سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 06/11/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم  
ملخص أخبار اليوم – الأحد 06/11/2022
ملخص أخبار اليوم – الأحد 06/11/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • عودة الخدمة الإلزامية في العراق تثير عاصفة جدل بعد توقفها منذ سقوط صدام حسين

بعد توقفه منذ أكثر من 20 عاماً، طرح مجلس النواب العراقي اليوم الأحد، مشروع قانون الخدمة الإلزامية في العراقي والذي أثار عاصفة جدل بالبلاد.

وطرح مشروع القانون للقراءة الأولى إلا أنّ البرلمان أقرّ تأجيله إلى الجلسة المقبلة، حيث كان هناك تفاوت بآراء النواب العراقيين حوله.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قصف تركي على القامشلي يوقع قتلى.. والمعارضة السورية تتقدم بطلب عاجل لمجلس الأمن

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في سوريا أن انفجاراً عنيفاً وقع وسط مدينة القامشلي مساء اليوم الأحد، وسط حالة استنفار عسكري كبير لقوات “قسد”.

وأضاف مراسلنا أن الانفجار ناتج عن غارة جوية تركية بصاروخ دقيق استهدف آلية عسكرية كانت تقل قيادي وعدد من العناصر بصفوف قوات قسد ما أسفر عن مقتل وجرح كل من فيها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إصابة عدد من رجال الإطفاء جراء انهيار مبنى في العراق بعد احتراقه (فيديو)

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • مع انطلاق كوب27 بمصر.. الوفود المشاركة لأوّل مرّة تحسم موضوع التعويضات

مع انطلاق فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ كوب27، والتي تستمر لمدة أسبوعين، في مدينة شرم الشيخ المصرية، وافق المندوبون المشاركون على مناقشة ما إذا كان يتعين على الدول الغنية تعويض الدول الفقيرة الأكثر عرضةً للتضرر من تغير المناخ.

عملت الحكومة المصرية على تزيين مدينة شرم الشيخ، حيث مقر انعقاد فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ كوب27، باللون الأخضر استعداداً لاستقبال 40 ألف مشارك سجلوا لحضور الحدث، وفق البيانات الرسمية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • قتلى وجرحى بقصف النظام السوري على إدلب والفصائل المعارضة ترد

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في سوريا، اليوم الأحد، إن حصيلة ضحايا قصف قوات النظام السوري لمنطقة المخيمات قرب بلدة كفرجالس غربي مدينة إدلب شمالي سوريا ارتفعت إلى 9 أشخاص بينهم أطفال بالإضافة لأكثر من 75 وجريح بعضهم بحالات حرجة.

وأضاف مراسلنا أن مشافي مدينة إدلب وجهت نداءات استغاثة وطالبت بالتبرع بكافة زمر الدم جراء النقص الموجود لديها ولكثرة الجرحى والضحايا الذين وصلوا المشافي على دفعات متتالية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • “دعوة مضللة”.. الجزائر تشن هجوماً لاذعاً على المغرب ورسالة الملك محمد السادس للرئيس تبون

شنّت وسائل إعلام الجزائر الرسمية، هجوماً لاذعاً على المغرب بعد انتهاء القمة العربية، ورسالة الملك محمد السادس للرئيس تبون التي نقلها وزير خارجيته خلال الاجتماعات الوزارية.

وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، وصفت الدعوة التي نقلها بوريطة بـ”الدعوة المزعومة والمناورة الدنيئة وغير اللائقة”، واعتبرت أن حجّة غياب الملك محمد السادس، جاء بـ”تبرير سخيف”، حسب وصفها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رئيس مجلس الوزراء العراقي يحيل الكاظمي ووزراء حكومته إلى التقاعد

أحال رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، رئيس الحكومة السابق مصطفى الكاظمي ووزراء حكومته إلى التقاعد.

ألغى رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، في وقتِ سابق، جميع التعيينات الصادرة في عهد الحكومة السابقة بعد الانتخابات الأخيرة، المتعلقة بمناصب حكومية من المديرين العامين فما فوق.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • قتلى وجرحى بقصف روسي على مخيمات للنازحين بإدلب السورية.. وفيديوهات توثق الحدث

تعرض الريف الغربي لــ مدينة إدلب السورية، اليوم الأحد، لقصف مدفعي وصاروخي مصدره قوات النظام السوري، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى المدنيين وسط حالة هلع وخوف كبير لدى النازحين المتواجدين في المنطقة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، قُتل 6 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وأصيب 75 آخرين في حصيلة غير نهائية، بقصف قوات النظام السوري وروسيا صباح اليوم الأحد، استهداف مخيمات “مرام، وطن، وادي حج خالد، مخيم محطة مياه كفر روحين، مخيم قرية مورين، مخيم بعيبعة” غربي مدينة إدلب بصواريخ أرض ـ أرض محملة بقنابل عنقودية محرمة دولياً، تلتها غارات جوية روسية استهدفت مزارع وأحراش في المنطقة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “منصة حرب نووية”.. الصين تعلن عن أحدث قاذفة استراتيجية لمواجهة أمريكا

كشفت الصين اليوم الأحد، عن واحد أحدث قاذفة استراتيجية تمّ وضعها في الجيش الصيني، وذلك بعد أيام من إرسال أمريكا قاذفات مماثلة إلى محيطها.

وذكرت وسائل إعلام أن الجيش الصيني، كشف النقاب عن قاذفته الجديدة “إتش-6 كيه”، المزودة بترسانة من الصواريخ الباليستية في معرض تشوهاي للطيران.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عمران خان يحدد موعداً جديداً لزحف أنصاره باتجاه إسلام آباد في باكستان

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، اليوم الأحد استئناف المسيرة الاحتجاجية نحو العاصمة إسلام آباد يوم الثلاثاء القادم، من حيث توقفت في مدينة وزير آباد عندما تعرض لمحاولة اغتيال.

وأضاف خان أنه سيخاطب الجماهير بشكل يومي، على أن يلتحق بالمسيرة في وقت لاحق عند وصولها مدينة راولبندي المجاورة للعاصمة بعد 10 – 15 يوماً حيث سيتولى قيادتها شخصياً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| الآلاف يتظاهرون في بيرو ويغلقون الشوارع للمطالبة بإسقاط الرئيس

خرج آلاف المتظاهرين في شوارع بيرو للمطالبة بإقالة الرئيس بيدرو كاستيلو، بعد فتح ست تحقيقات غير مسبوقة في قضايا فساد.

وسار معارضو حكومة كاستيلو في وسط العاصمة ليما حتى استخدم العشرات من شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لمنعهم من الوصول إلى البرلمان والقصر الحكومي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وسط تحذيرات من معركة وشيكة.. خيرسون بلا كهرباء ولا ماء

أعلنت أجهزة الطوارئ في خيرسون التي تسيطر عليها روسيا، اليوم الأحد أن سد كاخوفكا الاستراتيجي لحقت به “أضرار” جراء ضربة أوكرانية.

وقالت أجهزة الطوارئ إن “اليوم عند الساعة 10,00 (08,00 ت غ) سُجلت ضربة بستة صواريخ هيمارس. أسقطت وحدات الدفاع الجوي خمسة صواريخ وأصاب صاروخ أحد أقفال سد خاكوفا الذي لحقت به أضرار”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قبيل “كوب27” رئيس الوزراء البريطاني يوجه دعوة عاجلة لزعماء العالم

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، دعوة زعماء العالم المجتمعين في قمة “كوب27” في مصر إلى عدم التراجع عن وعد حصر الاحترار العالمي عند 1.5 درجة مئوية، الذي كان ثمرة المؤتمر السابق حول المناخ في غلاسكو.

وقال سوناك في بيان: “عندما اجتمع العالم في غلاسكو العام الماضي، اتفقت الدول على خريطة طريق تاريخية لمعالجة الاحترار المناخي الكارثي. من المهم أكثر من أي وقت مضى الوفاء بهذا الوعد”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • تركيا في قلب الحرب الأوكرانية .. ونفوذها قد يغضب الدب الروسي

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى