سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشهد مخيف.. حوت أحدب ضخم يهاجم سرب من الأسماك بعد فتح فمه بالكامل ويلتهمه دفعة واحدة

نشر الناشط، دومينيك بياجيني، على صفحته المتخصصة في عالم البحار قيام حوت أحدب ضخم بتنفيذ عدة مناورات بهدف اصطياد كميات كبيرة جداً من الأسماك، حيث وثق الناشط هذه المشاهد بعدسة الكاميرا.

حوت أحدب يلتهم أطنان من الأسماك

ويظهر الفيديو أحد أجمل العروض الطبيعية في العالم، حيث نفذ حوت أحدب أكثر من 50 عملية إطعام (لقمة)، مذهلة على سطح البحر، ملتهماً ملايين أسماك الأنشوفة أو الأنشوجة التي كانت تشكل أسراباً بالقرب من سطح المياه.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| سمكة قرش ضخمة تسبح بجسد متقطع وجروح غائرة توقع العلماء في حيرة

التغذية بالاندفاع السطحي

وذكر دومينيك أن الحيتان الحدباء تعمد من بين استراتيجياتها المختلفة استراتيجية صيد يطلق عليها اسم “التغذية بالاندفاع السطحي”، وهو سلوك يتبعه كل حوت أحدب حول العالم.

وأوضح أن الاندفاع السطحي أو العرضي، يحدث مرة واحدة فقط من وقت لآخر، وهو عبارة عن قيام الحوت الضخم بالاندفاع من الأعماق بسرعة كبيرة ليفتح فمه الضخم قبل أن يصل إلى سطح المياه مدخلاً سرباً كاملاً من الأسماك الصغيرة في لقمة واحدة داخل فمه ليلتهمها معاً ويعود إلى الأعماق.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| ظهور كائن غريب ضخم في غابات ولاية آيداهو الأمريكية.. يثير حالة من الرعب

 

والحوت الاحدب هو واحد من انواع الحيتان الكبيرة ، ولكن حجمه يبلغ حوالي نصف حجم الحوت الازرق فقط ، وهو من الحيتان الاكثر ضوضاء ، فيستطيع اصدار الاصوات لمدة تصل إلى 15 دقيقة في كل مرة ، واصوات الحوت الاحدب هي الاصوات الاكثر تنوعا في المملكة الحيوانية، بدءا من الصئيل العالي النبرة ، حتي الغرغرة ، فالذكور فقط هم من يغنون ، والخبراء يعتقدون انهم يفعلون ذلك لجذب انتباه الإناث لمعرفة انهم في المنطقة .

اقرأ أيضاً: فيديو|| ظهور كائن غريب يمتلك جسم إنسان ورأس كلب في عمان رماه البحر بعد إعصار شاهين

 

والحوت الأحدب من السباحين المهرة الاقوياء، فهو يستخدم زعنفة الذيل بطريقة واسعة النطاق، لدفع نفسه في المياه، واحيانا يستخدم هذه الزعانف للخروج من الماء ، وفي الواقع ان العلماء يعتقدون ان هذه القفزة الهائلة تفيد في بعض السلوكيات مثل تنظيف الآفات من جلد الحوت، وكذلك الحصول على الطعام، أو أن الحيتان ببساطة يفعلون ذلك من اجل المتعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى