اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 24/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • رجال الأعمال المصريين يقدمون خارطة طريق للحكومة لمنع انهيار الاقتصاد تأثراً بالأزمات العالمية

تقدم عدد من رجال الأعمال المصريين بمقترحات للحكومة المصرية، بهدف التصدي لآثار الحرب الروسية الأوكرانية على اقتصاد البلاد.

وأعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين، أقدم منظمة أعمال في مصر، تقدمها بمذكرة بتوصيات أعضائها للحكومة للتعامل مع الأزمة الروسية الأوكرانية والعمل على تخفيف حدة آثارها على الاقتصاد المصري في القطاعات الاقتصادية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير بريطاني حول تدمير سوريا القديمة بترسانة قوانين الأسد وتعاون جديد مع إيران

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الخميس، بتحقيق جديد حول خطوات الأسد لتدمير سوريا القديمة من خلال خطط التهجير الديموغرافي والحرب.

وأشار التحقيق إلى أنّه جرى عمليات هدم شبه كامل لحي القابون الدمشقي، “بشكل لا يمكن التعرف عليه بعد”، في وقت يعيش فيه سكانه السابقون إما كنازحين أو لاجئين في الخارج.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لأول مرة.. فريق سعودي ينجح بالوصول إلى نهاية كهف ماكر الشياهين أحد عجائب السعودية (فيديو)

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، أن فريقاً سعودياً تمكن من النجاح لأول مرة في الوصول إلى نهاية كهف عميق يسمى ماكر الشياهين، ويعتبر من أكبر الكهوف البركانية في المملكة وأعجوبة طبيعية فريدة.

وفقاً للإعلام الرسمي، استطاع المغامرون وهم: “عبدالله الضيدان، عبد العزيز السلامة، وليد العلي، عبدالله الدوسري، وبدر العلي”، من توثيق رحلتهم إلى الكهف العميق.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • شاهد|| بعد إعلان وفاتها.. فيديو لما قالته مادلين أولبرايت عن حرب العراق وضحاياه يثير جدلاً

انتشر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، فيديو قديم يوثق تصريحات أدلت بها وزيرة خارجية أمريكا السابقة، مادلين أولبرايت، عن حرب العراق وعدد ضحاياه، وذلك بعد إعلان نبأ وفاتها، مساء أمس الأربعاء.

أصدرت عائلة مادلين أولبرايت، بياناً أعلنت فيه نبأ وفاتها عن عمر ناهز 84 عاماً، بسبب مرض السرطان، مشيرةً إلى أنها أول امرأة تتولى وزارة الخارجية الأمريكية والتي تعد من أكثر الشخصيات السياسية نفوذاً في جيلها.

====اضغط لتكملة الخبر====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • تفاصيل اجتماع نادر بين مسؤولين عسكريين أمريكيين وروس بموسكو.. و”سرّ حربي” يثير الشكوك حول قتلى الروس بأوكرانيا

أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نقلاً عن تقريرٍ عسكري أمريكي، بأن اجتماع نادر عُقِدَ، الأسبوع الماضي، بين مسؤولين عسكريين أمريكيين و روس وجهاً لوجه في موسكو.

بحسب التقرير، تفجرت في الاجتماع مشاعر جنرال روسي، وهو تصرف اعتبره مسؤولان أمريكيان حضرا الاجتماع أنه بمثابة “لحظة كاشفة” ألمحت إلى وجود مشاكل معنوية أكبر في الجيش الروسي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الدفاع الروسية تعلن امتلاكها أدلة تثبت “تورط” أمريكا بتطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها سيطرت بشكل كامل على مدينة إيزيوم في مقاطعة خاركوف بشمال شرق أوكرانيا، فيما أصاب الطيران الروسي 60 هدفاً عسكرياً أوكرانياً خلال الليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إن القوات الروسية بسطت بحلول صباح اليوم الخميس، سيطرتها بشكل كامل على مدينة إيزيوم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كيم يستفز جيرانه.. كوريا الشمالية تطلق صاروخاً قوياً حلّق 71 دقيقة وسقط في منطقة تابعة لليابان

أعلنت اليابان، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفاً يرجح أنه صاروخ باليستي عابر للقارات، سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة، على بعد نحو 150 كلم إلى الغرب من سواحلها الشمالية.

قال وزير الدفاع الياباني ماكوتو أونيكي: “تحليلنا الراهن يؤشر إلى أن صاروخاً باليستياً حلّق مدة 71 دقيقة وسقط قرابة الساعة 15:44 (06:44 ت غ) في المياه ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان في بحر اليابان، على مسافة نحو 150 كلم شرق شبه جزيرة هوكايدو أوشيما”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكرملين يكشف سبب اختفاء وزير الدفاع الروسي.. وأمر اضطروا لفعله

قال الكرملين، اليوم الخميس، إن: “معظم دول الناتو تعاني من هيستيريا وعدم فهم لما يحدث في أوكرانيا”.

وأضاف: “رجل الأعمال رومان أبراموفيتش لعب دوراً مبكراً في محادثات السلام الروسية الأوكرانية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| زيلينسكي يختبئ بين الأشجار… وقديروف يعرض عليه اللجوء إلى الشيشان والنجاة بحياته مقابل شروط محددة

عرض الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الأربعاء على الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن يقدم اللجوء إلى الشيشان مؤكداً أنه سيكون في مأمن هناك ولن تكون حياته عرضة للخطر، لكن ذلك مقابل شروط محددة، ونشر فيديو ساخر يظهر زيلينسكي يهرب ويختبئ بين الأشجار موضحاً له أن صورته أمام الغرب تبدو على هذا الشكل بعد تصريحاته.

ويظهر الفيديو زيلينسكي يهرب من صوت الرصاص ويركض ليختبئ بين الأشجار بينما تلاحقه قوات مسلحة بالرصاص بشكل متواصل، وهو جزء مقتطع من أحد أفلام زيلينسكي التي مثل فيها قبل أن يصبح رئيساً لأوكرانيا.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • في قمة الناتو.. زيلينسكي يطلب 3 أمور عاجلة ويتهم روسيا باستخدام قنابل فوسفورية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، اليوم الخميس، في كلمة أمام قمة الناتو: “عشرة ملايين نازح وثلاثة ملايين لاجئ خلفتها حرب روسيا على أوكرانيا حتى الآن”.

وأضاف زيلنسكي: “يجب رفض النفط الروسي ومنع السفن الروسية من الرسو في المرافئ السويدية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يواجه خطر “الانقلاب” من قبل أجهزته الأمنيّة… واختفاء وزير الدفاع الروسي ورئيس الأركان يثير جدلاً

نقلت صحيفة “التايمز” البريطانية عن فلاديمير أوسيشكين المدرج على قائمة المطلوبين في روسيا بسبب عمله في فضح الانتهاكات في السجون، قوله إن “الرئيس الروسي فلاديمير يوتين معرض لخطر انقلاب من قبل أجهزة الأمن الروسية بسبب الحرب في أوكرانيا”.

أضاف أوسيشكين للصحيفة: “خطر وقوع انقلاب من قبل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي – إف. إس. بي- ضد بوتين، يتزايد مع استمرار الحرب”، متابعاً “الفوضى والاستياء غمرت أجهزة الأمن بعد الغزو الفاشل لأوكرانيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في زيارةٍ مفاجئة وأولى من نوعها.. وزير الخارجية الصيني يصل كابول ويلتقي قادة طالبان

وصل وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الخميس، في زيارة مفاجئة التقى خلالها وزير خارجية أفغانستان بالنيابة أمير خان متقي.

وقال المسؤول في حركة طالبان أحمد ياسر، لوسائل الإعلام: “وزير الخارجية الصيني وصل إلى كابول لإجراء محادثات مع قادة أفغانستان، قادماً من إسلام أباد حيث حضر الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “أنونيموس” يخترقون البنك المركزي الروسي ويهددون بنشر وثائق سرّية خلال ساعات والسويد تتخذ قراراً تاريخياً

أعلنت مجموعة القرصنة الإلكترونية الناشطة “أنونيموس”، اليوم الخميس، عن اختراق البنك المركزي الروسي، وهددت بنشر 35 ألف ملف تتضمن اتفاقيات سرية خلال 48 ساعة.

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، أعلنت “أنونيموس” شن “حرب سيبرانية” على السلطات الروسية والرئيس فلاديمير بوتين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تعلنها على الملأ وتؤكد عزمها غزو تايوان لتوحيد أراضيها

أكدت وزارة الدفاع في الصين، اليوم الخميس، خططها لغزو تايوان على غرار ماحدث بين روسيا وأوكرانيا، معتبرةً أنها من أرض الصين.

وتحدث وزارة الدفاع الصينية عن أنه لا توجد قوة تستطيع منع إعادة توحيد الصين وتايوان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • قطر ركبت سفينة الناتو! ووزير خارجيتها يُهان في موسكو.. قطر تغرد وحيدة في الحرب الروسية

 

 

  • روسيا تسير على خُطا أمريكا .. القواعد الروسية في الشرق الأوسط ضع قدماً لك في كل مكان

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى