اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 06/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • تقرير عبري يكشف عن اجتماع بين روسيا وإسرائيل يتناول الملف السوري تحديداً

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس السبت، عن عقد اجتماع بين روسيا وإسرائيل خلال أيام سيتناول الملف السوري.

وتحدث موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن تحضيرات روسية إسرائيلية، لعقد اجتماع في تل أبيب، من أجل تنسيق الأوضاع الأمنية بين الجانبين في سوريا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية تعلن بدء إنتاج أول طائرة مسيّرة محلية الصنع والحوثيون يوقعون اتفاق دولي هام

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، بأنها بصدد انتاج أول طائرة مسيّرة محلية الصنع بالكامل، في الوقت الذي شهدت هذه الصناعة تطوراً كبيراً بعدو دول.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية، وليد أبو خالد، إن الشركة تعمل على إنتاج طائرة بدون طيار محلية الصنع.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| حجبت السماء وتسببت في حوادث مروعة.. عاصفة ترابية هائلة تجتاح دول عربية عدة وتحذيرات من عواقبها

اجتاحت عاصفة ترابية دول عربية عدة، بسبب نشاط للرياح الباردة محملة بالرمال والأتربة، ناتجة عن تأثير منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، كان آخرها مصر حيث وصلتها العاصفة، اليوم الأحد.

وقالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، إن هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من الطقس السيئ، وناشدت المواطنين بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى وخاصة في السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • بالفيديو|| في ظل ارتفاع أسعار المحروقات… مشادة كلامية حامية بين وزير الاقتصاد اللبناني وصاحب إحدى المحطات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً يوثق وقوع مشادة كلامية حامية بين وزير الاقتصاد اللبناني، أمين سلام، وصاحب إحدى المحطات في الشيفروليه، خلال جولته على المحطات المقفلة.

وفي التفاصيل، وقعت مشادة بين وزير الاقتصاد اللبناني وصاحب إحدى المحطات في الشيفروليه، حيث قال سلام: “كل ما جينا لعندكن بتقولو لنا عنا مستشفيات وصليب أحمر.. أنا تارك مرتي بعدا مولدة جديد لاجي أبرم على المحطات.. دوروا المكنة وعملوا محضر!”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سوريا تفتح معبر حدودي مع العراق.. ومقتل جنود للنظام بهجوم في بادية تدمر

كشفت وسائل إعلام محلية في سوريا، اليوم الأحد، أن السلطات السورية أعادت فتح معبر حدودي مع العراق، كما قتل عدد من جنود النظام السوري وأصيب آخرين نتيجة تعرض حافلة مبيتهم لهجوم في بادية تدمر.

وفي التفاصيل، أفادت إذاعة “شام إف إم” الموالية، بأن مدير المنافذ الحدودية التابع للنظام، أيمن جوبان، أعلن إعادة فتح معبر البوكمال بريف ديرالزور بين سوريا والعراق وعودة عمله بشكل طبيعي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بحضور قادة من حزب الله… مناورات وتدريبات عسكرية إيرانية في حلب السورية ومصادر تكشف التفاصيل

بدأت ميليشيات إيرانية، خلال الساعات القليلة الماضية، بعمل مناورات وتدريبات عسكرية مكثفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة في ريف حلب الجنوبي، وتمت بحضور قادة من حزب الله اللبناني.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، إن ميليشات الحرس الثوري الإيراني قامت خلال الساعات القليلة الماضية بمناورات عسكرية مكثفة في منطقة جبل عزان بريف حَلب الجنوبي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الائتلاف الوطني السوري يبدأ زيارة رسمية لجامعة الدول العربية في القاهرة ويجتمع مع أمينها العام

بدأ وفد من الائتلاف الوطني السوري برئاسة رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، والتقى مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وفي التفاصيل، ضمَّ الائتلاف الوطني السوري إلى جامعة الدول العربية رئيس الائتلاف سالم المسلط ونائب الرئيس عبد الأحد اسطيفو والأمين العام هيثم رحمة وعضو الهيئة السياسية بدر جاموس.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • خطة بريطانية جديدة من 6 نقاط لوقف الغزو الروسي لأوكرانيا وأكبر حليفة لموسكو تنقلب بموقفها

كشفت تقارير غربية، مساء أمس السبت، عن خطة بريطانية جديدة يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العمل عليها لإيقاف الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مكتب جونسون تأكيده بأنه يستعد لتقديم “خطة عمل” دولية تهدف إلى “إفشال” الغزو الروسي لأوكرانيا، ويعتزم لهذه الغاية تكثيف الاجتماعات الدبلوماسية الأسبوع المقبل في لندن.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • دفاعات روسيا وأوكرانيا تعلنا حصيلة اليوم العاشر من المعركة وأرقام الخسائر صادمة

أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأحد، أنه تم تدمير 285 آلية عسكرية وأكثر من 90 طائرة للقوات الروسية منذ بداية الهجوم على البلاد. 

وقالت قيادة الجيش الأوكراني: أكثر من 11 ألف جندي روسي قتلوا منذ بدء الغزو، وقوات الدفاع في جنوب وشمال البلاد دحرت القوات الروسية ومنعتها من التقدم. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تعلن تدمير S300 الأوكرانية وبريطانيا تطالب دولتين بالتدخل الفوري

أكد نائب رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الأحد، أن بوتين ينفذ الآن تكتيكات أكثر وحشية ومهمة بريطانيا مع حلفائها ضمان فشل بوتين بأوكرانيا. 

وقال نائب رئيس الوزراء البريطاني: نريد محاسبة الذين يصدرون أوامر غير قانونية بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وبوتين سوق للشعب الروسي وجنوده على الأرض أن هذه الحرب أسهل بكثير مما اتضح. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يطرح حلّاً للحرب على بوتين والأخير يوافق ووزير الخارجية الأوكراني يدلي بتصريحات لافتة

أكد وزير الخارجية الأوكراني اليوم الأحد، أن إزالة نظام بوتين صعبة جداً، لكنه لاحظ بداية انهيار روسيا التي ستشهد قريباً عزلة تامة، حسب وصفه. 

وقال وزير الخارجية الأوكراني: نرى أثر العقوبات على روسيا والشعب الروسي يترك بلده ليس بسبب الحرب بل لاضطهاده، العقوبات غير مسبوقة وسببت خسائر كبيرة لروسيا. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| إيلون ماسك يعد زيلينسكي بالدعم الكامل ويقلب المعادلة في اتصال مرئي بينهما.. والأخير يوضح دور ذلك في الحرب على أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، أنه تحدث مع، رئيس سبيس إكس، إيلون ماسك، لشكره على دعمه لأوكرانيا، وتزويدها بأنظمة الإنترنت الفضائية، والتي سوف تساهم في تعويض ما دمره الغزو الروسي من بنى تحتية للإنترنت في البلاد، بالإضافة إلى دعوته لزيارة أوكرانيا بعد انتهاء الحرب.

وأظهر فيديو مصور الحوار الذي دار بين زيلينسكي، وإيلون ماسك في اتصال فيديو عبر الإنترنت، تم خلاله مناقشة الحلول الممكنة لتعويض الإنترنت في المدن المدمرة، وتزويد أوكرانيا بنظام الإنترنت الفضائي، والذي سيعيد تشغيل الشبكة العنكبوتية في كامل البلاد مما يمنع عزلة أوكرانيا عن العالم ويساهم في بث الحقائق التي تريد روسيا منع وصولها إلى الرأي العام.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • بالفيديو|| الجالية الإسلامية في أوكرانيا تعلن موقفها من الغزو الروسي.. وواشنطن تخفي ملفات استخباراتية خطيرة

نشرت وزارة الخارجية الأوكرانية على تويتر، أمس السبت، فيديو مصور يوثق موقف الجالية الإسلامية في أوكرانيا، ويتضمن خطاباً لأحد أعضاءها، حيث أدان فيه الغزو الروسي على أوكرانيا، واصفاً إياه بـ”الأعمال العدوانية الظالمة” لروسيا.

وقال: “تدين جالية المسلمين (نجاد) إلى جانب مسلمي أوكرانيا الأعمال العدوانية الظالمة التي ترتكبها روسيا ضد بلدنا، لاسيما قتل الناس الأبرياء، بمن فيهم النساء وكبار السن والأطفال وتدمير المنازل ورياض الأطفال”.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • شاهد|| فيديو لصاروخ روسي يضرب مطار فينيتسا وأبراج دخان ضخمة تتصاعد منه ورئيس أوكرانيا يوجه رسالة جديدة

أفاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، بأن قصف صاروخي روسي دمرَّ مطار فينيتسا وسط البلاد، حيث أصيب ب 8 صواريخ.

قال الرئيس الأوكراني: “لقد تبلّغت للتو بأن ضربة صاروخية استهدفت فينيتسا، 8 صواريخ.. لقد دُمّر المطار بالكامل”.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • في مكالمة مطولة.. بوتين يؤكد لماكرون أن الحوار مع أوكرانيا مرتبط بتلبية كافة مطالبه دون شروط

أجرى الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي، مانويل ماكرون، اتصالاً هاتفياً، اليوم الأحد، استمر ساعة و45 دقيقة.

 وقال الكرملين إن بوتين بحث مع نظيره الفرنسي تطورات الوضع في أوكرانيا حيث أكد بوتين لماكرون إمكانية عقد لقاء ثلاثي بين روسيا وأوكرانيا والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تحذر الدول المجاورة لأوكرانيا… وبوتين يحسم “المسألة النووية”

حسم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، المسألة النووية، في الوقت الذي وجهت فيه السلطات الروسية تحذيراً شديد اللهجة للدول المجاورة لأوكرانيا من استقبال طائرات مقاتلة لكييف.

وفقاً لما أوردته وكالة “إنترفاكس للأنباء” فإن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، قال: “إن أي دولة تتيح لسلاح الجو الأوكراني استخدام مطاراتها لشن هجمات على روسيا يمكن اعتبار أنها دخلت الصراع”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • القوات الروسية تقصف مطار مدينة فينيتسيا بـ 8 صواريخ.. وتعذر إجلاء المدنيين من ماريوبول

قال وزير خارجية أوكرانيا، اليوم الأحد، إن القوات الروسية قصفت مدينة فينيتسيا ب 8 صواريخ متلاحقة.

وقالت صفحات إخبارية أوكرانية إن قصف القوات الروسية على مدينة فينيتسيا تركز على المطار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • وثائقي – كيف عادت روسيا من الانهيار واستغلت انشغال الغرب بالصين وباتت أقرب للقمة من جديد!

 

  • بعد جورجيا وأوكرانيا.. من هم جيران روسيا الذين عليهم الحذر من أحلام بوتين!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى