منوع

ما هي أكثر الأغنيات استماعاً في عام 2022 .. قائمة تحمل مفاجآت

كشفت منصة Arab Sound لإحصاء الأغنيات العربية عن قوائم الأغنيات الأكثر استماعاً ومشاهدة على يوتيوب لعام 2022 حيث تقدمت إليسا وسعد لمجرد في الترتيب، في حين تراجع عمرو دياب وتامر حسني، بالإضافة إلى مغني المهرجانات.

 

الأغنيات الأكثر استماعاً في 2022

وبحسب المنصة تصدرت أغنية “من أول دقيقة” التي جمعت الفنانة اللبنانية إليسا والفنان المغربي سعد لمجرد قوائم الأغنيات العربية الأكثر مشاهدة عبر موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب لعام 2022 بعد أن تجاوز عدد مشاهدتها حاجز الـ312 مليون مشاهدة.

وأضافت أن الفنان المصري أحمد سعد هو أكثر الفنانين العرب الذين تواجدوا في قائمة أكثر 25 أغنية مشاهدة في عام 2022، حيث تواجد أربع مرات بأغنيات “صوت العيد” التي حلت في المركز الثالث، والتي قدمها كإعلان لإحدى شركات الاتصالات السعودية مع الطفلة اللبنانية سيليا.

وفي المركز الرابع بأغنية “عليكي عيون”، وفي الحادي عشر بأغنية “وسع وسع” التي تجاوز عدد مشاهداتها حاجز 105 ملايين مشاهدة، وأخيراً في المركز الثالث عشر بأغنية “سايرينا يا دنيا” التي طرحت في فيلم “من أجل زيكو”، وهو الفيلم الذي حازت أغنيته الدعائية “الغزالة رايقة” على المركز الثاني في قائمة الأغنيات الأكثر استماعاً في العام.

وتراجع الرابر ويجز هذا العام في قائمة الأغنيات الأكثر استماعاً ومشاهدة حيث جاءت أغنيته “البخت” في المركز السادس بعد أن حققت 166 مليون مشاهدة، بعد تصدره عام 2021 للقائمة بأغنية “كيفي كده”، ونفس الأمر تكرر مع نجوم الغناء العربي أمثال عمرو دياب الذي احتل المركز العشرين بأغنية “اللي بينا حياة” التي طُرحت ضمن حملة دعائية لصالح إحدى شركات الاتصالات.

وأوضح التقرير أن تراجُع الفنان عمرو دياب جاء بسبب سياسته الفنية التي يعتمد فيها على طرح الأغنيات مدفوعة الثمن عبر منصات سمعية أخرى مثل أنغامي.

وظهرت الفنانة أصالة نصري في المركز الثامن عشر والرابع والعشرين بأغنيتي “شكراً”، و”غلبان فيما جاء الفنان تامر حسني في المركز التاسع عشر بأغنية “هدلعني” التي طرحت ضمن أغنيات فيلمه الأخير “بحبك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى