الصحة

عدة أطعمة لاتشرب القهوة بعد تناولها.. لها تأثير سلبي على الصحة

بالرغم من الدراسات الطبية العديدة التي أبرزت أهمية القهوة من الناحية الصحية، إلا أن شربها بعد وجبات معينة، من الممكن أن يكون له تأثير سلبي على صحة الإنسان.

– عدة أطعمة لاتشرب القهوة بعد تناولها

وفقاً لموقع “الكونسلتو” الطبي، فإن تناول القهوة يضعف قدرة الجسم من امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في أطعمة محددة.

ومن الأطعمة التي لا يجب شرب القهوة بعدها، هي الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الخضروات الورقية ومنتجات الألبان، إذ يؤدي ذلك إلى حرمان الجسم من الحصول على فوائدها “لأن الكافيين المتوفر بها يعيق عملية امتصاص معدن الكالسيوم ويطرده خارج الجسم مع البول”.

عدة أطعمة لاتشرب القهوة بعد تناولها.. لها تأثير سلبي على الصحة
عدة أطعمة لاتشرب القهوة بعد تناولها.. لها تأثير سلبي على الصحة

ويجب أيضاً عدم شرب القهوة بعد تناول المحار، حيث تتراجع قدرة الجسم على امتصاص الزنك، إذا شرب الشخص القهوة بعد تناول الأطعمة الغنية به، مثل المحار واللحوم الحمراء والدواجن والبقوليات والمكسرات، لاحتوائها على مادة التانين التي تحرم الجسم كذلك من الحديد الموجود في أطعمة أخرى مثل الكبدة والبازلاء والمكسرات والعدس والحمص.

ولا يفضل كذلك شرب القهوة بعد السالمون والبيض والزبادي، حيث ينقل الموقع عن دراسة منشورة في مجلة “Bone Metabolism” عام 2017، توصلت إلى أن الأشخاص الذين يشربون كمية كبيرة من القهوة يوميا يحصلون على مستويات منخفضة من فيتامين د عند تناوله من مصادره الطبيعية، مثل السالمون والبيض والزبادي.

أطعمة لاتشرب القهوة بعد تناولها
أطعمة لاتشرب القهوة بعد تناولها

اقرأ أيضا:

)) دراسة طبية تكشف عما يشعر به المرضى بعد تعرضهم لسكتة قلبية.. “5 أشياء غريبة”

)) فوائد عصير الكرز ودوره في حماية القلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى