سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ابن إيلون ماسك يخطف الأنظار من والده.. ورسائل إلكترونية مسربة تكشف عن تهديدات الملياردير لموظفيه

علقت مجلة “People” الأمريكية، يوم أمس السبت، على ظهور الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك مع ولده في لحظة أبوية نادرة حسب وصفهم، وذلك خلال تقديمه عرضاً عبر الفيديو عن منتجات شركته العملاقة “سبيس إكس”.

– إيلون ماسك مع رضيعه

قالت المجلة الأمريكية: “استطاع الرضيع البالغ من العمر 18 شهراً، وظهر في الفيديو مع والده أن يضفي أجواءً من المرح من خلال الحركات التي كان يؤديها”. 

https://youtu.be/HDK01stXNKk

وأضافت: كان ماسك يتحدث حول المركبة “ستارشيب” Starship، وهي مركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدام بكاملها، أثناء التحدث في الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب، لكن طفله الذي يحمل اسماً غريباً هو X AE A-Xii، سرق الأضواء بسماته اللافتة للأنظار”.

وأشارت إلى أن الرضيع X ترك انطباعاً لا يُنسى خلال ظهوره القصير أمام الكاميرا، بعدما قال “مرحبا!” وأصدر أصوات ثغثغة وهو يلوح بذراعيه الصغيرتين في الهواء، واستطاع أن يجعل والده ماسك البالغ من العمر 50 عاماً أن يضحك مراراً.

فبعد أن أدرك X أنه يظهر لجمهور ما في مكالمة الفيديو التي كانت عبر تطبيق “زووم”، اتسعت عيناه ذهولاً، وظهرت نظرة المفاجأة على وجهه، وبعدها بوقت قصير دخل شخص ما إلى الغرفة ونقله بعيداً.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| تهديد مباشر للملياردير إيلون ماسك.. مجموعة من الهكرز تعلن الحرب عليه وتفضح أسراره

– تهديد ماسك لموظفيه

وفي سياق منفصل، كشفت رسائل بريد إلكتروني مسربة حصلت عليها شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، أن ماسك، يطلب من موظفيه تقديم استقالتهم الفورية في حال عدم تنفيذهم الأوامر المطلوبة منهم.

ووفقاً للشبكة الأمريكية، فإن الوثائق تضمنت رسالتي بريد إلكتروني تم إرسالهما إلى “الجميع” في شركة “تسلا” خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وضمت الرسالة الأولى بحسب الشبكة، نقاشاً بين ماسك وموظفي المصنع وهم يستمعون إلى الموسيقى أثناء العمل.

حيث قال ماسك، وهو الرئيس التنفيذي لـ”تسلا” فيها: “إنه يدعم أي لمسات صغيرة تجعل العمل أكثر متعة، وأن الاستماع إلى الموسيقى مسموح به طالما كان لدى الموظفين سماعة أذن واحدة لأسباب تتعلق بالسلامة”.

أما بالنسبة لرسالة البريد الإلكتروني الثانية، فهو يوضح فيها للمديرين 3 خيارات يجب عليهم اتباعها عندما يتم إرسال التوجيهات والأوامر إليهم.

كما وضع ماسك خلال الرسالة أمام المديرين خيارين، إما الرد عليه وشرح سبب عدم صحة ما قاله لأنه قد يكون أحياناً “مخطئاً بشكل واضح”، وإما تنفيذ التوجيهات المطلوبة لأنه “إذا لم يتم فعل أي مما سبق، فسيُطلب من ذلك المدير الاستقالة فوراً”.

هذا وذكرت الشبكة الأمريكية في تقريرها أن الرسالتين اللتين أرسلهما إيلون ماسك جاءتا بالتزامن مع إعلان شركته “تسلا” عن تسليمها رقماً قياسياً من السيارات الكهربائية، بلغ 241300 سيارة خلال الربع الثالث من عام 2021، وإطلاقها “نظام القيادة الذاتية التجريبي”، والذي تم تعليقه لاحقاً بعد مخاوف تتعلق بالسلامة.

كذلك بعد أن خسرت الشركة دعوى قضائية ضد موظف سابق في “تسلا” يزعم أنه تعرض لمضايقات عنصرية أثناء عمله كموظف.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى الملياردير إيلون ماسك يكشف عن إصابته بمرض نادر تعرّف عليه

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى