أخبار العالمسلايد رئيسي

مداهمة موقع طائفة “طالبان اليهودية” الموالية للمرشد الإيراني واتهامها بممارسات “فظيعة”

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، عن تحرك من قبل القوات الأمنية في المكسيك ضد طائفة يهودية توصف بأنها “طالبان اليهودية”.

مداهمة طائفة طالبان اليهودية

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن الشرطة في المكسيك وجهت تهم “اتجار بالبشر”، وارتكاب جرائم جنسية “فادحة”، لأعضاء من هذه الطائفة.

وداهمت الشرطة المكسيكية مجمعا تابعا لطائفة “ليف طاهور”، الأسبوع الماضي، وفقاً لما أكدته وزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، واعتقلت عضوين منها على الأقل.

وحسب ذات المصادر جرت المداهمة في بلدة تاباتشولا بالقرب من الحدود الجنوبية الشرقية للمكسيك مع غواتيمالا.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة عثرت على 26 شخصاً في المجمع بالمكسيك، وهم من جنسيات إسرائيلية وكندية وأمريكية ومن غواتيمالا ودول أخرى، كما اعتقلت خمسة أفراد بسبب مكوثهم في المكسيك بطرق غير قانونية، في حين نقل البقية إلى دار تابع لوزارة الرعاية الاجتماعية.

وأوضحت الشرطة المكسيكية أنه لا يزال اثنان من أفراد الطائفة طليقين، حيث هربا من المجمع قبل يومين من مداهمة الشرطة.

وكشفت الصحيفة العبرية أنه إلى جانب فرق الاقتحام السريع “سوات” وأعضاء من النيابة المكسيكية ونظام الرعاية الحكومي، فإن يزرايل أمير، وهو إسرائيلي تمكن من الفرار من الطائفة قبل عدة سنوات، شارك أيضاً في عملية المداهمة.

وأشارت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن عدداً نن أعضاء الطائفة رفضوا تركها والتوجه للقنصلية الإسرائيلية، مشيرةً إلى أنها لن تجبرهم على مغادرة المكسيك.

وقالت الوزارة إن “فريقاً إسرائيلياً خاصاً” رافق الشرطة، بينما كان القنصل الإسرائيلي “في مكان قريب” من أجل ضمان معاملة أبناء الطائفة معاملة حسنة.

شاهد أيضاً|| يهودية ولا تقبل بإسرائيل أصغر وأقدم طائفة في العالم السامريون ما هي قصتهم؟!

طائفة “طالبان اليهودية”

انتقلت طائفة “ليف طاهور”، والتي توصف أنها “طالبان اليهودية”، وتتضمن حوالي 230 عضواً، من كندا إلى غواتيمالا المكسيكية في عام 2014، بعد مزاعم حول إساءة معاملتها للأطفال من بينها إجبارهم على الزواج.

وذكرت تقارير أن الزواج بين المراهقين وأفراد الطائفة الأكبر عمراً يعد أمراً شائعاً.

كما أن أفرادها لا يحبذون التكنولوجيا وأنهم يجبرون النساء على كشف وجوههن فقط، وارتداء عباءات سوداء فضفاضة تغطيهن من الرؤوس حتى أقدامهن.

وفي عام 2021، أصدرت السلطات الفيدرالية الأمريكية لائحة اتهامات بحق قادة الطائفة باستغلال الأطفال واختطافهم. وتزامن ذلك مع تقارير أفادت أن فتيات بعمر 12 عاماً أجبرن على الزواج برجال ضمن الطائفة.

وفي بيان صحفي في أبريل الماضي، تحدثت وزارة العدل الأمريكية حول أن الفتيات اليافعات أجبرن على “ممارسة الجنس مع أزواجهن، وأن يخبرن الأشخاص خارج ليف طاهور أنهن غير متزوجات، وأن يدعين بأنهن أكبر عمراً وأن ينجبن أطفالهن في منازلهن عوضاً عن المستشفيات، وذلك كجزء من إخفاء أعمار الأمهات الحقيقة عن العامة”.

اقرأ المزيد|| طائفة يهودية تعلن ولائها للمرشد الإيراني وتنوي السفر إلى إيران

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الطائفة التمست طلباً للجوء السياسي من الحكومة الإيرانية، وأوضحت أن “الطائفة المنددة بالصهيونية أعلنت في طلبها ولاءها وخضوعها للمرشد والحكومة الإيرانية، وطلبت بـ ‘اللجوء والحماية والحرية الدينية لعائلات أعضائها الأوفياء'”، حسب وصفها.

مداهمة موقع طائفة "طالبان اليهودية" الموالية للمرشد الإيراني واتهامها بممارسات "فظيعة"
مداهمة موقع طائفة “طالبان اليهودية” الموالية للمرشد الإيراني واتهامها بممارسات “فظيعة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى