نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 7-2-2016

حلب :
-وصول دفعة من النازحين من ريف حلب الشمالي إلى ريف دير الزور بسبب المعارك الدائرة هناك.
-الطيران الحربي الروسي يستهدف بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي بالصواريخ الفراغية ما أسفر عن ارتقاء شخصين ووقوع عدد من الجرحى.
-الطيران الحربي الروسي يستهدف محيط قرية ” باشكوي ” بغارتين جويتين قيما شن أكثر من 15 غارة جوية على مدينة ‫‏دير حافر‬ وبلدتي “قباسين وبزاعة” في الريف الشرقي.
-الثوار يستهدفون مواقع قوات النظام بخان طومان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف مدفع جهنم .
-.أصدرت المحكمة الشرعية في حلب والشرطة الحرة والمجلس المحلي بياناً يقضي بتشكيل غرفة عمليات موحدة بهدف “ادارة الأزمة الراهنة “في حين أعلن مجلس محافظة حلب الحرة مدينة حلب وريفها منطقة منكوبة وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه النازحين.

حمص :
غارات جوية شنّها الطيران الروسي‬ فجر اليوم على مدينة  تلبيسة‬ وبلدة ‫ ‏الغنطو‬ في الريف الشمالي دون تسجيل اصابات بشرية، فيما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرية عزالدين في الريف الشمالي.

دمشق وريفها :
-اشتباكات قوية على عدة محاور في منطقةالمرج‬ ب‏الغوطة الشرقية‬ بين فصائل ‫الثوار‬ و ‫قوات النظام‬.
-الثوار صدوا هجوما لقوات النظام صباح اليوم من جهة ‫‏تل الصوان‬ شمال مدينة دوما بالغوطة الشرقية.
-تدمير عربة BMB و دبابة T72 و مقتل عدد من قوات النظام على أسوار اللواء 39‬ من قبل جيش الإسلام‬ في محاولة قوات النظام التقدم باتجاه تل صوان في الغوطة الشرقية بريف دمشق .
-اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم على عدة محاور من حي جوبر‬ بين الثوار‬ و قوات النظام‬ تزامنا مع قيام الأخير بقصف الحي بالرشاشات الثقيلة.

حماة :
الثوار يستهدفون حاجز الحاكورة‬ وصوامع المنصورة‬ في سهل الغاب في ريف حماة الغربي بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة محققين إصابات مباشرة.

اللاذقية‬ :
-قوات النظام تستهدف محاور ‫ ‏جبل التركمان‬ و جبل الأكراد‬ بالقذائف المدفعية و اشتباكات على محور قروجة‬ بالتزامن مع استهداف نقاط قوات النظام بقذائف الهاون من عيار 120 و 82 مم من قبل الفرقة الثانية الساحلية أسفرت عن سقوط عدد من القتلى و الجرحى في صفوف قوات الدفاع الوطني و  الميليشيات الأجنبية‬.
-قصف عنيف يطال قرى  أوبين‬ و التفاحية و البرناص ومحيط قرية اليمضية ، مصدره مختلف مراصد النظام المتمركزة في جبل  زاهية‬ وبرج ‫‏القصب‬ في جبل التركمان‬ في ريف اللاذقية.

دير الزور :
-الطيران الحربي الروسي‬ يستهدف مدينة ‫‏موحسن‬ بغارة جوية ، ما أسفر عن دمار منزل دون وقوع اصابات.
-تجدد الاشتباكات بين قوات النظام‬ و تنظيم الدولة‬ في قطاع المزارع في الجهة الشرقية من مطار دير الزور العسكري.

الثوار الجيش الحر ريف دمشق المرج الغوطة الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى