعدة زوجته كلير التي لا تقل طموحاً وتلاعباً عنه.

يتألف هذا المسلسل من ستة مواسم عُرض آخرها سنة 2019 ونال العديد من المراجعات الإيجابية من النقاد وعدّة ترشيحات وجوائز ليضمن مركزاً مستحقاً بين أفضل المسلسلات على الإطلاق.

 Stranger Things

يختفي طفل بالغ من العمر 12 عاماً، لتقوم أمه جويس بشن بتحقيق مرعب حول اختفائه مع السلطات المحلية، وبينما يبحثون عن إيجابات، يكشفون سلسلة من الأسرار الغامضة تنطوي على تجارب الحكومة السرية، قوى خارقة للطبيعة، وفتاة صغيرة استثنائية جداً.

عرض الموسم الأول من المسلسل على نتفليكس في 15 يوليو 2016، وتلقى إشادة نقدية إيجابية جداً، وقد حصل المسلسل كذلك على ترشيحات وجوائز عديدة.

The Walking Dead

يستند إلى سلسلة القصص المصورة من تأليف روبرت كيركمان، هذه الدراما الجريئة تصور الحياة في الأسابيع والأشهر التي اجتاح فيها الزومبي العالم، حيث يستيقظ ضابط الشرطة “ريك” من الغيبوبة ليجد أن العالم قد اجتيح من قبل الموتى الأحياء وهو الناجي الوحيد، يعود ريك إلى منزله فيجد أن زوجته وابنه مفقودان، فيتوجه للبحث عنه، ليجد نفسه أمام جيش من الموتى الأحياء وتتصاعد الأحداث.

Breaking Bad

معلم كيمياء بالثانوية، والتر وايت، يعتقد أن حياته لا يمكن أن تزداد سوءاً، راتبه بالكاد يكفي، وهو وضع ليس من المرجح أن يتحسن عندما تضع زوجته الحامل مولودها. وابنهما المراهق يصارع الشلل الدماغي، لكن والتر يصاب بالذهول عندما يعلم أنه لديه سرطان مزمن.

ويدرك أن مرضه ربما يعرض عائلته للانهيار مالياً، فيقوم بمحاولة يائسة لكسب المال بقدر ما يستطيع في الوقت الذي بقي له من خلال تحويل عربة كرفان قديمة إلى مختبر ميثامفيتامين.

حصل المسلسل على العديد من الجوائز ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر مسلسل تلفزيوني تقييماً في كل العصور حيث حصل على تقييم بلغ 99 من أصل 100 على موقع ميتاكريتيك.

Game of Thrones

مسلسل صراع العروش الاستثنائي، حصد نحو 38 جائزة إيمي برايم تايم، وحصل الممثلون فيه أيضاً على جوائز إيمي نتيجة أدائهم.

في القارة الأسطورية ويستروس، تكافح العديد من الأسر القوية من أجل السيطرة على الممالك السبع، ومع اندلاع الصراع في ممالك الرجال، يبزغ عدو قديم مرة أخرى ليهددهم جميعاً.

مسلسل صراع العروش هو الأشهر على الإطلاق عبر العالم، وأحد أفضل المسلسلات الأجنبية شهرة.

Hannibal

من الصعب تخيل أنه يمكن لأحدهم أن يضيف شيئًا على فيلم  Silence of The Lambs من عام 1991 والرعب الذي قدمه لنا السير أنثوني هوبكنز بدور هانيبال ليكتر.

لكن وبشكل مذهل تمكن الممثل براين فولر ببراعة من إضافة الكثير من الطبقات لشخصية هانيبال ليكتر المثيرة للجدل.

يروي المسلسل قصة عميل الـ FBI ويل غراهام، حيث تكون مهمته التحقيق بقضية قاتل متسلسل في مينيسوتا. يتم أيضًا تعيين الطبيب النفسي الشرعي الدكتور هانيبال ليكتر لمساعدة غراهام، حيث تبدأ عمليات القتل في التأثير عليه، لكن ما لا يعلمه غراهام هو أن ليكتر هو القاتل!.

Vikings

يستوحي المسلسل أحداثه من قصص أسطورة الفايكنج راجنار لوثبروك، وهو محارب ومزارع كان يتوق لاستكشاف الشواطئ البعيدة عبر المحيط، واستطاع تحقيق الشهرة من خلال غزواته الناجحة على إنجلترا وفرنسا.

يصور المسلسل رحلة راجنار من بداياته كمزارع بسيط ليصبح فيما بعد أحد أشهر الملوك الإسكندنافيين، الذي قام بفرض سطوة الفايكينجز أينما حلوا وذلك بمساعدة من عائلته وأصدقائه المحاربين، ويأتي هذا المسلسل في قائمة أفضل المسلسلات التي يجب عليك متابعتها لأن أحداثه حقيقية ومشوقة جداً.

Lupin

Lupine هو في الأساس فيلم فرنسي مثير للإثارة تم تحويله إلى مسلسل تلفزيوني بواسطة جورج كاي وفرانسوا أوزان والذي تم عرضه لأول مرة على Netflix في 8 يناير 2021. يتكون المسلسل من عشر حلقات وتم وصفه بأنه من أفضل المسلسلات الأجنبية الفرنسية لهذا العام.

يقوم النجم عمر سي بدور أساني ديوب وهو رجل مستوحى من مغامرات اللص الرئيسي أرسين لوبين وهي شخصية ابتكرها موريس لوبلان في أوائل القرن العشرين. الجزء الأول، المكون من خمس حلقات، مترجم Dans L’Ombre D’Arsène (In the Shadow of Arsène) في إشارة إلى مصدر إلهام الشخصية الأساسية.

Star Trek: Picard

بعد مرور 18 عامًا على آخر جزء من الفلم العملاق Star Trek: Nemesis، يستعيد الممثل باتريك ستيوارت دوره الذي جعله رمزًا من رموز تلك الحقبة من خلال شخصيته بيكار وهي واحدة من أكثر شخصيات Star Trek المحبوبة مع عدة شخصيات مشهورة أخرى من الجيل السابق تعود أيضاً.

إن كنت من محبي الخيال العلمي فعليك البدء بمشاهدة هذا المسلسل الذي أخذ المرتبة الأولى في قائمة أفضل المسلسلات الأجنبية لعام 2020.

إقرأ أيضاً: لعشاق الأكشن.. إصدارات مميزة من الأفلام لعام 2021

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى