نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 20-9-2016

حلب :
-تصدى ا
لثوار لمحاولة  قوات النظام والميليشيات المساندة له اقتحام محور سوق  الجبس غربي حلب ، وتمكنوا من تدمير دبابة T62 خلال محاولتها التقدم في المنطقة.

-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على مخيم حندرات ومحيطه في ريف حلب الشمالي وعدة غارات جوية بالنابالم الحارق استهدفت منطقة 1070 شقة غربي حلب، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل الأربعينية بالمدفعية قرية البطرانة في ريف حلب الجنوبي، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على منطقة باب قنسرين في حلب القديمة وحي الميسر والأنصاري وباب النيرب و بستان القصر، بينما ألقى مناشيراً على أحياء المدينة دعا فيها من يحمل السلاح ضد النظام إلى تركه و تسوية أوضاعه.

حمص :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينتي الرستن و تلبيسة و قرية الفرحانية في ريف حمص الشمالي، مما أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وسقوط أكثر من 20 جريح بالتزامن مع قصف مدفعي يستهدف أحياء تلبيسة.
-اشتباكات بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط حقل شاعر في ريف حمص الشرقي، فيما استهدف الطيران الروسي كلا من جبل سطيح ومحيط السخنة و قرية الكوم  بعدة غارات جوية.

ادلب :
-انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق  سراقب معرة النعمان بسيارة يقلها عناصر من فجر الاسلام مما أدى لمقتل خمسة عناصر و سقوط عدد من الإصابات.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة سراقب و أطرافها في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة عدوان غرب مدينة ادلب، و لا أنباء عن إصابات.

اللاذقية :
-سقوط جريحين من الثوار جراء قصف عنيف بالمدفعية و راجمات الصواريخ على محاور جبل الأكراد بريف اللاذقية مصدره مراصد قوات النظام ، يتزامن مع إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على المنطقة.

الرقة :
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و لواء  ثوار الرقة التابع لقوات سوريا الديمقراطية على أطراف قرية الهبساوي غربي عين عيسى في ريف الرقة الشمالي في محاولة من التنظيم التقدم في المنطقة.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا بلدة الريحان في الغوطة الشرقية دون وقوع إصابات.

2D3A9287

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى