الشأن السوري

القوات الأوكرانية تحاصر آلاف الجنود الروس وتكشف تطوراً مهمّاً بالمعركة ومزيد من “المفاجآت”

كشفت القوات الأوكرانية، اليوم السبت، أنها حاصرت آلاف الجنود الروس في إحدى المناطق الأوكرانية التي تشهد معارك، متعودة بمزيد من “المفاجآت”.

القوات الأوكرانية تحاصر آلاف الجنود الروس

وأكدت القوات الأوكرانية أنها “طوقت” آلاف الجنود الروس في مدينة ليمان التي تعد مركز تقاطع هام للسكك الحديدية في شرق أوكرانيا وتخضع لسيطرة قوات موسكو.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الأوكرانية عن المتحدث باسم الجيش الأوكراني في الشرق، سيرغي تشيريفاتي، قوله إن “القوات الروسية محاصرة في ليمان، نحو خمسة آلاف أو 5500 روسي” تحصنوا في ليمان وحولها في الأيام الأخيرة، حسب وصفها.

واعتبرت القوات الأوكرانية أن السيطرة على هذه المدينة، التي تستخدمها روسيا كمركز لوجيستيات ونقل لعملياتها في شمال منطقة دونيتسك، هو نكسة جديدة كبيرة لخطة الكرملين للاستيلاء على كامل منطقة دونباس الصناعية.

وأضاف القيادي الأوكراني: “ليمان مهمة لأنها الخطوة التالية نحو تحرير دونباس الأوكرانية. إنها فرصة للذهاب لما أبعد من كريمينا وسيفيرودونيتسك. ونفسياً، إنها (المدينة) مهمة جداً”.

وتابع أن “عدد القوات المحاصرة ربما يكون انخفض بسبب الخسائر في صفوف الجنود الذين يحاولون الفرار من الحصار”.

وأشار إلى أن القوات الروسية تقوم بمحاولات فاشلة لكسر الحصار، موضحاً أن “البعض يستسلم، ولديهم الكثير من القتلى والجرحى، لكن العملية لم تنته بعد”.

روسيا ترد

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الروسية “تاس” أن القوات الأوكرانية منيت بخسائر في معارك مع قوات” جمهورية دونيتسك” والقوات الروسية.

ونقلت الوكالة الروسية عن متحدث باسم قوات “دونيتسك” أنه جرى تدمير دبابة وموقعين لإطلاق قذائف الهاون بالإضافة إلى إعطاب مركبتين مصفحتين وطائرتين مسيرتين.

وأيضاً لفتت القوات الأوكرانية إلى أنها تمكنت من صد 3 محاولة هجوم للقوات الروسية في دونيتسك في محاولة لإحكام القبضة على هذه المنطقة.

وأوضحت أن روسيا قصفت أهدافاً عسكرية ومدنية في مناطق عدة في أوكرانيا، مما أدى إلى وقوع أضرار في 30 تجمعاً سكانياً، وتضمن الهجوم الروسي 4 موجات قصف صاروخي و15 غارة جوية، و85 هجوماً براجمات الصواريخ.

مواضيع ذات صِلة : 3 محاور في خطاب بوتين.. مفاجآت يعدّها للغرب

يذكر أنّ المعركة تلك جاءت بعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضم 4 مناطق أوكرانية إلى بلاده وسط تنديد دولي كبير.

شاهد أيضاً : الكابوس المرعب الذي تخشاه روسيا في أوكرانيا وتسعى أمريكا لجعله حقيقياً..وثائقي حرب العصابات

القوات الأوكرانية تحاصر آلاف الجنود الروس وتكشف تطوراً مهمّاً بالمعركة ومزيد من "المفاجآت"
القوات الأوكرانية تحاصر آلاف الجنود الروس وتكشف تطوراً مهمّاً بالمعركة ومزيد من “المفاجآت”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى