أخبار العالم

حركة طالبان تهدد بالانتقام لمقتل الظواهري وتناقش طرق الرد

 

أجرى قادة حركة طالبان مناقشات، حول كيفية الرد على مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، بالضربة الأمريكية التي استهدفته في كابول.

 

حركة طالبان تهدد بالانتقام لمقتل الظواهري

وقال مسؤول في طالبان: “هناك اجتماعات على مستوى عالٍ للغاية بشأن الرد على غارة الطائرة الأمريكية المسيرة، وفي حال قررنا ذلك، فما هي الطريقة المناسبة”.

وأضاف المسؤول، الذي لم تكشف هويته “أنه جرت مناقشات مطولة على مستوى القيادة العليا على مدى يومين”، ولم يؤكد أن الظواهري كان بالمنزل الذي استهدفه صاروخ الطائرة المسيرة.

وذكرت تقارير صحفية أن اجتماعات طالبان تعتبر اعترافاً مبطناً من الحركة بمقتل الظواهري رغم أنها قالت سابقاً إن البيت المستهدف كان فارغاً.

اقرأ أيضاً:

مقاطع مصورة من أفغانستان تثير المشاعر.. هروب الطلاب وتكديس المئات على مدرجات الطائرات بالمطار وناشطة بالبلاد تتحدث عن مصير نسائها- فيديو

وقد يكون لرد طالبان تداعيات كبيرة في الوقت الذي تسعى فيه الحركة للحصول على اعتراف دولي بشرعيتها وفك الحصار عن مليارات الدولارات من الأموال المجمدة.

اقرأ أيضاً:

مقتل أيمن الظواهري.. الرئيس الأمريكي يُعلن تصفية زعيم تنظيم القاعدة

وفي وقت سابق، نددت حركة طالبان، باستهداف طائرة مسيرة منزل الظواهري بمنطقة شيربور وسط العاصمة الأفغانية كابل.

واعتبرت طالبان أن العملية الأمريكية تعد انتهاكا لسيادة البلاد، كما أنها تتعارض مع مصالح واشنطن في المنطقة.

اقرأ أيضاً:

صهر الظواهري أم سيف العدل؟ خلفاء محتملون لزعيم القاعدة

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها قتلت الظواهري بصاروخ أطلقته طائرة مسيرة، بينما كان يقف على شرفة مبنى يختبئ به في كابول يوم الأحد، في أكبر ضربة للحركة منذ مقتل أسامة بن لادن بالرصاص قبل أكثر من عشر سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى