سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الأمن الإسرائيلي يفحص حقيبة “مشبوهة” في القدس بطريقة مثيرة بدون تدخل بشري

أعلنت قوات الأمن الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنّها فحصت حقيبة “مشبوهة” في القدس، أمس السبت، بطريقةٍ مثيرة لم يتدخل بها العامل البشري، وإنّما عن طريق “روبوت”، فيما أعلن جهاز الشاباك اليوم عن تمكّنه من اعتقال منفذي هجوم إطلاق النار الدامي في الضفة الغربية في الأسبوع الماضي.

الأمن الإسرائيلي يفحص حقيبة “مشبوهة” في القدس

وفي التفاصيل، أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأنّ قوات الأمن أصدرت أوامر بإغلاق ضواحي باب العامود في القدس الشرقية لبعض الوقت، واستخدمت جهاز تدمير “هيدروديناميكاً”، تمّ تركيبه بروبوت متحكم عن بعد بغية فحص الحقيبة المشبوهة.

وبعد إجراء عمليات الفحص عبر الروبوت المذكور، تبيّن أنّ: “الحقيبة كانت مليئة بأغراض عادية، ثم فحصها خبراء متفجرات أيضاً”.

إلى ذلك، تداول نشطاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بعض اللقطات التي أظهرت عملية الفحص التي طالت الحقيبة، ومجموعةً من المواطنين الفلسطينيين وهم يراقبون العملية وستهزئون من تصرّف قوات الأمن الإسرائيلية واستعانتها بالروبوت.

الشاباك يعتقل منفذي عملية إطلاق النار بالضفة الغربية

وفي شأنٍ إسرائيليّ آخر، أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي المعروف بـ “الشاباك”، صباح اليوم الأحد، أنّ القوات الإسرائيلية اعتقلت منفّذي هجوم إطلاق النار الدّامي في الضفة الغربية الأسبوع المنصرم.

وتمّ اعتقال المنفذين الأربعة عقب عملية مداهمةٍ ليلية في قرية سيلة الحارثية، قرب جنين، بشمال الضفة الغربية، من قبل الجيش الإسرائيلي ووحدة “يمام” المتخصصة في مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإسرائيلية، فيما تمّ تسليمهم لاحقاً لـ “الشاباك” للتحقيق معهم.

مواضيع ذات صِلة : خلفاً لمائير بن شبات… رئيس الوزراء الإسرائيلي يعين “إيال حولتا” رئيساً لمجلس الأمن القومي

وخلال تصريحٍ للصحفيين اليوم الأحد، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رون كوخاف، إنّ المشتبه بهم لم يقاوموا الاعتقال، مشيراً إلى أنّهم قد تفرّقوا في القرية المذكورة، التي تمّ اعتقالهم فجر اليوم الأحد.

شاهد أيضاً : فاحش الثراء.. كرهه اليهود قبل المسلمين و سعى لإقامة إسرائيل في المغرب فأوقفه الرشيد بن الشريف بخطة ذكيّة

Untitled 4 17
بالفيديو|| الأمن الإسرائيلي يفحص حقيبة “مشبوهة” في القدس بطريقة مثيرة بدون تدخل بشري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى